تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعهد الحوثيون في اليمن بأن الولايات المتحدة "ستدفع الثمن" بعد شنها غارات جوية استهدفت خمس منشآت لتخزين الأسلحة تحت الأرض باستخدام قاذفات الشبح B-2.

وفي تدوينة على منصة إكس (تويتر سابقًا)، أكد نائب رئيس المكتب الإعلامي للحوثيين، نصر الدين عامر، أن "أمريكا ستتحمل عواقب عدوانها على اليمن"، مشيرًا إلى أن هذا العدوان لن يثني اليمن عن دعمه لغزة.

على مدار الأشهر الماضية، استهدف الحوثيون السفن في البحر الأحمر، أحد أكثر الممرات المائية ازدحامًا، معتبرين ذلك ردًا على الحرب الإسرائيلية في غزة.

يجدر بالذكر أن حماس وحزب الله والحوثيين يشكلون جزءًا من تحالف تقوده إيران، الذي يشمل اليمن وسوريا وغزة والعراق، ويواصل الهجمات ضد إسرائيل وحلفائها منذ بداية الحرب. وتؤكد هذه الجماعات أنها لن تتوقف عن استهداف إسرائيل وحلفائها حتى يتم تحقيق وقف لإطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

تأتي هذه الضربات في وقت تتزايد فيه التوترات في المنطقة، حيث من المتوقع أن ترد إسرائيل على القصف الصاروخي الإيراني قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، فيما تتصاعد الصراعات مع حزب الله في لبنان وحماس في غزة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوثيون الولايات المتحدة غارات جوية

إقرأ أيضاً:

غارات أميركية بقاذفات بي2 على اليمن

أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن بأن موجات من الغارات الأميركية البريطانية استهدفت البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

وأوضحت وسائل الإعلام أن تسع غارات استهدفت مناطق عدة شمال وجنوب العاصمة صنعاء، إضافة إلى منطقتي كهلان والعيلا شرقي مدينة صعدة.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن القوات الجوية الأميركية نفذت ضربات دقيقة على خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وأضاف أوستن أن الضربات استهدفت مرافق للحوثيين استخدموها لاستهداف السفن، مؤكدا أن واشنطن لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات الحوثية وحماية حرية الملاحة.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات تمت بموافقة الرئيس جو بايدن، وشاركت فيها قاذفات "بي2″، التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استُخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الجماعة، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.

في المقابل، قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن عدوانها، مؤكدا أن موقفهم مع غزة ولبنان لن يتزحزح.

مقالات مشابهة

  • لماذا شنت أمريكا غارات جوية على صنعاء وصعدة بقاذفات الشبح؟
  • بعد ضربها الحوثي.. ما عليك معرفته عن رعب القاذفة الشبح B2
  • واشنطن تقصف بقاذفات بي-2 مخازن أسلحة في اليمن
  • صور وتفاصيل القاذفات الأمريكية ” بي 2 الشبح ” التي استهدفت و لأول مرة التحصينات الحوثية
  • الحوثي يرد على الضربة الأمريكية القوية بقاذفات الشبح B-2
  • غارات أميركية بقاذفات بي2 على اليمن
  • بعد الضربة الموجعة.. وحدة خطيرة جدًا في الحزب قرّرت إسرائيل القضاء عليها
  • من يخلف حزب الله كذراع إيران الأقوى؟ الحوثيون في اليمن أم شيعة العراق؟ روسيا تتدخل في القرار
  • إسرائيل لـ واشنطن: سنرد بقوة على حزب الله بعد استهداف قاعدة بنيامينا