قالت هيئة السكة الحديد، أن قطاع الموارد البشرية بالتعاون مع كل من "مصلحة الطب الشرعي" و"المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية" شكلوا لجنة فحص مخدرات مفاجئة بمعهد تدريب وردان وأثناء إجراء التحاليل إتضح وجود حاله إيجابيه لتعاطي المخدرات (مخدر الحشيش) لقائد قطار الإسكندرية.

بيان عاجل من السكة الحديد بشأن حادث قطار المنيا اجتماع طارئ لوزير النقل مع رئيس وقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا

 وقررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر فصل سائق قطار لتعاطيه المخدرات وإحالته للنيابة العامة.

 واضافت أنه تم إخطار المهندس محمد عامر رئيس الهيئة، وكذلك نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الموارد البشرية والعرض علي الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تم التأكيد بالتحفظ على المذكور واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حياله. 

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك بناءً على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل فى لقائه مع قيادات الهيئة ومجموعة كبيرة من قائدى القطارات يوم الاثنين الماضي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكة الحديد هيئة السكة الحديد مصلحة الطب الشرعي رئيس مجلس الوزراء الفريق كامل الوزير السکة الحدید

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف تفاصيل لقاء وزير النقل بقيادات السكة الحديد عقب حادث المنيا

عقد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، صباح اليوم، اجتماعًا طارئًا مع قيادات هيئة سكك حديد مصر داخل مبنى رئاسة الهيئة برمسيس.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر لـ «صدى البلد»، إن الاجتماع الذي حضره المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، وعدد من قيادات الهيئة، شهد تعنيفًا من وزير النقل لكافة قيادات الهيئة والتأكيد على تطبيق أقصى العقوبه على المهملين لعدم تكرار تلك الحوادث.

وأشار المصدر إلى أن الوزير لم يتخذ أي قرارات إدارية بشأن نقل قيادات الهيئة لكنه حذر من التهاون في اتخاذ أي إجراء حال وجود تقصير من أي مسؤول أو فرد بالهيئة معتبرًا إن ذلك هو الإنذار الأخير لأي مهمل.

وأوضح أن وزير النقل طلب تقريرًا كاملًا بخط سير جرار السكك الحديدية الذي اصطدام بقطار النوم أمس الأحد بمحافظة المنيا، وشدد على أنه سيحقق بنفسه في المتسبب في هذه الكارثة.

وتابع المصدر، إن الوزير قام بعد اجتماعه مع قيادات الهيئة بتوجيه التعليمات والتوجيهات الصارمة للسائقين أثناء اجتماع منفصل، مشددًا على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة واتباع الإشارات أثناء السير، وفي حالة تقصير أي سائق سيتعرض للمسألة القانوينة والغرامات.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تفصل سائق قطار لتعاطيه المخدرات
  • السكة الحديد تفصل سائق قطار ثبت تعاطيه مخدر الحشيش
  • أحمد موسى: لن نسمح بأي استهتار في منظومة السكة الحديد بعد تطويرها
  • السكة الحديد تكتشف أول حالة تعاطي مخدرات بعد حادث قطار المنيا
  • بعد حادث قطار المنيا.. ننشر عقوبات السكة الحديد ضد متعاطي المخدرات
  • تعلمات عاجلة من السكة الحديد لقطائدي القطارات بعد حادث قطار المنيا
  • كامل الوزير: إيقاف كل من تسبب في حادث قطار المنيا عن العمل وإحالته للنيابة العامة
  • مصدر يكشف تفاصيل لقاء وزير النقل بقيادات السكة الحديد عقب حادث المنيا
  • الآن.. وزير النقل يجتمع بقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا