تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، تأكيد عمق العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني في هذا السياق حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني الصديقين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، "خوسيه مانويل ألباريس" وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالإضافة إلى سفير إسبانيا بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها، حيث ثمن الرئيس المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهو ما ينعكس في التنسيق المستمر بين قيادتي الدولتين والرؤية المشتركة التي تجمعهما من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

ومن جانبه؛ نقل الوزير الإسباني للرئيس تحيات وتقدير رئيس وزراء إسبانيا "بيدرو سانشيز"، وأشار إلى تأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليمياً لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

وقد شهد اللقاء في هذا الصدد التوافق على أهمية زيادة الجهود الدولية خلال المرحلة الحالية لوقف التصعيد المستمر، والتوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان، على النحو الذي يمنع استمرار التدهور في الأوضاع الإنسانية، ويفتح الطريق نحو مسار تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

كما تناول اللقاء تأكيد عمق العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني في هذا السياق حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني الصديقين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في سيشل يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، روجر مانسيان، رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية سيشل، في مدينة جنيف بسويسرا، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والبرلمانية بين البلدين.
وأكد صقر غباش متانة العلاقات الثنائية والصداقة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية سيشل، مشيراً إلى أنها علاقة إستراتيجية ومتميزة، على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين، في مختلف المجالات، وتقوم على مبادئ الاحترام المتبادل، والرؤية المشتركة لتعزيز السلام والأمن الدوليين.
وأشار إلى أهمية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، من خلال تفعيل اجتماعات وعمل لجان الصداقة، واللقاءات التنسيقية التي تعقد على هامش المشاركات البرلمانية الدولية، للتشاور حول القضايا التي تمثل أولوية مشتركة لدى البلدين.
حضر اللقاء، سعيد راشد العابدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة الصداقة في المجلس مع برلمانات الدول الأفريقية، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

مقالات مشابهة

  • في مقدمتها فلسطين.. الرئيس السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا
  • الرئيس السيسي يثمِّن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف بلاده الإيجابية من قضايا المنطقة
  • السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني
  • ممثل الأمير بحث ورئيس وزراء إسبانيا تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في سيشل يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
  • مباحثات عُمانية بيلاروسية تؤكد تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات