شهدت الحركة المرورية، صباح اليوم الخميس، ظهور بعض الكثافات أمام قائدي السيارات على غالبية المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، بسبب زيادة الأحمال، وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

زحام مروري بـ كوبري 6 أكتوبر و كورنيش النيل. 


ورصدت المتابعة الميدانية زحامًا مروريًّا بكوبرى القبة ونفق العروبة، محور 26 يوليو، شارع السودان، كوبري 6 أكتوبر، طريق الحرية، كورنيش النيل، شارعى الهرم وفيصل، ومحور جمال عبد الناصر بمنطقة أكتوبر، محور صفط اللبن.

 
وشهدت حركة المركبات زحامًا بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبري أكتوبر - 15 مايو - الجلاء - كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن المتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقي العروبة والأزهر وكوبري القبة وكوبري الحليمة.

 

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية؛ الإسكندرية الصحراوي، والعلمين الصحراوي، والسويس الصحراوي، وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبًا لأية حالة طارئة.
 

ووزعت الإدارة العامة للمرور، عددًا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وانتشر رجال المرور بالقاهرة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحركة المرورية الطرق القاهرة الجيزة محور 26 يوليو كوبري 6 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

بعد غلق منزل القوس الغربي أعلى دائري الرماية.. تعرف على الطرق البديلة


 أغلقت فجر اليوم الادارة العامة لمرور الجيزة منزل القوس الغربى القادم من المريوطية والمؤدى إلى طريق الإسكندرية الصحراوى إتجاه ميدان الرماية. 

وعينت الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة على الطريق الدائري لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك تزامناً مع تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع توسعة وتطوير الطريق الدائري فى المسافة من تقاطع طريق الإسكندرية الصحراوى وحتى طريق الواحات بالجيزة.

وأعلنت الادارة العامة للمرور أن الأمر يتطلب الغلق الكلى لمنزل ومطلع القوس الغربى وإجراء بعض التحويلات المرورية، بعد غلق المطالع والمنازل على الطريق الدائري.

  استمرار توقف الحركة المرورية بالطريق الدائري أعلى ميدان الرماية |صور شلل مروري يضرب الطريق الدائري أعلى ميدان الرماية .. اعرف السبب

 

التحويلات المرورية:

 

غلق منزل القوس الغربى القادم من المريوطية والمؤدى إلى طريق الإسكندرية الصحراوى إتجاه ميدان الرماية "على أن يكون البديل إستكمال السير أعلى القوس الغربى ثم إستخدام وصلة حازم حسن "الكابلات" ومنها إلى طريق الإسكندرية الصحراوى إتجاه ميدان الرماية.

غلق مطلع القوس الغربى من طريق الإسكندرية الصحراوى للقادم من الإسكندرية فى إتجاه المريوطية "على أن يكون البديل" إستكمال السير بطريق الإسكندرية الصحراوى إتجاه ميدان الرماية ثم الدوران من ميدان الرماية للعودة إلى طريق الإسكندرية الصحراوى فى إتجاه الدائرى ثم إستخدام مطلع القوس الغربى فى إتجاه المريوطية.

يكون تنفيذ تلك الأعمال يومياً لمدة (شهر) بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 15-10-2024  من الساعة 12.5 صباحاً وحتى الساعة 5 صباحاً.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطن

مقالات مشابهة

  • حالة المرور اليوم على الطرق الصحراوية والسريعة .. تعرف عليها
  • كثافات متحركة.. تعرف على الحالة المرورية في شوارع وميادين ومحافظات الجمهورية
  • آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • محافظ دمياط يتفقد تطوير كورنيش النيل في جولة صباحية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية..تعرف عليها
  • بعد غلق منزل القوس الغربي أعلى دائري الرماية.. تعرف على الطرق البديلة
  • تفاصيل غلق الطرق والتحويلات المرورية بسبب أعمال تطوير الطريق الدائري في الجيزة
  • حرجة ومتوسطة.. صحة الإسماعيلية تكشف الحالة الصحية لضحايا حادث طريق السويس الصحراوي
  • تنفيذ 80% من مشروع محور الفشن على النيل بطول 27 كيلو