استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي السيد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إضافة إلى سفير إسبانيا بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها، حيث ثمن الرئيس المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهو ما ينعكس في التنسيق المستمر بين قيادتي الدولتين والرؤية المشتركة التي تجمعهما من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

 

ونقل الوزير الإسباني للرئيس السيسي تحيات وتقدير رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، منوهًا بتأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليميًا لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

وقد شهد اللقاء في هذا الصدد التوافق على أهمية زيادة الجهود الدولية خلال المرحلة الحالية لوقف التصعيد المستمر، والتوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان، على النحو الذي يمنع استمرار التدهور في الأوضاع الإنسانية، ويفتح الطريق نحو مسار تحقيق السلام على أساس حل الدولتين. 

كما تناول اللقاء تأكيد عمق العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني في هذا السياق حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني الصديقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسباني يؤكد محورية دور مصر إقليميًا لوقف الصراع بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، بحسب ما أفادت قناة "إكسترا نيوز".

وعبّر الوزير الإسباني عن دعم بلاده الكامل لجهود مصر في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إليه.

 كما أكد الدور المحوري لمصر في المنطقة لوقف تصاعد الصراع وتعزيز جهود السلام والاستقرار.

واتفق الرئيس السيسي والوزير الإسباني على ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل التهدئة الشاملة في الأوضاع الراهنة في غزة ولبنان.

 وأشار الوزير الإسباني أيضًا إلى رغبة بلاده في تعزيز المشاركة في عملية التنمية في مصر من خلال زيادة استثمارات الشركات الإسبانية في مختلف القطاعات.

تناول اللقاء عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • في مقدمتها فلسطين.. الرئيس السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • الرئيس المصري يثمن مواقف إسبانيا الإيجابية تجاه قضايا المنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية إيران بقصر الاتحادية.. ماذا دار بينهما؟
  • وزير الخارجية الإسباني يؤكد محورية دور مصر إقليميًا لوقف الصراع بالمنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا
  • الرئيس السيسي يثمِّن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • السيسي ووزير خارجية إسبانيا يبحثان تعزيز المجالات الاقتصادية والاستثمارية
  • السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني