التقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، جورج بارنجو، المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدولة ليبيريا.

وخلال اللقاء، أكد الوزيران العلاقات المتميزة التى تربط مصر وليبيريا فى جميع المجالات.

وأكد سويلم أهمية تبادل الخبرات والأفكار بين الجانبين لخدمة قضايا المياه والتعامل مع تحديات المياه فى كلا البلدين، مشيرا لحاجة الدول الأفريقية لتطوير إدارة الموارد المائية لديها، وهو ما دفع مصر لتدشين مركز التدريب الأفريقي للمياه والتكيف المناخي PACWA والذى قدمته مصر للأشقاء الأفارقة لتدريب وبناء قدرات المتخصصين فى مجال المياه بالدول الأفريقية لتمكينهم من التعامل الفعال مع تحديات المياه والمناخ بالقارة ، مشيرا إلى أنه تم توفير التمويل اللازم لتدريب ثلاثة آلاف من الاشقاء الافارقة على مدى 3 سنوات، وتم تدريب 200 متدرب منهم بالفعل.

وزير الري يناقش مع الأمم المتحدة فرص تطوير الإدارة المتكاملة للموارد المائية استعراض موقف مذكرة التفاهم.. وزير الري يلتقي مدير المعهد الدولي لإدارة المياه

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدولة ليبيريا

كتب- عمرو صالح:

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، جورج بارنجو، المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدولة ليبيريا.

وخلال اللقاء، أكد الوزيران، العلاقات المتميزة التي تربط مصر وليبيريا في كل المجالات.

وأكد الدكتور سويلم، أهمية تبادل الخبرات والأفكار بين الجانبين لخدمة قضايا المياه والتعامل مع تحديات المياه في كلا البلدين، مشيرًا لحاجة الدول الإفريقية لتطوير إدارة الموارد المائية لديها، وهو ما دفع مصر لتدشين مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي PACWA والذي قدمته مصر للأشقاء الأفارقة لتدريب وبناء قدرات المتخصصين في مجال المياه بالدول الإفريقية لتمكينهم من التعامل الفعال مع تحديات المياه والمناخ بالقارة.

ولفت الوزير، إلى أنه تم توفير التمويل اللازم لتدريب 3 آلاف من الأشقاء الأفارقة على مدى 3 سنوات، وتم تدريب 200 متدرب منهم بالفعل.

وفي ضوء ما طرحه الوزير الليبيري، من وجود تحديات عديدة تواجه قطاع المياه في ليبيريا، توجه الدكتور سويلم، بالدعوة لدولة ليبيريا للانضمام لمبادرة AWARe والتي تمثل منصة مهمة يمكن أن تستفيد منها ليبيريا لتوفير تمويلات من الجهات المانحة وشركاء التنمية لتنفيذ مشروعات على الأرض في مجال التكيف مع تغير المناخ، مع إمكانية تنفيذ مشروعات إقليمية تضم عدة دول تتشارك في نفس التحديات، مشيرًا لإمكانية اختيار ليبيريا للمسارات التي ترغب في المشاركة بها من بين مسارات المبادرة الستة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يكرم المتدربين الأفارقة المشاركين في دورة "الحلول المستدامة لمواجهة تحديات المياه"
  • وزير الري يلتقي المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدولة ليبيريا
  • "الري" تطلق حملة " على القد " للحفاظ على الموارد المائية في " أسبوع المياه "
  • وزير الرى يلتقى مدير المعهد الدولي لإدارة المياه.. صور
  • وزير الري يلتقى مدير عام المعهد الدولي لإدارة المياه IWMI
  • سويلم يلتقي نائب وزير الدولة للطاقة والموارد المائية بجمهورية الصومال
  • وزير الري يؤكد ضرورة تحلية الإنتاج الكثيف للغذاء كمصدر للتعامل مع تحديات المياه
  • سويلم: محدودية مواردنا المائية والزيادة السكانية تمثل ضغطا.. ونتجه لتحلية المياه
  • تحديات المياه والمناخ.. مصر ونيجيريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في إدارة الموارد المائية