يضع مضاربو "بتكوين" أنظارهم مرة أخرى على أعلى مستويات قياسية تم الوصول إليها في مارس، مع تزايد التفاؤل بشأن الأصول الأكثر خطورة والانتخابات الأمريكية الوشيكة.

كتب بريت مونستر من "بلوك فورس كابيتال" (Blockforce Capital) أنه "بعد ستة أشهر من دعم الأسعار هذا العام، أصبح المسرح مهيئاً لعاصفة مثالية لصالح بتكوين والأصول المشفرة الأخرى".

واستشهد بارتفاع السيولة العالمية، بما في ذلك من الصين، التي كانت تقدم مجموعة من تدابير التحفيز في الأيام الأخيرة، في محاولة لتعزيز اقتصادها.

وارتفعت العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 2.9% إلى 68376 دولاراً يوم الأربعاء، قبل أن تقلص صعودها إلى حوالي 67800 دولار. 

تم تداول "بتكوين" آخر مرة عند 70000 دولار في يوليو، ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند ما يقرب من 74000 دولار في مارس.

كتب مونستر: "إن السيولة العالمية في ارتفاع مرة أخرى، مع قيام البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بضخ رأس مال رخيص في اقتصاداتها". وأضاف: "عندما تجاوزت السيولة العالمية متوسطها المتحرك في الماضي، فقد تزامن ذلك غالباً مع تحركات صعودية كبيرة في سعر بتكوين".

وصعدت أسعار رموز أخرى أصغر، إذ ارتفعت عملة "دوج كوين" بنحو 10%، وعملة "إكس آر بي" (XRP) بنحو 2%.

وأضافت تصريحات نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بشأن دعم إطار تتنظيمي للعملات المشفرة، بعض التفاؤل إلى السوق.

يأتي هذا الاعتراف بعد سنوات من الشكاوى من قطاع التشفير بأن المسئولين الأمريكيين اختاروا مسار التنظيم من خلال التنفيذ بدلاً من توفير الوضوح. 

وسعى الرئيس السابق دونالد ترمب بنشاط إلى كسب أصوات الناخبين في قطاع التشفير، خلال السباق الرئاسي الحالي ضد هاريس، ولديه العديد من المساعي الجارية المتعلقة بالعملات المشفرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العملات المشفرة كامالا هاريس بنوك دولار المركزى البنوك المركزية الأميركي الصين ال

إقرأ أيضاً:

صور| "اليوم" ترصد تفاؤل الباحثين عن عمل في معرض التوظيف بالدمام

مع اقتراب فعاليات معرض التوظيف بمدينة الدمام من نهايتها اليوم الأربعاء، عبّر الباحثون عن عمل عن تفاؤلهم بالفرص الوظيفية التي أتاحها المعرض، والذي يشهد مشاركة واسعة من كبرى الشركات السعودية.منصة مثالية لأصحاب الخبراتوأكد عدد من طالبي العمل لـ ”اليوم“ أن المعرض مثّل منصةً مثاليةً للالتقاء بممثلي الشركات واستعراض مؤهلاتهم وخبراتهم العملية، مشيرين إلى تنوع الفرص المعروضة وتوافقها مع تخصصاتهم.
وأشادوا بالتنظيم المميز للمعرض، والحرص الذي أبدته الشركات المشاركة على استقبالهم وتقديم المعلومات بشكل احترافي يعكس جاذبية بيئة العمل لديها.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يُكرّم 170 متفوقًا ويدشن "جائزة البر للتفوق العلمي"”يمكنك“ و”منصة التحصيل“.. 11 نظامًا جديدًا لتعزيز الخدمات البلدية في الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
واقترح الباحثون عن العمل توفير المزيد من الوظائف في مجال الأمن السيبراني، لا سيما مع تنامي أهمية هذا التخصص في ظل التطور التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم، داعين إلى تشجيع الخريجين على التخصص في هذا المجال الحيوي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
يذكر أن معرض التوظيف بالدمام يختتم فعالياته اليوم، بعد أن استقطب أعدادًا كبيرةً من الباحثين عن عمل على مدى أيامه، وسط توقعات بأن يسهم في توفير فرص وظيفية واعدة للعديد من الكفاءات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • في تطورات مفاجئة اليوم الذهب يقترب من مستويات قياسية قبيل بيانات أميركية
  • بتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ تموز.. وصعود الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة
  • الاستثمار في منظمة الصحة العالمية وعوائده الضخمة
  • صور| "اليوم" ترصد تفاؤل الباحثين عن عمل في معرض التوظيف بالدمام
  • «الوزراء»: 6.9 تريليون دولار حجم الاستثمار العالمي في الأصول غير الملموسة
  • معلومات الوزراء: 6.9 تريليونات دولار حجم الاستثمار العالمي في الأصول غير الملموسة
  • منها مقتل إسرائيلي وارتفاع شهداء غزة.. أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • تقرير: الهجوم الإيراني تسبّب بخسائر اسرائيلية قاربت 53 مليون دولار
  • "الصحة العالمية" تعلن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة