تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. تواصل دولة الإمارات تواصل جهودها الطبية لمكافحة «شلل الأطفال في قطاع غزة»، حيث بدأت المرحلة الثانية من التطعيم.
وقالت منظمة الصحة العالمية الاثنين عبر منصة إكس: إن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بدأت في وسط غزة.
ونفّذت منظمات إغاثة جولة أولى من التطعيم الشهر الماضي، بعد إصابة طفل بالشلل جزئياً بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2 في أغسطس/ آب في أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاماً.


وذكرت المنظمة أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين ضمن الجولة الثانية من حملة التطعيم.

وشارك متطوعون من عملية 'الفارس الشهم 3'، في الحملة الأولى التي انطلقت الشهر الماضي، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال، مما عزز من نجاح الحملة في الوصول إلى الأهداف المنشودة.

وبذلك تؤكد دولة الإمارات التزامها الدائم بدعم الأشقاء في غزة، وخاصة في توفير الحماية والرعاية الصحية للأطفال في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات فيديوهات شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

66 موقوفا في عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب في 14 دولة بينها المغرب

أسفرت عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، نسقتها منظمة الشرطة الجنائية الدولية « الإنتربول » بـ 14 بلدا، من بينها المغرب، عن توقيف 66 شخصا وضبط محجوزات مهمة وتحديد هوية 81 شخصا يشكلون موضوع أوامر بإلقاء القبض.

وجرى تنفيذ هذه العملية الدولية، التي أطلق عليها اسم « نبتون السادس »، بالتعاون مع الوكالة الأوربية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) و »يوروبول »، في عدة بلدان، من بينها المغرب.

وقد أتاحت تعزيز الأمن على طول الطرق البحرية بحوض البحر الأبيض المتوسط، وكذا في المطارات وعلى الحدود البرية للدول المشاركة.

وحسب الأنتربول، فإن العملية، التي استمرت لأسبوعين، تركزت حول تحديد وتحليل تحركات المقاتلين الإرهابيين الأجانب والأفراد الذين لهم صلات بالإرهاب، وكذا الجماعات الإجرامية المسؤولة عن الجرائم العابرة للحدود مثل الاتجار بالمخدرات وتهريب الأسلحة والاتجار بالبشر.

وأضافت المنظمة أنه طيلة هذه العملية تم تحديد المركبات المسروقة وجوازات السفر المفقودة أو المسروقة، الضرورية لتسهيل تمويل الإرهابيين وتنقلهم.

وفي ختام عملية « نبتون السادس »، تم تدقيق اثني عشر مليون من المعطيات وإلقاء القبض على 12 من الأفراد المطلوبين من قبل الأنتربول، بالإضافة إلى 54 شخصا آخرين مطلوبين من قبل سلطات بعض البلدان بسبب جرائم مرتبطة بالمخدرات والاحتيال، وكذا تهريب الذهب والفضة والأسلحة.

كما أسفرت هذه العملية الأمنية عن ضبط محجوزات مهمة، منها 549 ألف يورو غير مصرح بها، وكميات من الذهب بقيمة 10 ملايين يورو، و25 كلغ من القنب الهندي، و35 مركبة مسروقة والعديد من البنادق والذخيرة.

كلمات دلالية أمن إرهاب المغرب جريمة

مقالات مشابهة

  • 66 موقوفا في عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب في 14 دولة بينها المغرب
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في شمال غزة "كارثي"
  • تدشين حملة التطعيم القومية المجانية لاوبئة الحيوان بالشمالية
  • بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • بالصور: غزة: بدء حملة التطعيم "الجرعة الثانية" ضد شلل الأطفال
  • بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • "الصحة العالمية" تعلن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة