قام مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، الشركة التابعة لـ”ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ِش.م.ع) بتوقيع اتفاقية شراكة مع كاسبرسكي، الشركة العالمية الرائدة في حلول الأمن السيبراني.
وقد وقّع على الاتفاقية محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ مورو وتوفيق درباس، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط، وتركيا، وإفريقيا في كاسبرسكي، وذلك على هامش معرض جيتكس غلوبال 2024 الذي يُقَام خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي.

ويهدف هذا التعاون إلى تقديم حلول الأمن السيبراني من خلال دمج تقنيات الحماية المتقدمة من كاسبرسكي وعروض مورو.
وفي تعليقه على توقيع هذه الشراكة، قال محمد بن سليمان: “تلتزم مورو بتقديم حلول الأمن السيبراني المتقدمة. ويمكننا هذا التعاون مع كاسبرسكي من الاستفادة من تقنياتهم الرائدة عالميًا لتوفير دعم نوعي ضد التهديدات السيبرانية المعقدة، ولضمان أٌقصى درجات الأمان وسلامة البيانات والأنظمة المهمة لعملائنا”.
ومن خلال دمج منتجات الأمن السيبراني من كاسبرسكي مع حزمة خدمات مورو الحالية، تهدف الشركة إلى تقديم حماية معززة ضد التهديدات السيبرانية. وسوف يتضمن الدمج حلول أمن الانظمة، وأمن الشبكة، والاستجابة الفورية والكشف عن التهديدات المتقدمة ومعلومات التهديد لتمكين الشركات والمؤسسات من حماية أصولها الرقمية بأعلى مستوى من الأمان.
ومن جانبه، قال توفيق درباس،: “إننا في كاسبرسكي سُعداء بالتعاون مع مورو في مسيرة التميز في الأمن السيبراني المتقدم. ولا شك أن هذه الشراكة ستمكننا من نشر أحدث تقنيات الحماية لدينا من خلال منصة مورو المتينة، مما يضمن حصول الشركات على أعلى مستوى من الأمان ضد التهديدات السيرانية المتقدمة وحماية بنيتها التحتية الرقمية”.
ومن خلال هذه الشراكة ستعمل كل من مورو وكاسبرسكي معاً لتطوير وتطبيق حلول مخصصة لمعالجة التهديد الرقمي. كما تمثل هذه الشراكة خطوة محورية في رحلة مورو لتقديم خدمات الأمن السيبراني الشاملة والمتطورة التي تلبي احتياجات الشركات في العالم الرقمي المتسارع.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی هذه الشراکة من خلال

إقرأ أيضاً:

خبيرة أمريكية: “جيتكس” منصة للاستفادة بالتقنيات الحديثة لمواجهة التهديدات السيبرانية

أكدت الدكتورة ديان م. جانوسيك، الرئيس التنفيذي لشركة “JANOS”، أن معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي، يعد منصة دولية لاستضافة ممثلي الحكومات وأكثر من 6000 شركة تكنولوجية متخصصة حول العالم تحت سقف واحد، داعية إلى التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في مواجهة التهديدات السيبرانية.

وشددت ديان ، التي شغلت مناصب قانونية وسياسية وتنفيذية في وكالة الأمن القومي والبيت الأبيض والبنتاغون في الولايات المتحدة الأمريكية، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش مشاركتها بأحد جلسات “جيتكس جلوبال” المنعقد بمركز دبي التجاري العالمي، على أهمية التوعية بالأمن السيبراني خاصة في عصر ارتفعت فيه الهجمات الإلكترونية بنسبة 200%، وزادت في منطقة الشرق الأوسط خلال عامي 2023 و 2024.

وبينت الخبيرة الأمريكية، أن 21% من الهجمات السيبرانية في دول مجلس التعاون الخليجي هي أهداف حكومية، وهو ما يعني أن 79% من الأهداف هي شركات تستهدف قطاعات البنية التحتية مثل الطاقة والخدمات اللوجستية والتصنيع، مؤكدة أن لديها خبرة في مجال الأمن القومي امتدت لثلاثة عقود وتزايدت خلال العشر سنوات الأخيرة من خلال التعمق في مجال الأمن السيبراني.

وذكرت أن مشاركتها في “أكبر فعالية تكنولوجية في العالم”، ينصب حول توعية الجمهور عن كيفية سد الثغرات ومواجهة التهديدات السيبرانية ومقاومة برامج الفدية والالتزام بتصميم برمجيات آمنة، ورسم تصور حول توقعات الأمن السيبراني لعام 2025 عالمياً، فضلاً عن ربط الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة الأمريكية مع نظرائهم في منطقة الشرق الأوسط، وتبادل الحلول في عمليات الدمج والاستحواذ، واكتشاف أسواق عالمية أخرى عبر بوابة “دبي”.وام


مقالات مشابهة

  • مورو تمنح “راينبروك” الشهادة الخضراء لاختيارها حلول السحابة المُستدامة
  • شركة مورو توقع اتفاقية مع الأمانة العامة للمجلس القضائي في إمارة دبي
  • أبطال "WE INNOVATE" يقتنصون المركزين الأول والثالث في تحدي الأمن السيبراني بـ«جايتكس نورث ستار»
  • كاسبرسكي تكتشف توسعاً في هجمات SideWinder باستخدام أداة تجسس جديدة
  • مذكرة تفاهم بين مصر والمملكة المتحدة لتعزيز الشراكة بالأمن الغذائي
  • جيتكس يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • خبيرة أمريكية: “جيتكس” منصة للاستفادة بالتقنيات الحديثة لمواجهة التهديدات السيبرانية
  • جيتكس 2024.. كاسبرسكي تعلن عن حلول متطورة للمناعة السيبرانية في الشرق الأوسط وتركيا
  • مورو تمنح شركة “اس ايه بي” (SAP) الشهادة الخضراء