قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار «المتحدة»، إنّ التحرك المصري تجاه الأزمة التي تشهدها منطقة الأوسط واضح بصورة كبيرة منذ اندلاع الحرب، موضحا أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي لا زال يقدم الدعم النفيس للدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وأهالي غزة، كما أنّه لا يتأخر في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين وإنفاذ المساعدات لهم.

5 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمنزل غرب غزة مصر صامدةً مع فلسطين.." اللوح " يطلع البرلمان على مستجدات العدوان على غزة الدبلوماسية المصرية

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدبلوماسية المصرية تقدم طلب عاجل في نيويورك بضرورة إنفاذ المساعدات إلى أهالي قطاع غزة، وإيقاف الظلم والقتل غير المبرر من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مشيرا إلى أنّ الدولة تبذل قصارى جهدها لإنجاز هذا الأمر.

 القضية الفلسطينية 

وتابع: «الموقف الأسباني تجاه القضية الفلسطينية متفق تماما مع موقف مصر في كل ما نادت به الدولة من احترام القانون الدولي ووقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات إلى سكان قطاع غزة، إذ قال وزير خارجية أسبانيا إنّنا لم نترك الأسلحة لإسرائيل من خلال الأراضي الإسبانية».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الشعب الفلسطينى بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار في غزة منذ 4 أسابيع

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، إنه لم تجر محادثات أو تواصل مع أي من الأطراف خلال الأسابيع الثلاثة إلى الأربعة الماضية، للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

أمير قطر: نواصل الوساطة مع مصر والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار بغزة قطر: محادثات وقف النار في غزة متوقفة تماما منذ 3 أسابيع

وأضاف، في تصريحات للصحفيين في ختام قمة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي في بروكسل: "في ما يتعلق بآفاق المفاوضات... خلال الأسابيع الثلاثة إلى الأربعة الماضية، لم يكن هناك تواصل أو محادثات على الإطلاق".

وتابع: "ونحن نتحرك في نفس الدائرة وسط صمت من جميع الأطراف".

مقالات مشابهة

  • كاتب سياسي: المملكة تبذل جهودا كبيرة مع القوى الدولية لوقف العدوان على غزة ولبنان
  • خبير سياسي: مصر تبذل قصارى جهدها لوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات إلى غزة
  • القمة الخليجية الأوروبية تدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان فورا
  • قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار في غزة منذ 4 أسابيع
  • قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار بغزة في الأسابيع الماضية
  • البيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • أمير قطر: نواصل الوساطة مع مصر والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار بغزة
  • أمير قطر يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان بافتتاح أول قمة خليجية أوروبية
  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة