أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية تحصل على الاعتماد الرسمي 900 لاعب يخوضون «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو» في الصين


أطلقت مجموعة الجولة الأوروبية للجولف، برنامج جوائز جديداً، لتكريم وإبراز مختلف الجهات الرائدة في الابتكار والممارسات المستدامة، خلال تنظيم ودعم بطولات الجولف، على أن يكون التركيز في البداية على البطولات التي أقيمت في منطقة الشرق الأوسط، عبر 5 فئات فردية، وهي «الأندية، وتنظيم الحدث، وعمليات الأحداث، والابتكار والفعاليات المصاحبة، وخدمات الضيافة».


وتشمل قائمة المؤهلين للدخول في قائمة الترشيحات للجائزة، الجهات المنظمة في واحدة أو أكثر من البطولات التالية في موسم 2023-2024، وتشمل 7 بطولات إماراتية، ومنها البطولات التي أقيمت ضمن جولة دي بي ورلد، وهي هيرو دبي ديزرت كلاسيك، ودبي إنفيتيشنال، ورأس الخيمة، وأبوظبي إتش إس بي سي، وجولة دي بي ورلد، بالإضافة إلى تحدي أبوظبي وتحدي الإمارات اللتين أقيمتا ضمن جولة التحدي الأوروبية.
كما تدخل في الترشيحات بطولة البحرين المقدمة من بابكو إنرجيز، بطولة البنك التجاري قطر ماسترز اللتان أقيمتا في جولة دي بي ورلد.
تتكون لجنة التحكيم من مجموعة متنوعة من الخبراء في عمليات بطولات الجولف والاستدامة في الجولف، بما في ذلك خبراء مستقلون من مؤسسة GEO للجولف المستدام.
ويتم الإعلان عن الفائزين في دبي، خلال الحدث الختامي لموسم جولة دي بي ورلد، بطولة جولة دي بي ورلد، مع تتويج الفائز في «السباق إلى دبي» بالشراكة مع رولكس.
وتعد النسخة الأولى لجوائز الاستدامة من مجموعة الجولة الأوروبية متاحة الآن للمشاركة، والموعد النهائي لتقديم المشاركة هو منتصف ليل الأول من نوفمبر المقبل.
وقالت ماريا جراندينيتي ميلتون، مديرة الاستدامة في مجموعة الجولة الأوروبية: «إن تنظيم بطولة للجولف يتطلب جهداً جماعياً هائلاً، ويشمل شبكة واسعة من الموردين الموثوق بهم، وملتزمون تماماً بالحد من بصمتنا الكربونية، مع سعينا إلى تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2040، وللقيام بذلك، نحتاج إلى سلسلة التوريد الكاملة لدينا للقيام بدورها، والانضمام إلينا في هذه الرحلة، ونشهد بالفعل عدداً متزايداً من الأمثلة على التميز في الاستدامة عبر فعالياتنا، والجوائز فرصة للاحتفال بروح الابتكار هذه وتمكين موردينا من مشاركة أفضل الممارسات، وبدأنا بمنطقة الشرق الأوسط التي تستضيف العديد من أكبر بطولاتنا، مع إمكانية التوسع إلى مناطق جغرافية أخرى في المستقبل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي دبي الجولف جولة دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

وفد من «موانئ أبوظبي» يبحث التقدم في تطوير ميناء تبليسي الجاف

تبليسي (وام)

أخبار ذات صلة أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية رائجة للسفر خلال 2025 الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية

