غزة - صفا أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، العدوان الإجرامي الواسع الذي شنته قاذفات أمريكية على الأراضي اليمنية، والغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة اللاذقية السورية. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، الاستمرار في هذه الانتهاكات ضد شعوب المنطقة إمعانًا في العربدة الإسرائيلية والأمريكية، ومحاولات فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع الصهيوني الأمريكي في المنطقة.

وقالت إن مواصلة الإدارة الأمريكية سياساتها الإجرامية باستهداف اليمن الشقيق، بهدف حملِه على وقف عملياته المباركة نصرةً لشعبنا الفلسطيني، بعد أن جمَّدت كافة أدوات الضغط الدولي لوقف الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة؛ تؤكّد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة الوحشية في القطاع، وتؤكّد زيف ادعاءاتها حول الحرص على إنهاء المعاناة الإنسانية فيه. وعبرت عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في اليمن، مثمنة المواقف الشجاعة للإخوة في أنصار الله. وأوضحت أن هذه المواقف تؤكّد أن موقف اليمن المتضامن مع غزة ولبنان لن يتزحزح. ودعت حماس، كافة القوى في أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى بذل الجهود، وتقديم كل سبل الدعم لشعبنا ومقاومته، والتحرّك الفاعل لوقف التغوّل الإسرائيلي الذي يستهدف شعوب المنطقة كافة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس اليمن سوريا

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا تدين الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام في لبنان

أدانت إندونيسيا هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات حفظ السلام في لبنان.
وأصدر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يوم الثلاثاء إدانة شديدة لإسرائيل بعد هجومها على قوات حفظ السلام المؤقتة في لبنان التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل)، التي أسفرت عن إصابة 3 إندونيسيين.
أخبار متعلقة أوقعت 22 قتيلا.. الأمم المتحدة تؤكد ضرورة التحقيق في الغارة الإسرائيلية على شمال لبنانبينهم 3 أطفال.. مقتل 5 أشخاص في هجوم للاحتلال شرق لبنانوكان الجنود يخدمون ضمن قوات اليونيفيل التي تأسست عام 1978 لمراقبة وقف الأعمال العدائية في المنطقة، وضمان أمن الحدود اللبنانية.مهاجمة قوات حفظ السلاموقال جوكو في بيان نُشرعلى قناة الأمانة العامة للرئاسة عبر موقع يوتيوب: "ندين الهجوم بشدة، يجب عدم مهاجمة قوات حفظ السلام، ورغم ذلك أصيبوا في هذا الهجوم".

#جوتيريش: قوات حفظ السلام التابعة لـ #الأمم_المتحدة "#اليونيفيل" ستظل في #جنوب_لبنان، وإن الهجمات عليها تمثل انتهاكًا للقانون الدولي، وقد ترقى إلى جريمة حرب.#اليوم
للمزيد: https://t.co/b3aPeGyOVI pic.twitter.com/1f3pIS5ABM— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024
يشار إلى أن جنديين إندونيسيين بالقوات أصيبا في 10 أكتوبر في أثناء هجوم إسرائيلي على موقع لليونيفيل في الناقورة، وهي بلدة ساحلية جنوبي لبنان، وفقًا لوزارة الخارجية الإندونيسية.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  • حركة الجهاد الإسلامي تدين بشدة العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  • الشعبية تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  • الجهاد تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  •  الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن
  • إسرائيل تهاجم اللاذقية السورية.. فيديو
  • جنوب أفريقيا تدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان
  • أمل تدين الضربة الإسرائيلية على النبطية: لتحرك عاجل لوقف العدوان
  • إندونيسيا تدين الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام في لبنان