تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة تمارا حداد، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن تأثير قرارات اليونسكو بحق الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة، إيجابي وهو الحفاظ على الهوية الفلسطينية، والوجود الفلسطيني، وتلك القرارات لها طابع استدامي.

وأضافت خلال مداخلة ببرنامج صباح جديد"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن قرارات اليونسكو تأتي كخطوة أساسية مستقبلية، وتوثيقية، أن تضع كخطوة أولى على الدرج للاعتراف بالموروث الفلسطيني، إلى أن يأتي الوقت للاعتراف بدولة فلسطين.

واستكملت، أن تلك القرارات تعطي رسالة أممية بأن هناك شعب تحت إطار احتلال ومن حقه أن يقاوم بكافة الوسائل والأدوات، كما تعد رسالة سياسية، حيث أنه يجب إنهاء الصراع والتصعيد في المنطقة وإيجاد حلول سياسية.

وأوضحت، أن قرارات اليونسكو تشير إلى أن هناك قوة محتلة تقوم بإبادة للشعب الفلسطيني، وتسلب مقومات الحياة من قطاع غزة، والذي أصبح مهددا كليا بسبب إصرار واستمرار العدوان الإسرائيلي وسلب مقومات الحياة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليونسكو الشعب الفلسطيني قرارات اليونسكو قطاع غزة قرارات الیونسکو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الجلالة: اتخذنا قرارات مهمة لدعم الطلاب المتضررين في الحادث

أفاد الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، إن مجلس أمناء الجامعة اجتمع مؤخرًا واتخذ قرارات مهمة لدعم الطلاب المتضررين من حادث الأتوبيس، موضحًا أن المجلس قرر تحمل تكاليف علاج الطلاب المصابين ومنحهم دعمًا ماليًا خلال فترة دراستهم، بالإضافة إلى توفير وسائل نقل آمنة خارج مدينة الجلالة.

وأكد الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي " المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الجامعة تولي أهمية كبيرة للدعم النفسي للطلاب وتوعيتهم، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير وسائل نقل آمنة لجميع الطلاب.

وأعرب عن تعازيه لأسر الطلاب الذين فقدوا حياتهم في حادث الأتوبيس، مشيدًا بمشاركة طلاب الجامعة في تقديم التعازي لأهالي الضحايا.

واختتم "الشناوي" حديثه، بالإشارة إلى أن جامعة الجلالة تحتل المرتبة الأولى بين الجامعات الأهلية، وهي الجامعة الوحيدة المرشحة لـ 3 جوائز؛ مما يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها الطلاب بها.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: قرارات «يونسكو» ترسم أولى خطوات إقرار الدولة الفلسطينية
  • رئيس جامعة الجلالة: اتخذنا قرارات مهمة لدعم الطلاب المتضررين في الحادث
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 42,409 شهداء
  • "اليونسكو" تعتمد قرارين لصالح فلسطين والخارجية ترحب
  • دراسة تكشف السبب الحقيقي وراء الشعور بالتعب المستمر
  • غباش: الإمارات تقدّم كل ما يلزم لدعم الأشقاء الفلسطينيين واللبنانيين
  • لا نثق بتطمينات الأميركي.. الحاج حسن: هناك حراك للرئيس بري
  • حماس: العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة