أقام المركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر وبمشاركة مكتبة مصر العامة بالدقي، احتفالية بمناسبة ذكري حرب أكتوبر المجيدة الحادية والخمسون بمقر مكتبة مصر العامة بالدقي  عرض خلالها فيلم "المحارب أحمد بدوي" للمخرج عاطف شكري من انتاج المركز القومي للسينما ٢٠١٥ . 
 

وعقب عرض الفيلم، أقيمت ندوة أدارتها الكاتبة أمل عبد المجيد  وشارك بالندوة  أبطال أكتوبر والمخرج عاطف شكري وتم تكريم كلا من الدكتور عرفة أحمد حسن قائد سرية بحرب أكتوبر والكاتب الكبير أحمد سويلم ضابط مقاتل بحرب أكتوبر والمهندس سعيد قطايف مهندس عمليات ورسام خرايط حرب أكتوبر وهو أحد أبطال أكتوبر وتحدثوا  بدورهم مع الطلاب المشاركين بالندوة عن بطولاتهم وذكرياتهم بالحرب .

 

وتحدث بالاحتفالية كلا من سعادة السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة و مدير التصوير الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما و ومخرج الفيلم الأستاذ عاطف شكري  وتناولوا الحديث عن حرب وبطولات أكتوبر وتفاعل معهم الجمهور من الطلاب المشاركين بالإحتفالية.

كفروني وإلهام صفي الدين أختي.. محمود شاهين يرد على انتقادات حفل زفافه سميرة محسن تفتح خزائن الأسرار: تركت التمثيل لأني «برة اللعبة».. والفن الآن «متفرنج»| الجزء الأول


وتم منح مدير التصوير د.حسين بكر درع مكتبات مصر العامة تقديرا لجهوده في مجال دعم  الأنشطة السينمائية بمشاركة مكتبات مصر العامة .

جدير بالذكر أن فيلم (المحارب) هو فيلم تسجيلي ينتمي الي نوعية أفلام السيرة الذاتية ويتناول الفيلم قصة بطولة الفريق أحمد بدوي أحد رموز حرب أكتوبر المجيدة.

أشرفت علي الفعاليات الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس المركز القومي للسينما ذكرى نصر أكتوبر المجيد عاطف شكري المركز القومي للسينما محمود شاهين حرب أکتوبر مصر العامة

إقرأ أيضاً:

الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.. احتفالية بقصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أن ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، وحافزاً للعمل والكفاح لترسيخ قيم الجمهورية الجديدة نحو مستقبل أفضل.

فى استجابة فورية من محافظ البحيرة.. تركيب مطب صناعي أمام مدرسة الرضوان بدمنهور محافظ البحيرة تشهد الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي "ستارز" لتنمية قدرات الشباب

هذا وقد نظمت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير وفرع ثقافة البحيرة، احتفالية متميزة بقصر ثقافة أبو المطامير، بمناسبة مرور 51 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة.

وذلك بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد، و يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، و أسامة داود رئيس مركز ومدينة أبو المطامير، و محمد البسيوني مدير فرع ثقافة البحيرة بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بأبو المطامير.

تضمنت الاحتفالية العديد من العروض المسرحية والفقرات الاستعراضية التي قدمها مجموعة من الموهوبين المشاركين في الحفل من إدارة أبو المطامير التعليمية، بالإضافة إلى عرض مسرحي لفرقة محمود الجندي المسرحية بعنوان "خط أحمر" وشهدت الإحتفالية تفاعلاً كبيرًا من الحضور.

حيث عبرت الاحتفالية عن الروح والقيم الوطنية التي يتمتع بها أبناؤنا الطلاب في المدارس والإدارات التعليمية، ومستوى الموهبة الكبيرة التي أظهروها، مما يعكس جهودهم المستمرة وإبداعهم، ويعزز من قيم الإنتماء والفخر الوطني في نفوس الأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قناة السويس: يشهد احتفالية العيد القومي للاسماعيلية
  • احتفالية كبرى بالسفارة المصرية في إيطاليا بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • مطرب «النمر الأسود».. أحمد إبراهيم يُحيي احتفالية العيد القومي للإسماعيلية
  • غدا.. أحمد إبراهيم يحيي احتفالية وزارة الثقافة بالعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية
  • السبت .. المركز القومي للسينما يقيم نادي سينما الشباب بالإسكندرية
  • نائب محافظ الدقهلية يشارك احتفالية اوقاف الدقهلية بذكرى إنتصارات اكتوبر المجيدة
  • العاملين بالبترول تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.. احتفالية بقصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة
  • حكومة التغيير والبناء تنظم فعالية احتفالية بالعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة