تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام وفد من طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية الدولية، بزيارة ميدانية إلى مدينة العلمين الجديدة، بهدف دعم وتعزيز الخبرات العملية للطلاب في إطار إعدادهم لتنفيذ بحث أكاديمي حول طرق تنفيذ وفهم اللوحات الإنشائية للمشروعات الكبرى، وعلى رأسها مشاريع مدينة العلمين الجديدة، حيث كان في استقبالهم المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولو الجهاز.

تأتي الزيارة ضمن خطة تعليمية تسعى إلى دمج الجانب النظري بالعملي بالجامعة الألمانية الدولية، حيث تم تقديم شرح مفصل للطلاب حول أساليب إعداد اللوحات الإنشائية المستخدمة في المشاريع الكبرى، كما اطَّلع الطلاب على التقنيات الحديثة المستخدمة في البناء وأحدث طرق التنفيذ التي تتماشى مع معايير الاستدامة العالمية.

تعد مدينة العلمين الجديدة إحدى أهم المدن الذكية الناشئة في مصر، حيث تمثل نقطة محورية للتنمية العمرانية المستدامة التي تهدف إلى توفير بيئة معيشية متكاملة تجمع بين التكنولوجيا الحديثة والبنية التحتية المتطورة.

ومن المتوقع أن تستمر مثل هذه الزيارات التعليمية والتدريبية في المستقبل حرصا على تطوير المهارات العملية للطلاب وإعدادهم لسوق العمل المتطور.

c3e430df-953d-46ba-b506-0eb1b66c1621 ed181408-4e4e-4886-97c7-4361525029a8 3fb35001-653e-4c39-beea-e8c076762ebc 73729dff-c202-4c0b-b3e6-f1601f264def

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة بمدينة العلمين الجديدة المدن الذكية الجامعة الألمانية الدولية مدینة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

آثار سوهاج تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية

نظمت كلية الآثار بجامعة سوهاج ندوة توعوية عن "دور الطلاب في جهود محو الأمية وتعليم الكبار" بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور فهيم فتحي إبراهيم عميد الكلية.

والدكتور عامر عجلان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد الدالي، مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج وذلك بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة انه تحقيقاً لأهداف المبادرة الرئاسية بداية والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري، وتنمية الإنسان لبناء مجتمع متقدم ومستقر.

وتواصل الجامعة تنفيذ عدد من الفعاليات والانشطة والتي تستهدف كافة منسوبي الجامعة، مؤكداً علي ان طلاب جامعة سوهاج لهم دور بارز و داعم للمشروع القومي لمحو الأمية.

وخاصة أن الجامعة ليست مؤسسة تعليمية بل لها دور هام في تنمية المجتمع والخطة الطموح التي طرحها فخامة رئيس الجمهورية، والتي تستهدف استثمار الإمكانات المتاحة في مجال تعليم الكبار والصغار على حد سواء.

وأضاف الدكتور خالد عمران ان الجامعة تولي ملف محو الأمية وتعليم الكبار أهمية خاصة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها طلاب الجامعة والنجاحات التي حققوها في هذا الصدد.

عامل يهشم رأس زميله بالعمل في سوهاج .. ماذا حدث؟ محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا جامعة سوهاج

أثمرت جهود القائمين علي هذا المشروع بالجامعة عن محو أمية آلاف الأشخاص بمحافظة سوهاج، وحصد مراكز متقدمه علي مستوى الجامعات المصرية واخرها تحرير 15745 دارساً من قيد الأمية عن دورة يوليو 2024، وذلك وفقاً لما أعلنته اللجنة العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشاد الدكتور فهيم حجازي بالجهود المبذوله بالتعاون مع تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، مؤكداً على اهمية هذه الندوات في توعية الطلاب وللإجابة على مختلف استفساراتهم عن كيفية الوصول للراغبين في محو أميتهم.

وكيفية أداء هذه المهمة بشكل مثالي، والامتيازات التي تقدمها الجامعة للطلاب في خذا المجال.

حضر الندوة كلاً من الدكتور عماد وهبة، مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، الدكتور عماد صموئيل و الدكتورة أحلام عبد الرحيم منسق تعليم الكبار بالحامعة، محمد حلمي مدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية وعدد من الطلاب بالكلية.

مقالات مشابهة

  • طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية
  • طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية
  • طلاب جامعة الفيوم ينظمون زيارة لدار رعاية المسنين بالمحافظة
  • آثار سوهاج تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية
  • طلاب جامعة أسيوط يقومون بزيارة لقاعدة محمد نجيب العسكرية بمطروح   
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمناقشة خطة الخدمات الطبية للطلاب
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامي
  • مبادرات دعم المزارعين في الإمارات.. تسهيلات ومحفزات تنافسية لتعزيز نظم الزراعة الحديثة وزيادة الإنتاج المحلي
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع انتظام العملية التعليمية للطلاب الجدد