اختتم المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية  فعاليات البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق.

 ويأتي ذلك  تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  علاء فاروق و تحت اشراف  الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بتعاون الجهات البحثية التطبيقية مع الجامعات المصرية والجهات البحثية للتدريب ونقل التكنولوجيات الحديثة للطلبة والمهتميين بالثروة السمكية فى مصر وتأكيدا على الدور الرئيسي للمعمل في تدريب وتطوير الكفاءات للمشاركة الفعالة في سوق العمل.

سيدة تحذر من فساد الطماطم.. الزراعة تكشف الحقيقة

التكنولوجيا والتنمية
فى حضور  الدكتور خالد محروس عميد كلية التكنولوجيا والتنمية ولفيف من السادة أساتذة الكلية ووكلاء الكلية للارشاد والتدريب .
اختتم د رفعت الجمل مدير المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية البرنامج التدريبي الخاصة بالتدريب الميدانى للمستوى الرابع للانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى لطلبة كلية التكتولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق بمقر المعمل بالعباسة. أبوحماد شرقية حيث قدم  عميد الكلية الشكر والتقدير لادارة المعمل والسادة أساتذة المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بما قدموه من خبرات للطلبة وكذلك الاهتمام الذائدة بتقديم لهم ما هو كل جديد فى تكنولوجيات الاستزراع السمكى وقام العميد بتوزيع شهادات تقدير للسادة المحاضريين والمدربيين من المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالعباسة تقديرا من الكلية مجهوداتهم. وقد قام د رفعت الجمل مدير المعمل بتوزيع شهادات الحضور على المتدربين 
حيث كانت المحاور الرئيسية للتدريب:-
إدارة جودة المياه في نظم الأستزراع السمكي . 

مزارع يستغيث بوزير الزراعة بسبب تلف محصول البطاطس


الأعلاف وتغذية الأسماك وطرق تركيب وتصنيع العلائق السمكية .
التدريب العملي على طرق الصيد ومعاملات ما بعد الحصاد.
الامان الحيوي في المزارع والمفرخات السمكية وطرق الوقاية من الأمراض في المزارع السمكية.
التدريب العملى على تفريخ الأسماك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجيا والتنمية التكنولوجيا والداجنى تفريخ الأسماك التکنولوجیا والتنمیة لبحوث الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

“البحوث الزراعية” ينظم ورشة عمل عن محصول الأرز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع وفد المعهد الوطني الصيني لبحوث الأرز خلال زيارتهم الرسمية لمصر ندوه علمية عن المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول الأرز بالتعاون مع أكاديمية مركز البحوث الزراعية حضرها لفيف من اعضاء الهيئه البحثية المتخصصين في ذات المجال و ذلك في اطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية حيث ابدي وفد المعهد الصيني لبحوث الارز رغبته في مزيد من التعاون مع الجانب المصري في هذا الشأن.

وتم تقديم عرض توضيحي عن أنشطة مركز البحوث الزراعية ومعاهدة المختلفة وتوضيح  دور مركز البحوث الزراعية في استنباط أصناف وهجن من المحاصيل الاستراتيجية المختلفة وقادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وخاصة محصول الأرز كما تم التعرف علي الأصناف الجديدة التي إنتجها مركز البحوث الزراعية كما تم التركيز علي  دور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر.

وعلي هامش الزيارة، قام وفد المعهد الوطني الصيني لبحوث الارز بزيارة تفقدية الي معهد بحوث المحاصيل الحقلية ومعهد بحوث الهندسة الوراثية والمعمل المركزي للمبيدات  للتعرف علي الامكانيات البحثية والمعملية التي تتمتع بها معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية وتم ايضا عمل  زيارة الي مركز بحوث الارز بسخا  حيث أعرب  الوفد عن رغبته في الاستمرار في المزيد من التعاون بين مركز البحوث الزراعية والمعهد الوطني الصيني لبحوث الارز.

ورافق الوفد أثناء الزيارة الدكتور أشرف حسين المشرف العام علي أكاديمية مركز البحوث الزراعية  والدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي للاكاديمية والدكتور اسماعيل الرفاعي رئيس قسم بحوث الارز بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور تامر فاروق رئيس بحوث بقسم بحوث الأرز.

مقالات مشابهة

  • “البحوث الزراعية” ينظم ورشة عمل عن محصول الأرز
  • "بحوث الثروة السمكية" يختتم البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا بجامعة الزقازيق
  • محافظ المهرة يؤكد دعم السلطة المحلية لجهود حماية الثروة السمكية
  • مركز انصاف للحقوق والتنمية يختتم الدورة التدريبية في الإبتزاز الإلكتروني والعنف الرقمي
  • معرض أجرينا 2024.. المستثمرون أكثر إقبالا على جناح الثروة السمكية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Value”
  • الزراعة: تجديد اعتماد الأيزو 17025 للمعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Valu"
  • «الزراعة» تعلن تجديد اعتماد الأيزو للمعمل المركزى للرقابة على المستحضرات البيطرية