اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر، وصباح اليوم الخميس، عددًا من المواطنين، في حملة اعتقالات طالت عدة مناطق بالضفة الغربية.

وداهمت قوات الاحتلال، مناطق كفر جمال جنوبي طولكرم، وبرقة شمال غربي نابلس ومخيم عسكر للاجئين شرقي المدينة، بالإضافة لبلدة دورا جنوب غربي الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين بهاء وعلاء إبراهيم الشوابكة، عقب مداهمة منزل عائلتهمافي مخيم الفوار للاجئين جنوبي مدينة الخليل.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر معتز بري، عقب اقتحام منزل عائلته في قرية إماتين، شرقي مدينة قلقيلية، مع العلم أنه أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل قرابة الشهر.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي النجار من مدينة نابلس، تزامنا مع اعتقال 4 شبان آخرين من "شارع تونس" في المنطقة الغربية من المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشابين محمد سرحان وعودة كمال عقب دهم منزليهما وتفتيشها في بلدة سلواد، شمال شرقي مدينة رام الله .

واندلعت مواجهات عنيفة، في بلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة، عقب دهم البلدة من قبل آليات الاحتلال العسكرية وإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع؛ دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة سلفيت، شمال الضفة، واندلاع مواجهات.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريح مقتضب تلقته، أن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة لطفل (14 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، خلال اقتحام الاحتلال مدينة سلفيت. منوهة إلى نقله لاستكمال العلاج في مشافي المدينة.

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

17 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الماضية

الثورة نت/..

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 17 عملًا مقاوما ضد قوات العدو الصهيوني والمستوطنين؛ بينها اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار.

وقال مركز معلومات فلسطين “معطى” في بيان اليوم الخميس، إن أعمال المقاومة في الضفة الغربية تواصلت ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وتخللها تفجير عبوات ناسفة.

وأفاد مركز “معطى” باندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار في ثلاث نقاط تماس مختلفة، تخللها تفجير عبوات ناسفة في ثلاث نقاط، ومواجهات في 11 نقطة متفرقة من بينها عمليات إلقاء حجارة، وخروج مظاهرتين.
ونوه إلى اندلاع مواجهات في بلدتي قطنة وبدّو، شمال غربي مدينة القدس المحتلة، تخللها إلقاء حجارة وتصدي الشباب الثائر لاقتحامات قوات العدو الصهيوني .

وتصدى “الشباب الثائر” لقوات العدو، خلال اقتحام قرية عبوين شمالي مدينة رام الله، وفي قريتي تياسير والعقبة شرقي طوباس، تزامنًا مع اندلاع مواجهات.

واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات العدو الصهيوني في أكثر من محور بمدينة جنين، تزامنًا مع تفجير عبوات ناسفة، لا سيما في المدينة ومخيم جنين، بالإضافة لتفجير عبوات في بلدة السيلة الحارثية شمال غربي المدينة.

وشهدت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة تركزت في محيط مخيم عسكر للاجئين، وفي بلدتي سالم شرقي المدينة وبيتا جنوبًا، تخللها استهداف قوات العدو بالحجارة.

واندلعت مواجهات “عنيفة” في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، عقب تصدي الشباب الثائر لقوات العدو في بلدات الخضر جنوبي المدينة وتقوع (جنوب شرق) وحوسان غربي بيت لحم.

يُشار إلى أن الضفة الغربية تشهد موجة مواجهات واشتباكات مسلحة، وتنفيذ عمليات فدائية، ضد قوات العدو والمستوطنين، وتصاعدت بعد العدوان العسكري على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

مقالات مشابهة

  • 17 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة الماضية
  • إصابة طفل فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة سلفيت بالضفة الغربية
  • فلسطين.. استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمنزل غرب مدينة غزة
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة «سلفيت» في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • شهيد و6 جرحى برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام جنين (شاهد)
  • قوات الاحتلال تطلق القنابل الصوتية خلال اقتحامها مدينة البيرة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل شابين ويدمر محتويات منزل بالقدس
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت العشرات في مختلف مناطق الضفة