التقى معالي ليفان دافيتاشفيلي، نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الجورجي، في العاصمة الجورجية تبليسي وفداً رفيع المستوى من مجموعة موانئ أبوظبي، برئاسة معالي أحمد بن علي الصايغ وزير دولة.
جرى خلال اللقاء استعراض التقدم المحرز في أعمال تطوير ميناء تبليسي الجاف، وهو مركز لوجستي جديد متعدد الوسائط، متصل بشبكة السكك الحديدية في جورجيا.
ومن المقرر أن تبدأ العمليات في المنشأة المتطورة خلال يناير 2025، وتعد مركزاً لوجستياً متطوراً، متعدد الوسائط ، يضم منطقة مستودعات جمركية، ومتصلاً بشبكة للسكك الحديدية.
وسيعمل المركز اللوجستي على ربط مراكز التصنيع في غرب آسيا، بأسواق المستهلكين في شرق أوروبا، انطلاقاً من موقعه الاستراتيجي على طول الممر الأوسط مستفيداً من مجموعة من الموانئ البحرية والجافة في كل من كازاخستان وأذربيجان وأرمينيا وجورجيا وتركيا.
كانت مجموعة موانئ أبوظبي قد أعلنت مؤخراً استكمال صفقة الاستحواذ على ميناء تبليسي الجاف، لتصبح المجموعة بذلك المالك الأكبر بحصة تبلغ 60% وسيقوم القطاع اللوجستي التابع لمجموعة موانئ أبوظبي بإدارته.
وأكد معالي الصايغ على العلاقات الوطيدة بين البلدين، ووجود العديد من الفرص لتعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ضوء توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجورجيا.
وأشار إلى الحرص المشترك على تعزيز التعاون في المجال التجاري بين البلدين، إضافة إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز سلاسل التوريد العالمية، انسجاماً مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة.
وتوقع أن تسهم اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجورجيا في مضاعفة القيمة الإجمالية للتجارة غير النفطية بين البلدين إلى أكثر من ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 1.5 مليار دولار، في غضون خمسة أعوام.
وأوضح أن استثمار مجموعة موانئ أبوظبي في ميناء تبليسي الجاف يأتي في إطار العلاقات الراسخة بين البلدين، وضمن الجهود المشتركة لتعزيز التجارة وتسهيل الوصول إلى الأسواق، ودعم الشركات الإماراتية والجورجية، بما يحقق المزيد من النماء والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين.
وعبر الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي عن سعادته بلقاء معالي ليفان دافيتاشفيلي لاستعراض التقدم المحرز في أعمال تطوير ميناء تبليسي الجاف، وهو مركز لوجستي رئيس، يقع على طول ممر التجارة الأوسط، يسهم في تعزيز الربط بين غرب آسيا وشرق أوروبا.
وأضاف أن الاستثمار في ميناء تبليسي الجاف، يأتي في إطار ترسيخ حضور مجموعة موانئ أبوظبي على ممر التجارة الأوسط، والذي يعد أقصر الطرق التجارية الرابطة بين آسيا وأوروبا، وتوقع أن يسهم في تحقيق معدلات نمو كبيرة في مناولة الحاويات، والتي من المنتظر أن تصل إلى 1.9 مليون حاوية نمطية بحلول عام 2040.
وأوضح أنه من المقرر أن يبدأ تشغيل ميناء تبليسي الجاف في شهر يناير من عام 2025 انطلاقاً من الالتزام بتسهيل التجارة، وتعزيز شبكة الربط مع الأسواق العالمية، والمساهمة في خطط تطوير الشركاء، وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً للتجارة والخدمات اللوجستية، تحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف أندريا بوتشيلي
  • أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية تحصل على الاعتماد الرسمي
  • 900 لاعب يخوضون «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو» في الصين
  • وفد من «موانئ أبوظبي» يبحث التقدم في تطوير ميناء تبليسي الجاف
  • "أبوظبي للزراعة" تؤكد التزامها بتعزيز الاستدامة في القطاع
  • “أبوظبي للزراعة” تؤكد التزامها بتعزيز الاستدامة في القطاع
  • عام الاستدامة.. قول وفعل مع أبوظبي للتنقل
  • المصنف الأول بالجامعات الأميركية للجولف ينافس على «الدلة»
  • منافسة قوية على مقاعد ختام «السباق إلى دبي» للجولف