غادر المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية القاهرة  متوجهًا إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، ليبدأ ثالث جولاته الأوروبية، وذلك في زيارة هامة تتضمن عقد لقاءات رسمية مع ممثلي المفوضية الأوروبية، وكذا اجتماعات مع عدد من جهات الأعمال الأوروبية والبلجيكية من خلال سلسلة من الاجتماعات الثنائية التي ينظمها مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية في بروكسل.

ومن المقرر أن يلتقي المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المفوض الأوروبي للتجارة ونائب رئيس المفوضية الأوروبية حيث تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والاتحاد الأوروبي بصفة عامة ومع دولة بلجيكا بصفة خاصة.

كما تتضمن الزيارة مشاركة الوزير في اجتماع المائدة المستديرة الذي ينظمها المكتب التجاري بالتنسيق مع كل من الغرفة العربية البلجيكية اللكسمبورجية وغرفة تجارة بروكسل، ويشارك بها عدد من كبرى الشركات البلجيكية واللكسمبورجية العاملة في مختلف المجالات خلال الفترة من 16-17 أكتوبر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: القمة الخليجية في بروكسل خطوة تاريخية لتعزيز الشراكة

قالت ‏رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، إن القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل خطوة تاريخية لتعزيز الشراكة.

وأضافت ‏رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الأمن الأوروبي الخليجي مصلحة مشتركة، وأنه يتم حشد كل الجهود الدبلوماسية لوقف التصعيد في الشرق الأوسط.

من جانبه، طالب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان ووقف استفزازات المستوطنين بالضفة الغربية.

وأكد على الحرص على تعزيز العلاقات الخليجية الأوروبية في كافة المجالات ، مشيراً إلى إدراك حجم الأخطار الأمنية التي يواجهها العالم في ظل استمرار الحرب في غزة ولبنان. 

وتطلع أمير قطر لتعزيز العلاقات الخليجية الأوروبية بعيدا عن سياسات ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين 
 

وجدد الرفض وإدانة للعدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان ، داعياً إلى العمل الجاد لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 الخاص بلبنان.

وقال أمير دولة قطر أن الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان تؤكد الحاجة الملحة إلى تسوية شاملة للصراع، مؤكداً أن وقف إطلاق النار يفترض أن يكون تمهيدا لمفاوضات تؤدي إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني
  • تعزيز التعاون بين الخارجية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة حوارية بمشاركة كبرى الشركات البلجيكية واللكسمبورجية
  • المفوضية الأوروبية: القمة الخليجية في بروكسل خطوة تاريخية لتعزيز الشراكة
  • وزير الاستثمار يزور بروكسل لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في الاجتماع الشهري لسفراء دول آسيا ويستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر
  • سفير الكويت في بروكسل: القمة الخليجية – الأوروبية خطوة إضافية نحو تعزيز التعاون الاستراتيجي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي وفد شركة تي سي آي سانمار الهندية لإنتاج الكيماويات لاستعراض مشروعاتها الحالية والمستقبلية في مصر
  • وزير الخارجية ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان تعزيز التعاون بين الجانبين