اكدت لجنة الزراعة والمياه النيابية، الاحد، قرب زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الى العاصمة بغداد من اجل مناقشة ملف المياه مع العراق.

وقال عضو اللجنة النائب رفيق الصالحي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الضغوط التي مارستها الحكومة على الجانب التركي اسفرت عن اعداد جدول لزيارة وفود فنية تركية ستتبعها مطلع الشهر المقبل زيارة لوزير الخارجية التركي لإعداد ملف متكامل امام الرئيس التركي اردوغان”.

وأضاف الصالحي، ان “حالة الجفاف التي تعاني منها محافظات العراق كافة نتيجة بناء واملاء السدود التركية اثرت بشكل كبير على واقع القطاع الاروائي في البلاد وبالتالي حول ملايين الدونمات الى ارض جرداء، فضلا عن هلاك الثروة الحيوانية وهجرة مئات العوائل”.

وأشار الى، ان ” اللجنة النيابية تتواكب وبشكل مستمر مع الحكومة من اجل الضغط على الجانب التركي لايجاد الحلول اللازمة لمشكلة الجفاف”.

وكان المتحدث باسم الحكومة اعلن في 26 حزيران الماضي، عن زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة بغداد، لعقد مباحثات مع المسؤولين العراقيين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

335 ألف زيارة للعيادات الخارجية ضمن حملة "100 يوم صحة" بالدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، تقديم المستشفيات لنحو مليون و5 آلاف و852 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق النسخة الثانية، فى الأول من أغسطس، وحتى مساء أمس الثلاثاء 10 سبتمبر.

وأضاف وكيل الوزارة، أن حملة "100 يوم صحة" استقبلت من خلال قطاع الرعاية العلاجية، نحو 335 الفاً بالعيادات الخارجية ونحو 70ألفاً بالطوارىء علاوة 10الالاف بالحضانات ورعايات الأطفال.

كما أشار مدكور إلى أن الحملة قدمت 23 ألف خدمة بأقسام الداخلى ومايزيد عن 20 ألفاً بالأسنان ونحو 8آلالاف بالرعاية إلى جانب أجراء 55ألف جلسة غسيل كلوى و95ألف تحليل و60 ألف حالة أشعة.

وفيما يتعلق بمبادرة الكشف المبكر عن الأورام، أوضح أنه تم استقبال 5الالاف ومائتين وستة وسبعين حالة فضلاًعن سحب 400 عينة.

جدير بالذكر أن مبادرة الكشف المبكر عن الأورام انطلقت بمحافظة الدقهلية منتصف أغسطس الماضى بمستشفيات أجا وبلقاس إلى جانب المعمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • وزير المالية التركي: التضخم سينخفض لأقل من 50%
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • وزير الدولة الصومالي للشؤون الخارجية: نتمنى أن تنتصر الحكومة السودانية الشرعية على المليشيات المسلحة
  • جسم غريب يُنهي حياة شاب شمالي بغداد بعد عودته من زيارة مرقد العسكريين
  • 335 ألف زيارة للعيادات الخارجية ضمن حملة "100 يوم صحة" بالدقهلية
  • أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن