شارك سعادة أحمد مير هاشم خوري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع لجنة الأمن والسلم الدوليين، ضمن أعمال الجمعية 149 للاتحاد المنعقدة في مدينة جنيف بسويسرا.

وقدم سعادة خوري مداخلة الشعبة البرلمانية الإماراتية، حول قرار اللجنة القادم، بشأن مناقشة موضوع “دور البرلمانات في المضي قدما، بحل الدولتين في دولة فلسطين”.

وأكدت الشعبة ضرورة أن يكون مشروع القرار حياديا ومتوازنا وتوافقيا، ليتسنى اعتماده وتبنيه من قبل كافة البرلمانات الأعضاء.

كما أكدت الشعبة أهمية إصلاح وتعديل أنظمة الاتحاد البرلماني الدولي، لتفعيل دوره الذي تأسس من أجله، وهو تحقيق الأمن والسلم من خلال الحوار والدبلوماسية البرلمانية، وضرورة معالجة التأثير المحدود لبعض البرلمانات، وضعف تنفيذ القرارات الدولية، وعليه لابد أن يدعو مشروع القرار إلى تفعيل دور البرلمانات في ضمان تنفيذ القرارات الحكومية، ودورهم في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وأكدت الشعبة البرلمانية الإماراتية أهمية أن يشمل مشروع القرار، الأحداث السياسية الراهنة في المنطقة، بالإضافة إلى الثوابت السابقة الخاصة بحل القضية الفلسطينية، وضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشعبة البرلمانیة الأمن والسلم

إقرأ أيضاً:

صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي آداما بيكتوغو رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية كوت ديفوار “ساحل العاج”، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين البرلمانين الصديقين، وأكدا على أهمية التنسيق والتعاون خلال المشاركة في اجتماعات الاتحادات البرلمانية الإسلامية والدولية، وأعربا عن تطلعهما إلى تفعيل عمل مجموعات الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية في كوت ديفوار، لأهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية في ترسيخ العلاقات الثنائية بين الدول والدفع بها لآفاق أرحب، مما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة.

وأكد الجانبان على متانة العلاقات الثنائية والمتنامية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوت ديفوار، وأهمية البناء عليها لتعزيز مختلف جوانب التعاون وخلق شراكات وفرص واعدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، مع التركيز على القطاعات الحيوية مثل الزراعة والصناعة.

وتطرق اللقاء إلى مساهمة دولة الإمارات في مشاريع تطوير البنية التحتية في كوت ديفوار، بما في ذلك الطرق والموانئ والمطارات، إضافة إلى تعاون الدولتين في مجال الطاقة المتجددة ودعم الإمارات لمشاريع الطاقة النظيفة فيها.

كما أكد الجانبان على أهمية اللقاءات والمشاركات والاجتماعات البرلمانية في ظل الأحداث والتحديات الإقليمية التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب التنسيق والتعاون لتوحيد المواقف والكلمة ووضع رؤية واضحة لمواجهة هذه الأزمات، وحلها بالطرق القانونية الدولية المشروعة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء، وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية الذي يضم سعادة كل من أحمد ميرهاشم خوري، وسعيد راشد العابدي، والدكتورة موزة محمد الشحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد أهمية حل الدولتين في فلسطين بمشروع قرار حيادي ومتوازن
  • الشعبة البرلمانية تطالب بمتابعة تنفيذ المعاهدات الدولية
  • "الشعبة البرلمانية" تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • هل تنتقل سفريات الدبلوماسية البرلمانية من “الشوبينغ” إلى الإحترافية بعد خطاب الملك ؟
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • الشعبة البرلمانية الليبية تشارك بـ«منتدى النساء البرلمانيات» في جنيف
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف