شمسان بوست:
2024-10-17@11:21:25 GMT

“الدبابات”…كابوس الموت يلاحق مواطني مدينة عدن

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

شمسان بوست / عبدالله التميمي:

تُعاني مدينة عدن من أزمة مرورية خانقة، تتفاقم بشكل ملحوظ بسبب الانتشار المفرط للباصات الصغيرة، المعروفة محليًا بـ”الدبابات” بينما يسعى الشباب إلى البحث عن سبل للعيش الكريم في ظل البطالة، فإن الواقع المرير يكشف عن مأساة حقيقية يتعرض لها المواطنون بسبب كثرة الحوادث المميتة الناتجة عن هذه الظاهرة.


إن شوارع عدن التي تكتظ بالدبابات أصبحت مسرحًا لكوارث مرورية مروعة ، حيث لا يمر يوم دون وقوع حادث يتسبب في فقدان الأرواح وإصابة الأبرياء ، إن غياب الرقابة الفعالة وضيق الطرقات يسهم في تفاقم هذه الكارثة مما يجعل الحوادث أمرًا معتادًا ، من المؤلم أن نرى كيف أصبحت الأرواح رخيصة في ظل هذا التسيب، مع أعداد متزايدة من الضحايا الذين يُسقطهم الحوادث بشكل يومي.

الخطوط السريعة مثل الخط البحري، تُعتبر أكثر المناطق عرضة للخطر. تُسجل الحوادث فيها أرقامًا مفزعة، حيث يتسابق السائقون دون أي اعتبار للسلامة، مما يؤدي إلى تصادمات مميتة إن الكارثة تتجلى في الأثر المدمر الذي تُحدثه هذه الحوادث ليس فقط على الضحايا بل على أسرهم والمجتمع ككل.


للحد من هذه الكارثة المتفاقمة يجب على السلطات المعنية اتخاذ خطوات فورية وفعالة أولاً ينبغي تحديد مسارات داخلية خاصة للباصات الصغيرة لتقليل الازدحام والحوادث على الطرق الرئيسية، مع إعادة تفعيل أنظمة الرقابة المرورية مثل الرادارات لضمان الالتزام بالقوانين والحد من السرعات المتهورة إضافة إلى ذلك يجب إطلاق حملات توعية شاملة لتثقيف السائقين والمجتمع حول أهمية القيادة الآمنة وتحسين البنية التحتية وتوسيع الطرق لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المركبات كل هذه الإجراءات تهدف إلى حماية الأرواح والحد من الخسائر البشرية اليومية التي أصبحت واقعًا مؤلمًا في عدن.

ختاماً إن معالجة هذه القضية ليست خيارًا بل ضرورة ملحة لحماية الأرواح وضمان سلامة المواطنين نُناشد الجهات المعنية بأن تتخذ إجراءات فعالة وسريعة لوضع حد لهذه الكارثة المتنامية التي تُهدد حياة الجميع في عدن.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعرض مشاهد من استهدافه مدينة صفد وثكنة بيت ليد قرب “تل أبيب”

الثورة نت/..

عرض حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، مشاهد من عمليات استهدافه المدن والمواقع العسكرية الصهيونية في شمال ووسط فلسطين المحتلة.

وعرض “حزب الله” مشاهد لعملية استهداف ثكنة بيت ليد شرق نتانيا وسط الكيان المُحتل بصواريخ “نصر1″، والذي أعلن عن استهدافها الإثنين الماضي، ردا على “الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني”.

كما عرض مشاهد من عملية استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة.

ومنذ الثامن من أكتوبر 2023م، يواصل حزب الله، قصف واستهداف المواقع والمدن المُحتلة القريبة من حدود لبنان، ليقرر بعد عام من الحرب إدخال مدن شمال ووسط الكيان الغاصب تحت نيرانه خاصة مع بدء العملية البرية العسكرية على لبنان، والتي يفشل العدو الصهيوني وجنوده حتى اللحظة في التقدم على الأراضي اللبنانية بفعل قوة المقاومة.

الجدير ذكره أن جيش العدو الصهيوني أعلن عن مصرع أكثر من 20 جنديا وإصابة العشرات منذ بدء العملية البرية على لبنان أواخر الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع معدلات حوادث الطرق
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهدافه مدينة صفد وثكنة بيت ليد قرب “تل أبيب”
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الثانية من حملة “درب السلامة”
  • عام على مجزرة “المعمداني”… حينما ضربت “إسرائيل” الإنسانية في مقتل
  • بيان مشترك صادر عن مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”
  • بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية… افتتاح مشروع “دهب عتيق” في مشتى الحلو بطرطوس
  • محافظ الدقهلية يكلف بوضع لوحات إرشادية على الطرق للحد من الحوادث
  • “قارب في بحر الحب”… رواية ترصد المشاكل الاجتماعية والنفسية للكاتبة هيا جريرة
  • هل عثر العلماء على “مدينة قوم لوط” فعلا؟