صدى البلد:
2024-10-17@10:21:04 GMT

أحمد غنيم رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أعلن الدكتور أحمد غنيم، رئيس المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط توليه منصبا جديدا وهو لرذيس التنفيذي للمتحف المصري الكبير. 

كتب غنيم - عبر بوست على صفحته الشخصية على الفيس بوك-أنه بعد أربع سنوات شرف فيها بتكليفه رئيسا لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، آن الأوان أن أشد الرحال إلى محطة أخرى. 

وإكد غنيم ، استمتاعه بكل لحظة خدم فيها مصر من هذا المكان ، قائلا: انه كون عائلة جديدة هى عائلته فى المتحف والتى أكن لها كل الحب والتقدير.

مدير مركز الترميم بـ المتحف المصري الكبير: أعمال التنفيذ انتهت بنسبة 100% مدير ترميم المتحف المصري الكبير : 160 بحثا علميا متميزا عن أنشطة المركز .."خاص"

وأعرب غنيم عن أمنياته بكل الخير للزميل الذى سيحل مكانه وأن يكون المتحف مشعا دائما ومزدهر متمنيا أن يستطيع أن يخدم مصر فى موقعه الجديد وأن يكون عند حسن ظن كل من وقف بجانبى. 

 

الرئيس التنفيذي للمتحف المصري الكبير 

 

واختتم :أتمنى أن يبقى المتحف القومى للحضارة المصرية دائما فى العلا. أتمنى كل التوفيق من الله فى محطتى المقبلة وهى الرئيس التنفيذى للمتحف المصرى الكبير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد غنيم مصر المتحف المصري المتحف المصري الكبير المتحف القومي للحضارة المصرية المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

مدير الترميم: قطع أثرية عمرها 700 ألف سنة تعرض بالمتحف المصري الكبير

قال عيسى زيدان المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن بداية التشغيل التجريبي في المتحف تمت منذ فترة سابقة لمنطقة المسلة المعلقة والبهو العظيم ثم أضيف إليها الدرج العظيم .


أكد عيسى في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن اليوم يتم إضافة مرحلة أخري للتشغيل التجريبي لـ المتحف المصري الكبير ، عبر إضافة 12 قاعة عرض من أجمل قاعات العرض المتحفي التي تحكى تاريخ الحضارة المصرية من عصر ما قبل التاريخ وقبل الأسرات الى عصر الدولة القديمة والوسطي والحديثة ،ثم عصر الانتقال الثالث و المتأخر يعقبها اليوناني الروماني.

مدير ترميم المتحف المصري الكبير : 160 بحثا علميا متميزا عن أنشطة المركز .."خاص" 12 قاعة عرض أثري تبهر زوار المتحف المصري الكبير.. صور وفيديو

 

المتحف المصري الكبير

 

أوضح المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن الهدف من التشغيل التجريبي الوقوف على أي تعديلات ليكون جاهز في الافتتاح الرسمي لتقديم أفضل تجربة سياحية يتمناها السائح والزائر.

استكمل حديثة قائلا: إن التشغيل التجريبي يبدأ من تمثال رمسيس الثاني القادم من منطقة صان الحجر ،الجد الأعظم لقدماء المصريين ،تمثال لملك وملكة من العصر البطلمي وعمود الملك مرن بتاح ثم الدرج العظيم الذى يحتوى على 60 قطعة أثرية والذى يحكى قصة الحياة الملكية فيس مصر القديمة.


تابع قائلا : يحكى الدرج العظيم أيضا أماكن العبادة المقدسة والملك وعلاقته بالآلة بالإضافة الى العالم الاخر والحياة عند المصري القديم .


كشف عن مفاجأة لم يتوقعها أحد ، لدينا قطع أثرية تعرض في قاعات العرض لديها 700 ألف سنة قبل الميلاد، تم الكشف عنها أبرزها أدوات الصيد من عصور ما قبل التاريخ .

 

مقالات مشابهة

  • أحمد غنيم رئيسًا تنفيذيًا للمتحف المصري الكبير
  • مدير عام الترميم: عظمة الحضارة القديمة والحديثة تتجلى في المتحف المصري الكبير
  • افتتاح تجريبي للمتحف المصري الكبير: أكبر متحف في العالم لعرض حضارة واحدة
  • بالفيديو.. عيسى زيدان: عظمة الحضارة القديمة والحديثة تتجلى في المتحف المصري الكبير
  • عيسى زيدان: عظمة الحضارة القديمة والحديثة تتجلى في المتحف المصري الكبير
  • افتتاح تجريبي للمتحف المصري الكبير اليوم الأربعاء
  • اليوم .. الافتتاح التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير
  • مدير الترميم: قطع أثرية عمرها 700 ألف سنة تعرض بالمتحف المصري الكبير
  • المتحف المصري الكبير.. مكايدة تحولت إلى مشروع القرن