الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم، القافلة الطبية الأولى لأمراض ضغط الدم والسكر.

تهدف القافلة التي تنفذها مؤسسة التراحم الطبية بتمويل وإشراف مكتب العون – اليمن بالتعاون مع مستشفى كمران الخيري وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومكتب الصحة العامة، إلى معاينة الحالات المرضية التي تعاني منها المديرية والمساهمة في معالجة الحالات المزمنة التي تحتاج إلى علاج فوري وإجراء الفحوصات الطبية وصرف الادوية المجانية.

وفي التدشين، أشاد مدير مديرية المراوعة عبدالله المروني، بالقافلة التي ستقدم خدماتها الطبية والاستشارية للمواطنين بالمديرية والتخفيف من معاناة المواطنين الذين يجدون صعوبة في الحصول على العلاج لبعض الأمراض المزمنة في المديرية.

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور ابراهي الجبلي، إلى أن القافلة الطبية لأمراض الضغط والسكري تعتبر الأولى من نوعها وتستهدف ما يزيد عن ألف مستفيد.

من جانبه أوضح المدير العام لمؤسسة التراحم الطبية الدكتور عيظه السعدي، أن القافلة تأتي في اطار الاهتمام بالأوضاع الصحية في مديرية المراوعة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لذوي الأمراض المزمنة.. وأشاد بدعم مكتب العون المباشر في اقامة مثل هذه المخيمات الانسانية.

حضر التدشين مدير مستشفى كمران الخيري الدكتور سالم الكشوبع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مديرية المراوعة

إقرأ أيضاً:

رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 

الثورة نت / أحمد كنفاني

رفدت مجموعة اخوان ثابت الخيرية مستشفى 21 سبتمبر بمديرية الحالي محافظة الحديدة اليوم الاثنين، بكمية من الأدوية والمغذيات الخاصة بمكافحة الاسهالات المائية الحادة.

وخلال تسليم الكمية، نوه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، بهذه اللفتة الإنسانية لمجموعة اخوان ثابت لدعم القطاع الصحي في المحافظة بالأدوية لتعزيز جهود مكافحة الأمراض المعدية ومنها الإسهالات المائية الحادة ومكافحة العدوى.

فيما أكد مدير مستشفى 21 سبتمبر الدكتور عبدالرحمن مسيبلي، أن تزويد المرافق الصحية بالمحافظة بمثل هذه الادوية سيسهم في تغطية الاحتياج القائم والحد من انتشار عدوى الكوليرا.

من جانبه أشار مدير المبيعات بمجموعة اخوان ثابت عبدالله الهجري، الى أن رفد مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة بالأدوية يأتي من منطلق انساني وديني ووطني، للرفع من جودة الخدمات الطبية والتخفيف من معاناة المواطنين وتنفيذاً لتوجيهات رئاسة المجموعة.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية