موقع 24:
2024-07-07@07:50:26 GMT

حداد في خيرسون.. وفرنسا تدعو إلى معاقبة روسيا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

حداد في خيرسون.. وفرنسا تدعو إلى معاقبة روسيا

قتل 7 أشخاص على الأقل، في قصف مدفعي روسي استهدف قرى في منطقة خيرسون بجنوبى أوكرانيا، الأحد، بينما نددت فرنسا بالهجوم وطالبت بمعاقبة موسكو بتهم ارتكاب جرائم حرب.

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو إن زوجين وطفليهما، 23 يوماً، و12 عاماً، ورجلاً آخر قُتلوا في قرية شيروكا بالكا.
وكتب كليمينكو على تلغرام: "لن يتوقف الإرهابيون طواعية أبداً عن قتل المدنيين.

.. يجب وقف الإرهابيين بالقوة. إنهم لا يفهمون أي شيء آخر".


ودفعت الحادثة مسؤولين محللين لإعلان الحداد في خيرسون، بينما قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية إن "هذه الهجمات الجديدة على السكان المدنيين تظهر مجدداً ازدراء روسيا الكامل بكل مبادئ القانون الدولي الإنساني والتي تنتهكها في شكل صارخ ومتكرر".
واضافت أن "هذا العنف لا يستثني الأطفال، وبحسب النيابة الأوكرانية، قتل مئات الاطفال منذ شنت روسيا حربها العدوانية على أوكرانيا".


وأعلنت كييف استعادة السيطرة على جزء من منطقة خيرسون من قبضة روسيا في نوفمبر (تشرين الثاني)، لكن قوات الكرملين واصلت قصف المنطقة والمناطق المحيطة بها من الضفة الأخرى لنهر دنيبرو.
في غضون ذلك، قالت قناة روسية رسمية على تطبيق تلغرام الأحد إن حركة المرور على جسر القرم الذي بنته روسيا "توقفت مؤقتاًَ" قبل أن تعلن استئنافها، دون أن توضح السبب.
يأتي ذلك، بعد يوم واحد من إعلان روسيا أنها تصدت لمحاولة أوكرانية لاستهداف جسر القرم ومواقع أخرى لم تحددها في شبه جزيرة القرم عبر هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة.

شولتس يوضح موقفه بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ "تاوروس" https://t.co/bV2CKukBZE

— 24.ae (@20fourMedia) August 13, 2023


وتوعدت وزارة الخارجية الروسية أوكرانيا بالرد على ما وصفته بأنه "هجوم إرهابي" على الجسر الواقع في شبه جزيرة القرم التي أعلنت موسكو ضمها من أوكرانيا في 2014.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا

أنقرة (زمان التركية) -قوبل مقترح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تولي تركيا الوساطة في الأزمة الأوكرانية-الروسية بالرفض.

وقدم أردوغان المقترح خلال لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في كازاخستان

وذكرت الرئاسة التركية في بيان أن أردوغان أبلغ بوتين بإمكانية تولي تركيا الوساطة، وإمكانية التوصل لسلام يقبله الطرفين الروسي والأوكراني.

وفي رد منه على هذا البيان، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديميرتي بيسكوف، رفض بلاده للمقترح “غير الممكن” وذلك خلال إجابته عن سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية تولي أردوغان الوساطة.

ولم يتم تقديم أية تفاصيل حول سبب الرفض.

جدير بالذكر أن تركيا سبق وأن تولت الوساطة بين روسيا وأوكرانيا خلال اتفاقية ممر الحبوب التي استمرت لنحو عام، واحتضنت تركيا مباحثات السلام بين البلدين، غير أن تلك المباحثات لم تتوصل إلى أية حلول.

 

Tags: الحرب الروسية الأوكرانيةالعلاقات التركية الروسيةرجب طيب أردوغانفلاديمير بوتينمنظمة شنغهاي للتعاون

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا