انتقد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل فيما يبدو منح الولايات المتحدة إسرائيل مهلة شهر واحد لتحسين الوضع الإنساني في غزة، قائلا إنه خلال ذلك الوقت، سيموت عدد كبير جدا من الناس.

وقال بوريل للصحفيين في بروكسل اليوم الخميس "تقول الولايات المتحدة لإسرائيل إنها يجب أن تحسن الدعم الإنساني لغزة، لكنها منحت مهلة شهر واحد.

. مهلة شهر واحد بالوتيرة الحالية التي يلقى بها الناس حتفهم. إنه عدد كبير جدا".

ووصف بوريل الوضع في غزة بأنه "كارثي"، وفقا لرويترز.

وكانت الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل، عبر رسالة من مسؤولين أميركيين، في وقت سابق بأنه يتعين عليها اتخاذ خطوات خلال شهر لتحسين الوضع الإنساني في غزة، أو مواجهة قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأميركية.

وفي الرسالة الأميركية، دعت واشنطن إسرائيل إلى تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة بشكل كبير في غضون 30 يوما.

 وحذرت من أنه إذا لم يحدث ذلك فإن هناك مخاطر من انتهاك قوانين المساعدات العسكرية الأميركية، مما قد يعرض المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل للخطر، بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية الأميركية تأكيدا لما أشارت إليه تقارير إعلامية سابقة.

من جهة أخرى، عبر بوريل عن أمله بأن يندد مجلس الاتحاد الأوروبي بشدة بالهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان.

وقال بوريل إن 20 في المئة؜ من سكان لبنان أرغموا على النزوح عن ديارهم، مشيرا إلى أن من بينهم نحو 400 ألف طفل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بوريل الدعم الإنساني لغزة غزة إسرائيل قطاع غزة المساعدات العسكرية الأميركية الاتحاد الأوروبي اليونيفيل لبنان أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة الجيش الإسرائيلي جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي اليونيفيل بوريل الدعم الإنساني لغزة غزة إسرائيل قطاع غزة المساعدات العسكرية الأميركية الاتحاد الأوروبي اليونيفيل لبنان أخبار فلسطين الوضع الإنسانی

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: أوستن يحث إسرائيل على اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني في غزة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس، إن الوزير لويد أوستن حث نظيره الإسرائيلي على مواصلة اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني في غزة.

وجاء في بيان للبنتاجون: "وزير الدفاع لويد أوستن ناقش هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت مستجدات العمليات الإسرائيلية في لبنان ومسائل الأمن الإقليمي الأوسع نطاقًا ونشر بطارية دفاع جوي صاروخي عالي الارتفاع (ثاد) كمثال عملي للدعم القوي للولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل".

الصحة العالمية تطالب إسرائيل بإتاحة استكمال التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار في غزة منذ 4 أسابيع

وأضاف: "وزير الدفاع لويد أوستن شجع حكومة إسرائيل خلال الاتصال الهاتفي مع يوآف جالانت على مواصلة اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الوضع الإنساني المروع في غزة، مشيرًا إلى الإجراء الأخير الذي اتخذته إسرائيل لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع. كما أكد أهمية اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن قوات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية وأثار الحاجة إلى متابعة مسار دبلوماسي لتوفير الأمن للمدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية في أقرب وقت".

وخلص البيان بالقول إن "أوستن كرر التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والحازم بأمن إسرائيل، وأوضح أن الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن أفراد الولايات المتحدة وشركائها وحلفائها".

مقالات مشابهة

  • بوريل يشكك في تحذير واشنطن لإسرائيل لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • «البنتاجون»: أوستن يحث حكومة إسرائيل لاتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني بغزة
  • البنتاجون: أوستن يحث إسرائيل على اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • إسرائيل تراجع "الرسالة الأميركية" حول الوضع الإنساني في غزة
  • محذرة من انتهاك قوانين مساعدتها العسكرية.. أمريكا تمهل إسرائيل لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة أثارت قضية حملة القصف في بيروت مع إسرائيل
  • واشنطن تمهل إسرائيل لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • هددت بتقييد المساعدات العسكرية..واشنطن تمهل إسرائيل شهراً لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • أمريكا تمهل إسرائيل شهرا لتحسين الوضع الإنساني في غزة