قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إن  قطاع الموارد البشرية  " الإدارة المركزية لتنمية وإدارة المواهب" بالتعاون مع كل من "مصلحة الطب الشرعي" و"المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية" قبل بعمل لجنة فحص مخدرات مفاجئة بمعهد تدريب وردان وأثناء إجراء التحاليل إتضح وجود حالة ايجابية لتعاطي المخدرات (مخدر الحشيش) لقائد قطار الاسكندرية.

 وتم اخطار  الدكتور نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الموارد البشرية وبعد التواصل مع المهندس رئيس الهيئة والعرض على  الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ، تم التأكيد بالتحفظ على المذكور واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حياله.

وقالت الهيئة في بيانها إن ذلك بناءً علي توجيهات الفريق  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل فى لقائه مع قيادات الهيئة ومجموعة كبيرة من قائدى القطارات يوم الاثنين الموافق 14/10/2024 حيث أكد أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل مخطئ أو متهاون فى حق المواطنين والهيئة وأن أي موظف سيثبت تعاطيه للمواد المخدرة من تحاليل أول عينة سيتم تعرضه (للسجن والفصل والغرامه).


وأوضحت أن أثناء مرور أفراد الأمن بالمعهد مساءً شوهد المذكور بالمنطقة الخلفية للمعهد وبحوزته حقيبة وأثناء مطاردته قام المذكور بمحاوله الهروب والقفز من على سور المعهد حيث تم إلقاء القبض عليه بواسطة أمن وشرطة المعهد واتضح أنه قام بسرقة (أسلاك نحاسية - ومواسير  -وادوات صحية) وتم احتجاز المذكور بنقطه شرطة معهد وردان.

وأشارت إلى أن تم عقد مؤتمر يوم الأربعاء 16/10/2024 الساعة 8.30 صباحاً  وحضره جميع المتدربين والطلاب والسائقين والعمال بالمعهد وتم إحضار السائق السارق متعاطي المخدرات ، وشرح نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الموارد البشرية ملابسات القبض على السائق المذكور وأنه لا يستحق لقب قائد قطار حيث أساء لنفسه ولأسرته ولهيئته.

وأضاف أنه هو ومن على شاكلته هم من الأسباب الرئيسية للحوادث التي تشهدها الهيئة، على الرغم مما تبذله الوزارة والهيئة للتطوير ولقد أضاف الى جريمة تعاطيه المخدرات جريمه السرقة وهو ما يدل على أن الجريمة بمختلف أنواعها متأصله فيه وسوف يتم تطبيق أقصى العقوبه عليه ردعًا له حيث تم تحويله إلى النيابه لاتخاذ الاجراءات القانونيه فى واقعة السرقة وكذلك قامت الهيئة باتخاذ الإجراءات نحو فصله لتعاطيه المخدرات وأن تلك العناصر الفاسدة يجب أن يتم استئصالها من الهيئة وتطبيق أقصى العقوبة على كل من متعاطي للمخدرات او سارق او مهمل في واجبات تجاه الهيئة وتطبيق القانون (الفصل ، السجن ، الغرامة ) وهو ما تم تطبيقة علي السائق المتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائب رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الآن.. وزير النقل يجتمع بقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا

كتب- محمد نصار:

يعقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، الآن، اجتماعًا موسعًا برئيس وقيادات السكة الحديد، وذلك على خلفية حادث قطار المنيا الذي وقع أمس الأحد.

وبحسب مصدر بالسكة الحديد، في تصريحات إلى "مصراوي"، فإن الفريق كامل الوزير، يجتمع الآن مع المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، وعدد من قيادات الهيئة.

ويناقش الاجتماع حادث قطار المنيا الذي وقع صباح أمس ونتج عنه وفاة شخصين وإصابة نحو 19 آخرين.

حادث قطار المنيا

اصطدم جرار بمؤخرة قطار نوم رقم 1087 (عربة القوى) والقادم من أسوان باتجاه القاهرة، في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، ما نتج عنه سقوط عربة القوى.

وأصدرت وزارة النقل، بيانًا أكدت فيه أنه سيتم إحالة المتسببين في الحادث، سواء كانوا سائقين أو ملاحظين أو مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق، وفرض عقوبات مشددة تتناسب مع حجم الجريمة التي ارتكبوها.

وأكد وزير النقل، أنه لن يُسمح لأي مخطئ بالإفلات من العقاب، وذلك تحقيقًا للردع العام، ولتكون تلك الحادثة عبرة لمن يتهاون أو يهمل في أداء واجبه الوظيفي.

وشدد على أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية بشكل صارم ضد العناصر المهملة، بهدف التخلص منها من منظومة السكك الحديدية.

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أن الوزارة لن تتستر على محاسبة أي متسبب في هذا الخطأ، سواء كان ناتجًا عن إهمال أو رعونة أو عدم الالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تفصل سائق قطار لتعاطيه المخدرات
  • السكة الحديد تعلن فصل سائق قطار الإسكندرية وإحالته للنيابة العامة لتعاطيه المخدرات
  • أحمد موسى: لن نسمح بأي استهتار في منظومة السكة الحديد بعد تطويرها
  • السكة الحديد تكتشف أول حالة تعاطي مخدرات بعد حادث قطار المنيا
  • بعد ثبوت تعاطيه المخدرات.. سائق أتوبيس الجلالة يواجه الحبس سنة طبقا للقانون
  • بعد حادث قطار المنيا.. ننشر عقوبات السكة الحديد ضد متعاطي المخدرات
  • تعلمات عاجلة من السكة الحديد لقطائدي القطارات بعد حادث قطار المنيا
  • صندوق مكافحة الإدمان: جار فصل 4 سائقي حافلات مدارس ثبت تعاطيهم مخدر الحشيش
  • الآن.. وزير النقل يجتمع بقيادات السكة الحديد بعد حادث قطار المنيا