جريدة الوطن:
2024-10-17@11:20:58 GMT

مؤتمر ومعرض دبي لجراحة الكتف ينطلق 25 أكتوبر

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تستضيف جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الخامس لجراحة الكتف، الذي تنظمه شعبة الإمارات لجراحة العظام، بالتعاون مع الجمعية العربية للكتف والمرفق وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري بمشاركة 18 دولة .

يهدف المؤتمر، الذي تنظمه شركة “انفوبلاس ايفنتس”، إلى تقديم إستراتيجيات جديدة لتزويد الأطباء بأعلى مستويات الممارسات التحليلية والتشخيصية والعلاجية الخاصة، بجراحة الكتف بالمنظار بمشاركة 48 محاضرا إقليميا ودوليا.

وقال الدكتور سعيد آل ثاني رئيس الجمعية العربية للكتف والمرفق، استشاري جراحة العظام والمناظير الطبية والطب الرياضي وإعادة بناء المفاصل، إن المواضيع والمحاضرات التي سيتم مناقشتها طيلة أيام المؤتمر، تشمل مراجعة المبادئ والتقنيات الجديدة والإصابات حول الكتف وجراحة الكتف بالمنظار وزراعة المفاصل وإدارة الكسور ومراجعة المبادئ والتقنيات الجديدة والإصابات حول الكتف وجراحة الكتف بالمنظار وزراعة المفاصل وإدارة الكسور والأسباب المعقدة للكتف.

ولفت إلى أن المؤتمر، الذي سيجمع بين أعضاء هيئة التدريس والخبراء، يركز على أفضل الممارسات المعروفة وأحدث التقنيات التكنولوجية والأبحاث المعتمدة على الأدلة المتعلقة برعاية إصابات المفاصل.

وأوضح أن برنامج المؤتمر يشتمل على عقد 16 جلسة علمية، و85 محاضرة، و4 عمليات جراحية حية، و3 ورش لعمليات وورشة للعلاج الطبيعي، و3 ندوات للقطاع الصناعي بمشاركة ​أكثر من 15 شركة من أهم شركات صناعة الأدوية والأجهزة الطبية كرعاة للمؤتمر.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش أيضا التطورات التكنولوجية والتعريف بالتقنيات الحديثة، في مجال جراحة الكتف، مثل تصميم المفاصل واستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد والابتكار في جراحات الروبوت الآلي، وسيستعرض حالات صعبة لمناقشتها، إضافة إلى ندوات وورش عمل لتدريب الأطباء على أفضل الطرق لتبديل المفاصل، والتعرف على آخر المستجدات العالمية في الطب الرياضي وإعادة زرع المفاصل.

من جانبه، قال الدكتور علي مقدس جراح عظام متخصص في الكتف، في مستشفى نفط الكويت، قسم جراحة العظام، إن المؤتمر يهدف إلى إيجاد منصة تجمع نخبة من الأطباء والمختصين في جراحة الكتف، من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، لمناقشة التطورات والتقنيات العصرية في علاج أمراض العظام.

وأكد أن هذا المؤتمر ما زال يحتل مركز الصدارة، بإعتباره منصة مثالية على مستوى المنطقة، تتيح التواصل والتفاعل بين الشركات المورّدة للأطراف الصناعية والأطباء من المنطقة والعالم.

وذكر أن المؤتمر يشمل طرقا متعددة مثل التعلم المعلوماتي الشامل والعروض التوضيحية المباشرة والمناقشات الجماعية، إضافة إلى ورش عمل وندوات، بهدف تقديم برنامج تعليمي يتيح للمتخصصين من أكاديميين وصناعيين متابعة أحدث الأبحاث والتطورات السريعة في هذا المجال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جراحة الکتف

إقرأ أيضاً:

جامعة خليفة تستضيف مؤتمر آيروس 2024

نطلقت أعمال النسخة السادسة والثلاثين ـ 36 من المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية "آيروس ألفين وأربعة وعشرين 2024"، الذي تنظمه جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، بالمشاركة مع الجمعية اليابانية للروبوتات.


تحت شعار "روبوتات للتطوير المستدام" استضافت جامعة خليفة النسخة الـسادسة والثلاثين  36 من المؤتمرالدولي للروبوتات والأنظمة الذكية "آيروس ألفين وأربعة وعشرين 2024وشهد المؤتمر تسع جلسات تعليمية و31 إحدى وثلاثين ورشة تقنية، إلى جانب طرح عدة تحديات ذات مستوى عالمي

ثماني مسابقات صممت بهدف تحفيز الإبداع مع التركيز على الذكاء البدني أو الرياضي للروبوتات، وطريقة توجيهها عن بعد، وآلية التحكم الروبوتي والروبوتات الغواصة والإدراك والاستشعار/ مع وجود أكثر من إحدى عشرة 11 شركة ناشئة تستعرض ابتكاراتها في مجال الروبوتات.

أخبار ذات صلة استعراض 3 روبوتات متقدمة خلال "آيروس" لـ"مختبرات دبي للمستقبل" الإمارات: دعم كافة الجهود لإيجاد حل سياسي في اليمن


يهدف هذا المؤتمر إلى تمكين الوفود والمشاركين من استكشاف فرص التطوير المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزيز منظومة الابتكار العالمية في الروبوتات والأنظمة الذكية/ وسيعقد خلال المؤتمر ثلاثة عشر 13 منتدى،  في الفترة من  السادس عشر 16 إلى الثامن عشر 18 من أكتوبر، حيث يشهد كل يوم أربعة منتديات مختلفة تختص بالربوتات والأنظمة الذكية .

 

جامعة خليفة تستضيف مؤتمر "آيروس 2024"

تقرير: ندى الزعابي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/g5TZpBVrIW

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 15, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بكلية طب الأزهر بأسيوط
  • مؤتمر سلاسل الإمداد في ديسمبر المقبل
  • جامعة خليفة تستضيف مؤتمر آيروس 2024
  • الرياض تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي الـ27 خلال أكتوبر 2026م
  • تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة «البلسم» تجري 23 جراحة ناجحة في أول يومين من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة في أوزبكستان .docx
  • ماراثون الإمارات للدراجات المائية ينطلق 26 أكتوبر
  • برعاية حمدان بن زايد .. مهرجان الظفرة الثاني لسباقات الهجن ينطلق 18 أكتوبر
  • مهرجان الظفرة الثاني لسباقات الهجن ينطلق 18 أكتوبر
  • بالتفصيل.. هذه أهداف مؤتمر الاستجابة من أجل لبنان