غزة - صفا استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الخميس، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 8 مواطنين، وإصابة آخرين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "الحلو" قرب المستشفى الأردني في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة. وعرف منهم: يوسف مازن الحلو، محمود حاتم الحلو، ماهر الريس، أسامة العكلوك، فارس حازم أبو كميل، منتصر سعدالله الحلو ومعتصم سعدالله الحلو.

وصباح اليوم، أصيب عدد من المواطنين، في قصف مدفعي إسرائيلي في محيط نهاية شارع الجلاء شمالي مدينة غزة. وأفاد بتقدم محدود لآليات عسكرية إسرائيلية شمالي مخيم البري، وسط إطلاق نار كثيف خلال عمليات تمشيط. وأشار مراسلنا إلى استشهاد مريم أبو دقة إثر إصابتها الحرجة في قصف إسرائيلي في 2/ أكتوبر الجاري استهدف بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وذكر أن طواقم الإسعاف انتشلت ستة شهداء تعرضوا لقصف سابق في بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. وفي سياق متصل، قصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة صالح مقابل بركة أبو راشد من الجهة الغربية في مخيم جباليا شمالي القطاع. وأصيب عدد من عائلة "صالحة" جراء نسف جيش الاحتلال لمنازل بمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا. كما استشهد مواطن، واشتعلت النيران في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين بمنطقة الشيخ زايد شمالي القطاع، بفعل القصف الإسرائيلي. ومساء الأربعاء، استشهد مواطنان وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الخيري قرب مسجد حطين في حي الشيخ رضوان شمال غربي غزة. وتواصل مدفعية الاحتلال قصفها في حي تل الهوا وجنوبي حي الصبرة جنوب غربي مدينة غزة. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 42,409 مواطنين، وإصابة 99,153 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة شهداء قصف إسرائيلي طوفان الأقصى قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: شهداء ومصابون في سلسلة غارات جوية على قطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ العدوان الإسرائيلي مازال متصاعدا على قطاع غزة، موضحا أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت مجموعة من الغارات الجوية المتتالية باتجاه أكثر من منطقة في قطاع غزة، بداية من مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة عدد آخر من المواطنين الفلسطينيين بجروح متفاوتة الخطورة.

قصف منزلا بمنطقة المواصي

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلا مكونا من طوابق عديدة في منطقة المواصي التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي أنّها منطقة آمنة، مشيرا إلى أنّ الطواقم الإغاثية تقوم حتى الآن بالبحث وانتشال المصابين.

غارات جوية على الزوايدة ومخيم المغازي

وتابع: «في المنطقة الوسطى لقطاع غزة أيضا شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات باتجاه بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى، ما أدى ارتقاء شهيد وإصابة عدد آخر من المواطنين، كما شنت طائرات الاستطلاع غارة تجاه منطقة مخيم المغازي وأسفر عن الكثير من الإصابات وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح». 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء: 8 شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمنزل غرب غزة
  • 8 شهداء ومصابون في قصف العدو لمنزل غرب مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: 5 شـهداء جراء قصف منزل سكني جنوب غربي مدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء ومصابون في سلسلة غارات جوية على قطاع غزة
  • 5 شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا بحي النصر في مدينة غزة
  • منها مقتل إسرائيلي وارتفاع شهداء غزة.. أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • 3 شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي بمخيم جباليا شمالي غزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال بني سهيلا شرق خان يونس
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي غربي غزة