البوابة نيوز:
2024-10-17@11:35:06 GMT

السكة الحديد تفصل سائق قطار لتعاطيه المخدرات

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام قطاع الموارد البشرية "الإدارة المركزية لتنمية وإدارة المواهب" بهيئة السكة الحديد بالتعاون مع كل من "مصلحه الطب الشرعي" و"المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية" بعمل لجنة فحص مخدرات مفاجئة بمعهد تدريب وردان وأثناء إجراء التحاليل اتضح وجود حالة إيجابية لتعاطي المخدرات (مخدر الحشيش) لقائد قطار الإسكندرية.

وتم إخطار نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الموارد البشرية وبعد التواصل مع رئيس الهيئة والعرض على معالي الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تم التأكيد بالتحفظ على السائق واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حياله.

وأثناء مرور أفراد الأمن بالمعهد مساءً شوهد المذكور بالمنطقة الخلفية للمعهد وبحوزته حقيبة وأثناء مطاردته قام المذكور بمحاولة الهروب والقفز من على سور المعهد، حيث تم إلقاء القبض عليه بواسطة أمن وشرطة المعهد واتضح أنه قام بسرقة (أسلاك نحاسية - ومواسير - وأدوات صحية) وتم احتجاز المذكور بنقطة شرطة معهد وردان.

وتم عقد مؤتمر أمس الساعة 8.30 صباحاً وحضره جميع المتدربين والطلاب والسائقين والعمال بالمعهد، وتم إحضار السائق السارق متعاطي المخدرات، وشرح نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الموارد البشرية ملابسات القبض على السائق المذكور وأنه لا يستحق لقب قائد قطار، حيث أساء لنفسه ولأسرته ولهيئته، وهو ومن على شاكلته هم من الأسباب الرئيسية للحوادث التي تشهدها الهيئة، على الرغم مما تبذله الوزارة والهيئة للتطوير ولقد أضاف إلى جريمة تعاطيه المخدرات جريمة السرقة، وهو ما يدل على أن الجريمة بمختلف أنواعها متأصلة فيه وسوف يتم تطبيق أقصى العقوبة عليه ردعًا له، حيث تم تحويله إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية فى واقعة السرقة.

كذلك قامت الهيئة باتخاذ الإجراءات نحو فصله لتعاطيه المخدرات وأن تلك العناصر الفاسدة يجب أن يتم استئصالها من الهيئة وتطبيق أقصى العقوبة على كل من متعاطي للمخدرات أو سارق أو مهمل في واجبات تجاه الهيئة وتطبيق القانون (الفصل، السجن، الغرامة) وهو ما تم تطبيقة على السائق المتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السكة الحديد مصلحة الطب الشرعي السائق قائد قطار تعاطي المخدرات هيئة السكة الحديد معهد وردان

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد تصدر تعليمات بشأن حركة القطارات.. وعقوبات رادعة لمتعاطي المخدرات

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مجموعة تعليمات بشأن حركة القطارات، مشددة على قائدي القطارات ومساعديهم والمشرفين ومساعديهم وعمال المناورة، بأنّه حال ثبوت تعاطي المخدرات لأي عامل سيتم توقيع الجزاء الرادع بالفصل، وستتخذ والهيئة إجراءات رادعة تراها بتوقيع أقصى أنواع الجزاءات.

تعليمات معممة على جميع قائدي القطارات

وأوضحت الهيئة في تعليمات معممة على قائدي القطارات، أنّه حال ارتكاب أي خطأ أدى أو قد يؤدي إلى خسائر في الأرواح أو الممتلكات، يتم توقيع أقصى عقوبة على المتسبب في الخسائر، كالحبس لأقصى مدة بالقانون، وغرامة تساوي قيمة الخسائر للمستهتر والمهمل غير المنضبط والذي لا يتبع التعليمات، ويتم عمل تحليل بصفة مستديمة على أجهزة الـATC وأخذ قطارات عشوائية على الرحلات والخطوط المختلفة للتأكد من تنفيذ السائقين للتعليمات ومحاسبة المقصر.

ضرورة التأكد من انتظام تشغيل أجهزة التحكم الآلى الـ ATC

وأثناء تشغيل أجهزة التحكم الآلي الـATC بالجرارات، شددت على ضرورة التأكد من انتظام تشغيل أجهزة التحكم الآلي الـATC بالجرارات أثناء التجهيز اليومي طبقا للتعليمات، والتأكد من أنّ صيانة الجرارات، وشددت على المسؤولين المتخصصين بتعيين الورش أو ملاحظ الفاطرات أي جرارات بها أجهزة الـATC معطلة أو بها عوارض أو فوائد للتشغيل على جميع الخطوط للركاب والبضائع والتأكد من أنّ هذه الأجهزة تعمل بكفاءة في القطارات.

وأكدت هيئة السكة الحديد، ضرورة أن يراعى قبل خروج الجرارات من ورش التجهيز اليومي عمل اختبار لتشغيل دائرة الرباط السريع في حالة تجاوز سيمافور مغلق، باستخدام الملفات الأرضية الموجودة في الورش، وتسجيل التجارب في سجل خاص بذلك، وضرورة قيام المسؤولين عن مراقبة تشغيل الأجهزة والورش والأحواش قبل القيام بالمحطات بالتأكد من وجود شريط التسجيل، والتأكد من أنّ محابس الهواء على وضع التشغيل «الفتح»، والتأكد من سلامة تشغيل مقرب الفرامل الأتوماتيكي وذلك بإدارته وتجربة الرباط والتصريف 3 مرات.

وشددت هيئة السكة الحديد، على التأكد من أنّ جميع محابس الهواء على وضع التشغيل أثناء الكشف اليومي والدوري والتأكد من سلامة تشغيل بلف التقسيم بقياس زمن الرباط والتصريف 3 مرات، وتكثيف المرور المستمر والمفاجئ على أجهزة ATC بالورش والمناطق والأحواش.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تعلن فصل سائق قطار الإسكندرية وإحالته للنيابة العامة لتعاطيه المخدرات
  • السكة الحديد تفصل سائق قطار ثبت تعاطيه مخدر الحشيش
  • قبلي وبحري.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم
  • أحمد موسى: لن نسمح بأي استهتار في منظومة السكة الحديد بعد تطويرها
  • السكة الحديد تكتشف أول حالة تعاطي مخدرات بعد حادث قطار المنيا
  • السكة الحديد تصدر تعليمات بشأن حركة القطارات.. وعقوبات رادعة لمتعاطي المخدرات
  • السكة الحديد تكشف المواعيد المحدثة لقطارات الوجة القبلي | تفاصيل
  • بعد حادث قطار المنيا.. ننشر عقوبات السكة الحديد ضد متعاطي المخدرات
  • تعلمات عاجلة من السكة الحديد لقطائدي القطارات بعد حادث قطار المنيا