يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن قواتها شنت في وقت مبكر اليوم الخميس، غارات جوية بواسطة قاذفات استراتيجية خفية من “طراز بي-2” على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بيان، إن “القوات الأميركية استهدفت عددا من المنشآت التحت أرضية التابعة للحوثيين والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر أنحاء المنطقة”.

وأضاف أن “القوات الأميركية، بما في ذلك قاذفات قنابل من طراز بي-2 تابعة للقوات الجوية الأميركية، شنت اليوم ضربات دقيقة ضد خمسة مواقع محصنة لتخزين الأسلحة تحت الأرض”.

وأوضح الوزير الأميركي، أن هذا القصف شكل “استعراضا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبقائها بعيدة عن متناولنا، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو صلابتها أو تحصينها”.

وسبق للولايات المتحدة وبريطانيا أن شنتا مرارا ضربات على مواقع للحوثيين بهدف الحد من قدرة هؤلاء المتمردين الموالين لإيران على استهداف حركة مرور السفن في المياه الواقعة قبالة اليمن.

لكن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن استمرت رغم كل تلك الغارات.

وشدد الوزير الأميركي في بيانه على أن “استخدام قاذفات قنابل خفية بعيدة المدى من طراز بي-2 سبيريت (..) يظهر قدرات الضرب العالمية التي تتمتع بها الولايات المتحدة لأخذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان”.

ولفت أوستن إلى أنه أعطى “الإذن بشن هذه الضربات الدقيقة بناء على توجيهات من الرئيس (جو) بايدن بهدف إضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار ولحماية القوات والأفراد الأميركيين والدفاع عنهم في أحد أهم الممرات المائية في العالم”.

 

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: شبح الأمريكية

إقرأ أيضاً:

عدوان على اليمن بقاذفات بي-2 الاستراتيجية

ومع أن امريكا تشن منذ يناير الماضي عدوان بمعية بريطانيا الا انها هذه المرة الاولى التي يستخدم فيها هذا النوع من القاذفات ..

والاستعراض الامريكي الجديد في اليمن ضمن محاولات الضغط  على اليمن لثنيها عن موقفها المناصر لغزة ولبنان.

وثد شن العدوان الأمريكي البريطاني في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس 14 ربيع الآخر سلسلة من غاراته الجوية الإجرامية على أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة.

وأكدت مصادر أمنية: أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثماني غارات مناطق التلفزيون في الجراف شمال العاصمة والحفاء وجربان جنوب شرق العاصمة صنعاء مخلفاً حالة من الرعب والخوف بين النساء والأطفال وأضرار واسعة في الممتلكات المحتلة .

وأضافت المصادر أن طيران العدو الأمريكي البريطاني شن نحو 10 غارات أخرى على مناطق متفرقة شرقي مدينة صعدة شمال البلاد.

يأتي ذلك بعد وقت قصير على شن العدوان الأمريكي البريطاني 4 غارات إجرامية على مديرية اللحية بمحافظة الحديدة.

 ويحاول العدوان الأمريكي البريطاني بقصف للشعب اليمني ثني اليمنيين عن موقفهم المؤيدة للمقاومة اللبنانية والفلسطينية ورفضهم القطاع لمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة وجنوب لبنان بدعم معلن من الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية.

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن استخدام سلاح لأول مرة في اليمن وتكشف ما الأهداف الحوثية التي قصفتها فجر اليوم؟
  • «الحوثي» تتوعد الولايات المتحدة وبريطانيا بعد الضربات الأخيرة على صنعاء وصعدة
  • القوات الأميركية تستهدف مواقع تخزين أسلحة للحوثيين باليمن
  • عدوان على اليمن بقاذفات بي-2 الاستراتيجية
  • أول رد حوثي على الضربات الأمريكية التي استهدفت صنعاء وصعدة فجر اليوم
  • أمريكا تعلن موقفها من الغارات الجوية في صنعاء وصعدة
  • عاجل : الجيش الأمريكي يعلن عن المواقع التي استهدفها في صنعاء وصعدة ولأول مرة بقاذفات ”بي2”
  • استخدام قاذفات B2 لأول مرة.. عدوان على اليمن يستهدف صنعاء وصعدة
  • 6 غارات جوية تستهدف صنعاء وصعدة