أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل حسين محمد عواضة، الذي وصفه بأنه قائد كتيبة في ميليشيا “حزب الله” بمنطقة بنت جبيل جنوب لبنان ، وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي استهدفت عواضة في غارة جوية على المنطقة، زاعمًا أنه كان مسؤولًا عن عمليات إطلاق قذائف من قرى عدة في بنت جبيل باتجاه الأراضي الإسرائيلية.


 

وأوضح أدرعي أن عواضة كان أحد القادة الميدانيين الذين قادوا هجمات بالصواريخ والقذائف على إسرائيل في الأيام الأخيرة، مما جعله هدفًا للغارة. وأضاف المتحدث أن الجيش الإسرائيلي كثف عملياته في جنوب لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حيث تمكنت القوات البرية المدعومة بطائرات سلاح الجو من القضاء على أكثر من 45 مقاتلًا من “حزب الله”، وتدمير أكثر من 150 هدفًا تابعًا للحزب.


 

وتضمنت الأهداف المدمرة مستودعات أسلحة، منصات صاروخية، ومبانٍ عسكرية يستخدمها “حزب الله” في عمليات ضد إسرائيل. وذكر أدرعي أيضًا أنه خلال العمليات الميدانية التي نفذها اللواء السابع، تم اكتشاف مخزونات كبيرة من الوسائل القتالية التي كان يستخدمها الحزب في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي.


 

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع استمرار تبادل القصف بين الطرفين في الأسابيع الأخيرة. ولم يصدر تعليق رسمي من “حزب الله” حول مقتل عواضة حتى الآن.


 

الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارًا عاجلًا لسكان منطقة في البقاع اللبناني ويدعوهم لإخلاء المباني فورًا


 

وجه الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنذارًا عاجلًا لسكان منطقة تمنين في محافظة البقاع اللبنانية، محذرًا من هجمات وشيكة على أهداف محددة. وأصدر الجيش بيانًا يتضمن خريطة توضح أحد المواقع المستهدفة في المنطقة.


 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: “نوجه إنذارًا عاجلًا إلى سكان منطقة البقاع، وخاصة المتواجدين في المبنى المحدد على الخريطة والواقع في منطقة تمنين، حيث أنكم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، والتي سيستهدفها جيش الدفاع في وقت قريب.”


 

وأضاف البيان أنه من أجل حماية سلامة السكان وأسرهم، يجب على الجميع إخلاء المبنى المستهدف والمباني المجاورة له على الفور، والابتعاد عنها بمسافة لا تقل عن 500 متر.


 

ويأتي هذا الإنذار في إطار التصعيد المستمر بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وسط تزايد المخاوف من اندلاع مواجهة أوسع في المنطقة. ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الجانب اللبناني أو حزب الله بشأن هذه التحذيرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي قائد كتيبة حزب الله بمنطقة بنت جبيل جنوب لبنان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي طائرات سلاح الجو الإسرائيلي عواضة غارة جوية عمليات إطلاق قذائف بنت جبيل الأراضي الإسرائيلية الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏يديعوت أحرونوت: اللواء 228 في الجيش الإسرائيلي أنهى عملياته في منطقة مرجعيون جنوبي لبنان

قالا صحيفة ‏يديعوت أحرونوت، إن اللواء 228 في الجيش الإسرائيلي أنهى عملياته في منطقة مرجعيون جنوبي لبنان.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغتال قائد كتيبة بـ «حزب الله» وتنذر سكان منطقة في لبنان
  • إسرائيل تعلن قتل قائد كتيبة بحزب الله وعشرات المقاتلين في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا بالإخلاء في منطقة سرعين التحتا بالبقاع اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسين محمد عواضة قائد كتيبة في حزب الله في منطقة بنت جبيل
  • فيديو.. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتيبة لـ"حزب الله" في بنت جبيل
  • قائد في حزب الله.. إليكم هوية من تم استهدافه في بنت جبيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مقذوف أطلق من لبنان وسقوط آخر في منطقة مفتوحة
  • إسرائيل تعلن مقتل قائد في وحدة سلاح الجو التابعة لحزب الله
  • ‏يديعوت أحرونوت: اللواء 228 في الجيش الإسرائيلي أنهى عملياته في منطقة مرجعيون جنوبي لبنان