لبنان ٢٤:
2024-10-17@11:31:07 GMT

قرار لوزير التربية حول نظام التسجيل المؤقت

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

قرار لوزير التربية حول نظام التسجيل المؤقت

أصدر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، قرارا نظم بموجبه عملية تسجيل تلامذة المدارس الرسمية النازحين إلى مراكز الإيواء أو إلى أي مكان آخر، وكذلك تلامذة المدارس في المناطق الآمنة ، وتلامذة المدارس الخاصة الموجودين في مراكز الإيواء  أو من المدارس  الخاصة المقفلة نتيجة العدوان،  ودعاهم إلى التوجه إلى المدارس الرسمية التي فتحت أبوابها أو إلى أقرب مركز إيواء وتسجيل أسمائهم ابتداء من تاريخ ١٧/١٠/٢٠٢٤  لا سيما وأن التسجيل سوف يتم عبر الرابط الآتي:     https://sta.

mehe.gov.lb/login.aspx تمهيدا لتوزيعهم على المدارس ومراكز التعليم الاستثنائية .وذلك تمهيدا لإنطلاق العام الدراسي في ٤/١١/٢٠٢٤.   ولفت إلى أنه إذا تعذر عليهم التواصل أو التوجه إلى أي مدرسة أو مركز إيواء ، فإنهم يمكنهم الاتصال على الخط الساخن في الوزارة لتسجيل اولادهم وذلك على الرقم الآتي 01772288.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة

نشرت الجريدة الرسمية بالعدد رقم 41 مكرر (أ) بتاريخ 14 أكتوبر 2024، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3363 لسنة 2024 بإعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة.

وتضمنت المادة الأولى من القرار أن يُعاد تشكيل مجلس الجامعات الخاصة لمدة عام برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية كل من: "أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومستشاري الوزير في الجامعات الخاصة، وأمين مجلس الجامعات الخاصة، ورؤساء الجامعات الخاصة، ورئيس مجلس، وأمناء الجامعة البريطانية في مصر، ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ورئيس مجلس أمناء جامعة فاروس".

كما يضم المجلس في عضويته وفقًا للقرار: "الدكتور محمد عوض تاج الدين - مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية والأستاذ المتفرغ بكلية الطب بجامعة عين شمس ووزير الصحة الأسبق، والدكتور حسام عثمان - نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي، والدكتور علاء كمال الدين عشماوى - رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم أمين مجلس الجامعات الأهلية رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور منصور حسن أحمد حسن - رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة - رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور السيد إبراهيم محمد قنديل – رئيس جامعة حلوان.

وتضمنت المادة الثانية من القرار أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.
 

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة
  • جولات مفاجئة لوزير التربية والتعليم في مدارس الجيزة
  • جولة مفاجئة لوزير التربية والتعليم في مدارس الجيزة الآن |صور
  • محافظ الجيزة يلتقي بأعضاء النشاط الصحفي بمدرسة الشهيد محمد محمود الرسمية
  • علامة أشاد بالوحدة الوطنية خلال جولته على مراكز الإيواء في جبل لبنان
  • قرارات عاجلة لوزير الرياضة بشأن مراكز شباب منشأة العماري والكرنك والبعيرات بالأقصر
  • وفد من تيار المستقبل تفقد مراكز الإيواء في بلدة كترمايا
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء الطلاب اليتامى من مصروفات المدارس الرسمية لغات
  • الحلبي عرض خطة لتعليم المتعلمين والمعلمين في مراكز الإيواء والمنازل