شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات استهدفت عدداً من البلدات في جنوب لبنان وشرقه، فيما وجه الجيش الإسرائيلي إنذاراً جديداً بالإخلاء إلى سكان بمنطقة البقاع في جنوب لبنان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم سلسلة غارات استهدفت بلدة قليا في البقاع الغربي شرق لبنان، حيث استهدفت منزلاً في البلدة، ما أدى إلى تدميره، وقصفت محيط أحراج بلدات السريرة وبرغز، ومنطقة البويضة وبلدات العديسة، وعنقون، والريحان، وزيتا، وقناريت، وديرقانون النهر، وأرنون، وأطرف بلدتي الريحان والعيشية، في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف الليل الماضي وحتى الصباح على بلدات عيتا الشعب، وأرزون، وشحور، ومعركة، وطورا، وحانين، والحوش، في جنوب لبنان.

 وتعرض جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة الجنوبية  فجرا للقصف المدفعي الإسرائيلي، وقصفت المدفعية الإسرائيلية طوال الليل الماضي بلدات الخيام، وكفركلا، ومحيط بلدة الطيبة، ورب ثلاثين، ومركبا، وحولا وسهل مرجعيون في جنوب لبنان بالقذائف الثقيلة.

ووجه الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إنذارا جديدا بالإخلاء إلى سكان بمنطقة البقاع في جنوب لبنان. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيغاي أدرعي، في منشور عبر منصة إكس اليوم:"إنذار عاجل إلى سكان منطقة البقاع وتحديداً المتواجدين في المبنى الواقع في منطقة تمنين، أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب".

#عاجل ‼️ انذار عاجل إلى سكان منطقة البقاع وتحديدًا المتواجدين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في منطقة سرعين التحتا والمباني المجاورة له

????أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب
????من أجل سلامتكم وسلامة أبناء… pic.twitter.com/CDG0vcyV5Y

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 17, 2024

وأضاف أنه "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله عام على حرب غزة فی جنوب لبنان منطقة البقاع إلى سکان

إقرأ أيضاً:

مواجهات غير مسبوقة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أحمد سنجاب، من جنوب لبنان بأن التطورات العسكرية على الحدود اللبنانية تشهد تصعيدًا كبيرًا تزامنًا مع تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص الرد على الهجمات من الجانب الإيراني.

وأوضح سنجاب أن المواجهات البرية توسعت بشكل لافت مع سعي القوات الإسرائيلية لتوسيع نطاق عملياتها العسكرية في المنطقة الجنوبية.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات تدور في مناطق متعددة، حيث يحاول الجيش الإسرائيلي اختراق الخطوط اللبنانية من عدة جهات.

وشهد القطاع الأوسط معارك عنيفة خاصة في منطقة عيتا الشعب وعدة مناطق محيطة.

وتلقى فريق القناة أنباء عن استهداف مقاتلي حزب الله لثلاث دبابات إسرائيلية كانت تقدم الدعم لقوات المشاة، مما أسفر عن اشتعال الدبابات وإصابة أو مقتل أفراد طواقمها.

ذكر أن هذه العملية وقعت بينما كانت القوات الإسرائيلية تحاول التقدم داخل الأراضي اللبنانية في منطقة مارون الراس.

كما أشار إلى أن القطاع الشرقي يشهد هو الآخر مواجهات متواصلة، مع محاولات من الجيش الإسرائيلي لفتح جبهة جديدة عبر منطقة العديسة، حيث يحاول التوغل بريًا وسط قصف مكثف بالمدفعية لدعم هذا التحرك العسكري.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يدعو سكان منطقة في البقاع في شرق لبنان إلى إخلائها
  • الجيش الإسرائيلي يفجر حيا بأكمله في بلدة جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي ينذر سكان مبان في ضاحية بيروت الجنوبية بوجوب إخلائها فورا
  • وسائل إعلام لبنانية: استمرار غارات العدو الإسرائيلي على بلدات القطاع الغربي وحولا والقصير والقصف المدفعي على بلدات الطيبة ورب ثلاثين ودير سريان والعديسة
  • استشهاد 3 مسعفين في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • وسائل إعلام لبنانية: سقوط أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يشن غارات مكثفة جنوب لبنان
  • 3 غارات اسرائيلية على محيط مدينة بعلبك وبلدة في البقاع شرق لبنان
  • مواجهات غير مسبوقة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان