كتب- عمرو صالح:

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أحمد رزق، مدير مكتب مصر في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وتم خلال اللقاء استعراض موقف الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الحضري العالمي "UN HABITAT" الذي تستضيفه مصر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وتوجه "رزق" بالدعوة لوزير الري بالمشاركة في هذا المؤتمر المهم والمشاركة في عدد من الجلسات رفيعة المستوى لإثراء المناقشات والاستفادة من خبراته ورؤيته.

وتم خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون المشترك بين الجانبين تحت مظلة مبادرة "AWARe" في عدد من الموضوعات المعنية بالمياه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير الري الدكتور هاني سويلم أحمد رزق الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية المؤتمر الحضري العالمي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: المنتدى الحضري العالمي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، عمل الوزارة على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية، من خلال تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية، لدعم المشروعات التنموية المختلفة، لتحقيق التوسع الحضاري المستدام والشامل.

تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الحضرية

أوضح الوزير، في لقائه مع آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن «التمويل المختلط» يعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة، مشيرًا إلى أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، يلعب دورًا بارزًا في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

أشار إلى أن توفير التمويل المطلوب يضمن تحقيق مستهدفات التنمية الحضرية المستدامة التي تعد أمرًا ضروريًا، لتوفير فرص العمل، وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه مسيرة التنمية، والمضي قدمًا نحو الوفاء بأهداف التنمية المستدامة 2030.

تنظيم المنتدى الحضري العالمي

قالت آنا كلوديا روسباخ، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم «المنتدى الحضري العالمي»، مشيرة إلى أن الحدث يلقى كل أنواع الدعم والمساندة من الحكومة المصرية، وأنه يجرى العمل على تطوير نظام مستدام جديد للمدن؛ بما يُسهم في زيادة التنافسية، ودعم الجهود التنموية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يناقش مع الأمم المتحدة فرص تطوير الإدارة المتكاملة للموارد المائية
  • وزير الري يلتقى مدير مكتب مصر فى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • وزير الري يلتقي مدير مكتب مصر ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • استعراض موقف مذكرة التفاهم.. وزير الري يلتقي مدير المعهد الدولي لإدارة المياه
  • وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية
  • وزير المالية: المنتدى الحضري العالمي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • تفاصيل لقاء وزير الري مديرَ مكتب البنك الدولي في مصر ومسؤولين بالبنك -صور
  • وزير الري يلتقي مدير مكتب البنك الدولي في مصر
  • وزير الري يلتقى مدير مكتب البنك الدولي فى مصر