بوابة الوفد:
2024-10-17@11:34:01 GMT

ضبط 22 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وقطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن، شن حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها 22 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر ألقت الشرطة الهندية في مومباي القبض على الشخص المتهم بالتخطيط لقتل الممثل البوليوودي سلمان خان.

ووفق لموقع "The Times of India"، أكد مسؤولون بالشرطة أمس الأربعاء أنه تم القبض على شخص يدعى سوخا في منطقة بانيبات، بولاية هاريانا الهندية.

ومن المقرر أن يعرض المتهم أمام المحكمة اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، بعد نقله إلى منطقة نافي في مومباي.

يذكر أنه الفنان الهندي الشهير سلمان خان تعرض لعدة محاولات اغتيال، ففي يونيو، اكتشفت الشرطة خطة لاستهداف سلمان خان بالقرب من مزرعته في منطقة بانفيل، وجاء ذلك بعد حادثة إطلاق نار خارج مقر إقامته في باندرا في أبريل.

وفي وقت سابق من هذا العام أبلغ الفنان الهندي الشرطة بأنه يعتقد أن عصابة "لورانس بيشنوي" كانت وراء إطلاق النار، وكانت تنوي قتله هو وعائلته، وجاءت تصريحات الممثل في لائحة الاتهام التي قدمتها شرطة مومباي للمحكمة.

وفي يناير، حاول شخصان مجهولان الهوية يحملان هويات مزيفة التعدي على مزرعته في بانفيل، وفي عام 2022، تم العثور على رسالة تهديد بالقرب من المبنى الخاص به، وفي مارس 2023، تم تلقي تهديد عبر البريد الإلكتروني من عصابة لورانس بيشنوي.

وذكرت الشرطة أن عصابتي لورانس بيشنوي وسامبات نهرا كان لديهما ما بين 60 إلى 70 عضوًا يتعقبون تحركات خان، وقد قاموا بمراقبة منزله في باندرا ومزرعته في بانفيل ومواقع التصوير، وفي أعقاب معلومات محددة عن المؤامرة، تم رفع دعوى قضائية ضد عدة أفراد في مركز شرطة مدينة بانفيل في 24 أبريل.

ولا تزال التحقيقات مستمرة مع مواصلة الشرطة تشديد الحراسة على منزل سلمان خان والأماكن التي يتواجد فيها.

24 بلطجيا في قبضة الأمن خلال يوم ضبط 250 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة أمن وأمان.. الداخلية تعيد 14 مركبة مسروقة لأصحابها المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم أكمنة على الطرق السريعة لفحص السائقين وضبط 11 متعاطيا القبض على 17 هاربا خلال حملة مكبرة على المحافظات ضبط 4 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة متنوعة الداخلية تنفذ 61 ألف حكم قضائي خلال يوم سقوط 86 متهما بحوزتهم ترسانة أسلحة بالمحافظات الداخلية تداهم 368 وكر مخدرات في حملات مكبرة على مستوى الجمهورية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام الأمن العام حملات تموينية المخابز السياحية شرطة التموين سلمان خان

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: زيادة الاعتمادات ومخصصات التحويلات الشخصية ستخفض الدولار في السوق السوداء

أكد الخبير الاقتصادي عطية الفيتوري، أن “إجراءات المصرف المركزي المتعلقة بزيادة قيمة الاعتمادات للصناعة والتجارة وكذلك مخصصات التحويلات الشخصية وغيرها المتعلقة بصغار التجار ستؤدي حتماً إلى خفض قيمة الدولار في السوق الموازي”.

وقال الفيتوري، في تصريح صحفي،  إن خفض قيمة الدولار  ستنعكس “على المستوى العام للأسعار لتكون في المستوى المقبول”، مضيفًا؛  “وأعتقد أنها خطوات في الاتجاه الصحيح”

وتابع؛ “يجب الأخذ في الاعتبار أن الطلب في البدايات سيكون مبالغ فيه لمن لم تكن له ثقة في الدينار، ولكن إصرار المركزي على الايفاء بوعده واستمراره سيؤدي بعد فترة إلى تراجع الطلب على الدولار بعد أن يتأكد الجميع بأن المصرف مصمم على الاستمرار في تغطية الطلب، وهذا يحدث لكثير من العملات في البلدان”.

وأردف “الفيتوري”، أنه “يجب أن يكون نفس المركزي نفس طويل ولا يتراجع في قراره في وقت قصير حتى يستقر الطلب على الدولار، وهذا قد يؤدي إلى فقدان جزء من احتياطات المركزي ، ولكن لكل هدف ثمن”.

وختم موضحًا أنه “لتحقيق استقرار الاقتصاد يجب تفعيل أدوات السياسة النقدية مثل شهادات الإيداع CD’s وتفعيل سعر الفائدة وإعادة السوق المالي للعمل وغيرها من الأدوات المتاحة  للسيطرة على عرض النقود وخفضه”.

الوسومخبير اقتصادي

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تعدي أحد الأشخاص على طليقته بالضرب داخل مركز تجميل بدمياط
  • ضبط 5 أطنان سكر داخل مصنع غير مرخص بالمرج
  • تموين المنوفية: ضبط 9 طن دقيق مدعم محظور تداوله داخل مطحن بالباجور
  • التصدي لمحاولة ترويج 22 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق بلدى مدعم محظور تداوله داخل مطحن بالمنوفية
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 17 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • شرطة التموين تضبط 17 طن دقيق مدعم
  • خبير اقتصادي: زيادة الاعتمادات ومخصصات التحويلات الشخصية ستخفض الدولار في السوق السوداء