المناطق_متابعات

أغلقت السلطات الأسترالية شواطئ سيدني من بينها شاطئ بوندي الشهير أمام المرتادين، اليوم (الخميس)؛ بعد أن جرفت المياه إلى شواطئ المدينة كرات “قطران” سوداء يشتبه في أنها سامة.

وقالت منطقة مجلس ويفرلي، إنها أغلقت شواطئ بوندي وبرونتي وتاماراما كإجراء احترازي، فيما أغلقت منطقة مجلس راندويك المجاورة أربعة شواطئ إضافية إلى الجنوب، وأعيد فتح شاطئي بوندي وماروبرا إلى الجنوب في وقت لاحق.

من جهته، شدد رئيس بلدية ويفرلي ويل نيميش في بيان، على أن سلامة المجتمع هي أولوية قصوى؛ ولهذا السبب جرى اتخاذ إجراءات احترازية لإغلاق الشواطئ.

وتشير النتائج الأولية للاختبارات التي أجرتها منطقة راندويك إلى أن الكرات الغامضة هي “قطران”، وهو عبارة عن كتل من النفط ومخلفات أخرى.

بدورها، أكدت هيئة حماية البيئة في ولاية نيو ساوث ويلز، أنها تجري اختبارات خاصة، وحثت على عدم السباحة قرب أي كرات أو لمسها.

وتضم سيدني أكثر من 100 شاطئ مشهور عالمياً على طول ساحلها البحري، وتجذب هذه الشواطئ ملايين السياح والسكان المحليين سنوياً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تغلق مستودعًا مخالفًا لتخزين الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية

المناطق_الرياض

أغلقت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في العاصمة المقدسة مستودعًا تديره عمالة مخالفة امتهنت تخزين إطارات السيارات منتهية الصلاحية والمستعملة بغرض بيعها، وذلك بعد عملية رصد وتحر للموقع المخالف استمرت أسبوعين.

وضبط مراقبو الوزارة أكثر من 500 إطار سيارة مستعمل ومنتهي الصلاحية داخل المستودع الواقع بحي الزاهر شمال مكة المكرمة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمديرية العامة للدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة, كما تم ضبط العمالة المخالفة وتسليمهم لجهة الاختصاص، واستدعاء مالك المستودع لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

أخبار قد تهمك “التجارة”: 100 يوم متبقية على مهلة تعديل عقد التأسيس / النظام الأساس للشركات 10 أكتوبر 2024 - 5:25 مساءً لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس” 2 أكتوبر 2024 - 10:59 صباحًا

وتصل العقوبات وفقًا للنظام إلى السجن ثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معًا، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تغلق مستودعًا مخالفًا لتخزين الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية
  • العثور على كُرات سوداء غامضة على شاطئ بـ سيدني
  • كرات سوداء غامضة على شاطئ أسترالي والسلطات تعلن الطوارئ
  • عاجل - ظهور كرات قطران غامضة تغلق شاطئ كوجي الشهير في سيدني
  • بقع سوداء غامضة تظهر على شاطئ شهير في سيدني.. ما القصة؟
  • تحذيرات بعدم لمسها.. طوارئ على شاطئ أسترالي بعد ظهور كرات سوداء غامضة (صور)
  • شاهد| كرات "سوداء غامضة" تثير القلق بساحل سيدني.. وإغلاق شاطئين شهيرين
  • "كرات سوداء غامضة" تغلق شاطئاً في سيدني
  • صور جوية.. إعصار “ميلتون” يشطر شواطئ فلوريدا إلى نصفين