أعرب محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن سعادته الكبيرة بتأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بعد تحقيق الفوز على موريتانيا. حيث حقق المنتخب المصري 12 نقطة من 4 جولات ضمن التصفيات، ما ضمن تأهله رسميًا للبطولة.

اتحاد الكرة يضع مكافآت خاصة للاعبي منتخب مصر

وفي تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس"، هنأ أبو الوفا الشعب المصري على هذا الانتصار، مشيرًا إلى أن الفوز جاء في ظروف صعبة للغاية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التي وصفها بأنها لم يرَ مثلها في أي دولة من قبل.

وأكد أن التحديات كانت كبيرة لدرجة أنه كان يتمنى أن يعود المنتخب بالتعادل فقط، ولكن الحمد لله الفريق تمكن من تحقيق الفوز.

وأضاف أبو الوفا أن الإخلاص والروح المعنوية العالية التي شهدها معسكر المنتخب، إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير، أسهمت في تأهل الفريق. كما أشاد بالجهاز الفني واللاعبين على الجهد الذي بذلوه للوصول إلى هذا الإنجاز.

نجم ريال مدريد يُعوض محمد صلاح في ليفربول الصحف الأوروبية صباح اليوم.. لاجازيتا ديلو سبورت: بوجبا يريد البقاء في يوفنتوس.. ماركا: ليونيل ميسي يحصد جائزة جديدة

وفيما يتعلق بالمكافآت، أوضح أن هناك مكافأة خاصة للاعبين كانت مخصصة بعد التأهل، ولكن تأخر صرفها لضرورة استكمال إجراء معين، مضيفًا أن المكافأة ستُصرف إما اليوم أو غدًا.

كما أكد أبو الوفا على الدعم الكامل الذي يقدمه اتحاد الكرة للمنتخب الوطني، مشددًا على أهمية العلاقة القوية بين الاتحاد والفريق، وأن الاتحاد يوفر كل ما يحتاجه المنتخب من معسكرات وطائرات خاصة لضمان أفضل استعدادات. وأعرب عن ثقته في تأهل المنتخب لكأس العالم.

وفي ختام تصريحاته، أشار أبو الوفا إلى أن استبعاد اللاعبين محمد صلاح ومصطفى محمد من قرارات المدرب حسام حسن، مؤكدًا أن مجلس الإدارة لا يتدخل في مثل هذه الأمور، ويترك المدرب يتخذ القرارات الأنسب للفريق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الكرة المصري إدارة اتحاد الكرة أبو الوفا اتحاد الكرة المنتخب المصري أمم أفريقيا 2025 بطولة كأس أمم أفريقيا تأهل منتخب مصر حسام حسن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة كأس أمم أفريقيا 2025 محمد ابو الوفا مجلس إدارة اتحاد الكرة اتحاد الکرة أبو الوفا

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد الكرة: متفائل بالفوز على موريتانيا رغم صعوبة المباراة

 أعرب إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن تفاؤله بفوز منتخب مصر على موريتانيا في المباراة المرتقبة رغم اعترافه بصعوبة المواجهة.

إقرأ أيضًا..

اتحاد الطائرة يخطر الأندية المصرية بمواعيد المشاركة في البطولة العربية قطر 2025 تفاؤل وثقة في اللاعبين

وأشار الكومي إلى أن منتخب موريتانيا يعد خصمًا منظمًا ويشهد تطورًا ملحوظًا، لكنه أعرب عن ثقته الكبيرة في قدرات لاعبي منتخب مصر تحت قيادة الكابتن حسام حسن. وقال الكومي: “أنا متفائل بالفوز على موريتانيا غدًا والتأهل رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة”.

صلاح ومصطفى محمد: ركائز أساسية ولكن البدائل متاحة

وحول أهمية وجود نجم ليفربول محمد صلاح ومهاجم نانت مصطفى محمد مع المنتخب، أكد الكومي أن تواجد صلاح يمنح الفريق الطمأنينة، مشيرًا إلى أنه لم يتأخر أبدًا عن المشاركة مع المنتخب. وفيما يخص مصطفى محمد، أوضح الكومي أن اللاعب يعاني من إجهاد عضلي وأن قرار إراحته جاء بناءً على توجيهات حسام حسن

 وأضاف: “منتخب مصر يمتلك العديد من اللاعبين المميزين والجاهزين لمواجهة موريتانيا”.

تأخير تعيين رئيس لجنة الحكام الأجنبي

وفيما يتعلق بإدارة لجنة الحكام، أكد الكومي أن محمد فاروق يتولى حاليًا إدارة اللجنة مع انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري، مشيرًا إلى أنه لا يوجد وقت كافٍ لتعيين رئيس أجنبي للجنة قبل انتخابات اتحاد الكرة المقبلة. وأوضح الكومي أن القرار بشأن تعيين رئيس أجنبي سيُترك للمجلس الجديد بعد الانتخابات.

لجنة الانضباط: ثقة كاملة في قراراتها

وختم الكومي تصريحاته بالتأكيد على الثقة في لجنة الانضباط باتحاد الكرة، مشيرًا إلى أن اللجنة تضم نخبة من القامات القانونية الكبيرة التي تحظى بثقة الجميع.

القرار بشأن الانتخابات خلال الفترة المقبلة

أما عن موقفه الشخصي من خوض انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبلة، فأوضح الكومي أنه سيتخذ قراره النهائي خلال الفترة القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يفاجئ لاعبي منتخب مصر بهذا القرار بعد الفوز على موريتانيا
  • «الحديدي» يكشف ماذا قال حسام حسن للاعبي مصر بعد التأهل لكأس الأمم الأفريقية؟
  • بينتقدونا.. أول تعليق من حسام حسن على التأهل لبطولة أمم إفريقيا
  • السفير المصري في موريتانيا يستضيف بعثة المنتخب الوطني ويُكرم بتقديم درع اتحاد الكرة
  • سفير مصر بموريتانيا يستقبل رئيس بعثة المنتخب
  • أيمن يونس: حسام حسن يتعرض للاضطهاد.. ولا يصح أن يتجاهله اتحاد الكرة
  • عضو اتحاد الكرة: متفائل بالفوز على موريتانيا رغم صعوبة المباراة
  • غويري :”حققنا الأهم بحسم التأهل إلى كأس إفريقيا”
  • اتحاد الكرة الليبي يعلق على انسحاب المنتخب النيجيري