قالت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن هناك متابعة أسبوعية من الادارات التعليمية على المدارس، لمتابعة تقييمات الطلاب الأسبوعية والاداءات الصفية والواجبات المنزلية للطلاب بالمدارس.
وأكدت المصادر، أن التقييمات الأسبوعية مهمة لمعرفة وتحديد مستويات الطلاب المعرفية ومدى قدرتهم على القراءة والكتابة بالمدارس وخاصة فى الصفوف الأولى.

وكان قد أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم قرارًا بشأن تطبيق نظام التقييم الشهري بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، يختلف موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل 2024\2025 من مدرسة لأخري، حيث تكون إدارة تعليمية مسؤولة عن تحديد موعد وتفاصيل أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل بالعام الجديد، ومن المتوقع أن يكون أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل خلال الإسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2024 حسب ما هو معتاد كل عام.

تطبيق نظام الاختبارات الشهرية بالعام الدراسي الجديد 2024\2025

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نظام التقييمات الشهرية لطلاب صفوف النقل ضمن استعدادات العام الدراسي الجديد 2024\2025، على أن يتم إجراء عدد 3 تقييمات شهرية للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول من العام، وجاءت التفاصيل، كما يلي:

1- التقييم الشهري الأول، يستهدف المقرارات الدراسية التي تم تدريسها للطلاب بداية من اليوم الأول بالدراسة حتي نهاية شهر أكتوبر، حيث يهدف هذا التقييم إلى قياس نتائج التعلم خلال تلك الفترة، ويخصص إلى أول تقييم شهري 5 درجات.

2- التقييم الشهري الثاني، يتم إجراء هذا التقييم على الأجزاء التي تم تدريسها للطلاب بدايةً من نهاية شهر أكتوبر حتي نهاية شهر نوفمبر، على أن يكون هذا التقييم مستهدفًا قياس نواتج التعلم خلال تلك الفترة، ويضاإ إلى طالب من خلالها 5 درجات.

3- التقييم الثالث، ويكون هذا التقييم هو امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول على أن يهدف إلى قياس نتائج تعلم الطلاب على المنهج الدراسي للفصل كاملًا، كما أن يجصل الطالب حينها على إجمالي درجات الثلاث تقييمات، ويضاف لهم درجات المهام الأدائية، درجات متابعة كراسة الواجب والجصة والأنشطة، درجات التقييم الإسبوعي، بالإضافة إلى درجات المواظبة والسلوك.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعدادات العام الدراسي اختبارات الشهر استعدادات العام الدراسي الجديد الاختبارات الشهرية التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني التقييمات الأسبوعية العام الدراسي الجديد العام الدراسي العام الدراسي الجديد 2024 العام الدراسي الجديد 2024 2025 الواجبات المنزلية الواجبات المنزلية للطلاب وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب صفوف النقل هذا التقییم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يدعو طلاب المدارس في مصر ، إلى البحث والتعرف على أهم وظائف المستقبل ، موضحاً أن المستقبل سوف يشهد استحداث وظائف جديدة متعلقة بدراسة الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

وكان قد قد تقرر رسميا تدريس البرمجة كمادة أساسية في مرحلة الثانوية العامة لأنها أصبحت لغة العالم الأساسية.

وتتعاون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مع اليونسكو واليونيسيف لإعداد منهج مادة البرمجة ، وذلك إيمانا بأن المنافسة خلال السنوات القادمة في سوق العمل ستكون على مستوى العالم كله وليس على المستوى المحلي فقط.

وأكد محمد عبد اللطيف   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات سابقة ، أن الوزارة تخطط قريبا لدمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي فى التعليم، وذلك من خلال تدريس البرمجة لطلاب المرحلة الثانوية العامة.


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من العام الدراسي الحالي 2024 / 2025 سوف يدرس تلاميذ الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي ، مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وذلك بكافة مدارس التعليم العام الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات الخاصة بنوعيها العربي واللغات.

ومؤخراً .. وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مذكرة تفاهم مشترك بشأن التدريب على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتصنيع الرقمي للطلاب والمعلمين والإداريين للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتهيئة جيل جديد قادر على مواكبة التطور، وفهم تقنيات ولغات المستقبل الرقمية، واستيعاب الثورة الصناعية الرابعة،  وتعزيز التنمية الشاملة وعمل مشروعات متميزة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية للارتقاء بالمجتمع المصري، وخدمة مواطنيه.

كما تضمن البروتوكول دعم طلاب التعليم الفني، وخاصة طلاب الدبلوم، من خلال تدريبهم، وتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية؛ لتأهليهم لسوق العمل وريادة الأعمال، وتنمية الفكر الريادي لدى طلاب التعليم الفني، وتدريبهم على (soft skills ) اللازمة لسوق العمل، ودعم الخريجين ومساعدتهم على سوق العمل من خلال التواصل مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • هتخسروا درجات|التعليم تحذر طلاب المدارس من الغياب أثناء امتحانات شهر أكتوبر
  • وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن
  • وزير التعليم في جولة تفقدية لعدد من المدارس بمحافظة المنوفية لمتابعة انتظام العام
  • ورشة عمل لمسئولي الصحة المدرسية والشباب بالشرقية
  • البسوا خريفي .. الأرصاد تناشد أولياء الأمور لطلاب المدارس: أجواء الخريف مضطربة
  • التعليم تنفي تعديلات بنظام تقييم صفوف النقل بالعام الدراسي الحالي
  • التعليم تنفي تغيير ضوابط أعمال السنة والتقييمات والواجبات المنزلية لطلاب المدارس
  • "التعليم".. وثيقة تنظيمية لمعالجة أوضاع شاغلي الوظائف التعليمية