انضم المغربي الحسين عموتة مدرب الجزيرة الإماراتي، إلى قائمة المرشحين لتدريب المنتخب السعودي، في حال تمت إقالة الإيطالي روبرتو مانشيني.

ويواجه مانشيني مصيرا مجهولا، بعدما تعرض المنتخب السعودي لثلاث كبوات في آخر 3 مباريات، بالتعادل مع البحرين وإندونيسيا، والخسارة أمام اليابان.

ويحتل المنتخب السعودي، المركز الثالث في مجموعته بالمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، برصيد 5 نقاط.

وبات اسم الحسين عموتة مدرب الجزيرة بعقد يمتد حتى صيف 2026، إلى جانب السعودي صالح المحمدي، الأقرب لخلافة مانشيني حال رحيله، وذلك من أجل الإشراف على تدريب المنتخب السعودي في الفترة الحالية، حسبما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

وظهر اسم الحسين عموتة، ضمن الخيارات المطروحة أمام الاتحاد السعودي، بعد النجاح الكبير الذي حققه رفقة المنتخب الأردني، حيث قاده لنهائي كأس آسيا 2023.

وحصد الحسين عموتة العديد من الألقاب خلال مسيرته التدريبية، أبرزها الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا مع الوداد الرياضي، وكذلك كأس الاتحاد الإفريقي رفقة الفتح الرباطي.

كما نجح الحسين عموتة في قيادة المنتخب المغربي للتتويج بكأس إفريقيا للمحليين، وحصد كأس الشيخ جاسم مع السد القطري.

وتقدر قيمة الشرط الجزائي لعقد حسين عموتة مع الجزيرة الإماراتي بحوالي 4 ملايين يورو. وفي حال أراد الاتحاد السعودي التعاقد معه، سيضطر إلى دفع هذه القيمة لإنهاء عقده مع النادي الإماراتي.

ويمتد عقد مانشيني مع المنتخب السعودي حتى صيف 2027، لكن المؤشرات تشير إلى أن الاتحاد السعودي قد يتخذ قرار ا بإقالته قريبا، بعد اجتماعات سريعة بين مانشيني ورئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل عقب التعادل مع البحرين.

كلمات دلالية الحسين عموتة، المنتخب السعودي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحسين عموتة المنتخب السعودي المنتخب السعودی الاتحاد السعودی الحسین عموتة

إقرأ أيضاً:

القحطاني : فاض الكيل من مانشيني ولابد من تدخل حاسم لإنقاذ المنتخب السعودي

ابدى نجم منتخب المملكة العربية السعودية السابق ياسر القحطاني اسفه الشديد على نتيجة مباراة منتخب المملكة العربية السعودية امام البحرين في تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦ والتي جمعت المنتخبين على ملعب الجوهرة المشعة مساء الثلاثاء والتي انتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين .

وكان منتخب المملكة العربية السعودية قد سقط في فخ التعادل للمرة الثانية على ملعبه في المرحلة الثالثة للتصفيات الاسيوية لكاس العالم بعدما اكتفى بالتعادل السلبي امام منتخب البحري ليفشل المنتخب السعودي في تحقيق اي فوز على ملعبه في التصفيات حتى الان بعدما تعادل مع إندونيسيا والبحرين و خسر امام اليابان و فوز وحيد جاء على الصين خارج ملعبه ليكتفى بخمس نقاط فقط من أصل ١٢ نقطة لأربعة مباريات خاضها حتى الان ليتازم موقفه في تصفيات كأس العالم .

واكد القحطاني عقب المباراة ان المنتخب السعودي قدم وجها شاحبا للغاية للكرة السعودية ولم يظهر اي لمحة جمالية او حتى تكتيكية خلال المباراة .

وحمل ياسر القحطاني المدير الفني للمنتخب السعودي الإيطالي روبرتو مانشيني المسئولية لهذا التعادل مؤكدا ان المدرب يقوم بالعديد من الأشياء الغير مفهمومة طوال المباراة ومنها تغيير أماكن الاعبين مثل حسان تمبكتي الذي لعب لأوقات طويلة ظهيرا ايمن مطالبا المسؤولين عن الكرة السعودية بضرورة التدخل لإنقاذ المنتخب السعودي والحفاظ على فرص صعود الأخضر إلى المونديال .

مقالات مشابهة

  • المغربي الحسين عموتة من المرشحين لتدريب المنتخب السعودي
  • الكشف عن قيمة الشرط الجزائي في عقد مانشيني مع المنتخب السعودي
  • تقارير: ترشيح مدرب مغربي لقيادة المنتخب السعودي
  • عموتة على رأس المرشحين لقيادة الأخضر
  • والي الجزيرة : فوز المنتخب السوداني تزامن مع انتصارات القوات المسلحة
  • عموتة أبرز مرشح لتدريب المنتخب السعودي
  • عبده عطيف: المنتخب السعودي حقل تجارب في عهد مانشيني .. فيديو
  • الاتحاد السعودي يتدخل.. مصير مانشيني على المحك بعد التعادل مع البحرين
  • القحطاني : فاض الكيل من مانشيني ولابد من تدخل حاسم لإنقاذ المنتخب السعودي