قال عاطف عبداللطيف الخبير السياحي ورئيس جمعية مسافرون، إنَّ مدينة بورت غالب متكاملة يوجد بها جميع وسائل الراحة والترفيه والمتعة، سواء بالنهار أو المساء، لافتًا إلى أنَّه تم تصميمها تصميما فريد من نوعه، فضلا عن أنها تضم ميناء يستقبل أعداد كبيرة من المراكب والسفن السياحية.

بورت غالب تعد الوجهة المثالية

وأضاف «عبداللطيف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «dmc»، أنَّ مدينة بورت غالب تعد الوجهة المثالية لمن يعرفون مدى روعتها وتألقها، وذلك بفضل ما تزخر به من مزيج مثالي من تجارب الاسترخاء والمغامرة والفخامة.

ولفت إلى أن الشواطئ تعد أحد عوامل الجذب الرئيسية، إذ تتميز برمالها الذهبية ومياهها الزرقاء الرائعة التي يمكنك التنعم بالسباحة والاستجمام فيها طوال أيامك، وعندما ترغب في الاستمتاع بأنشطة أخرى غير مائية، فسيكون مرسى بورت غالب الوجهة المثالية لنزهة ليلية رائعة، فبفضل اليخوت والمطاعم المطلة على المياه والأجواء المتوسطية المبهرة، فإنه مثالي للاستمتاع بنزهة ممتعة في وقت الغروب أو عشاء فاخر.

وأوضح أنَّ مدينة مرسى علم تضم مجموعة من الخلجان والمراسى الطبيعية التى تأسست وأنشأت بفعل التراكمات التضاريسية والبيئية، وأصبحت بعد ذلك اجمل المناطق البحرية ومأوى للكائنات البحرية المختلفة منها مرسى تنضبة الشهير بمرسى علم، فضلا عن أنها تضم مخيمات صغيرة شيدها السكان المحليون لتقديم المشروبات والمأكولات المحلية للسياح عند زيارتهم أو انطلاقهم من مرسى تنضبة، ويظهر فيها حيوان الدوجنج -عروس البحر- بشكل متكرر لكنه زائر لها بحثا عن الحشائش البحرية التي يتغذي بها، كذلك أنواع كثيرة من الأسماك والسلاحف ذات الألوان الزاهية.

وأوضح أنَّها تضم محميات طبيعية منها محمية وادي الجمال وشاطئ القلعان وجبل علبة، إضافة إلى تمتعها بأفضل الشواطئ على مستوى العالم منها شاطئ شرم اللولي الملقب بـ«مالديف مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم بورت غالب السياح البحر الأحمر بورت غالب

إقرأ أيضاً:

بايدن: وجهة نظر كامالا حول مشاكلنا ستكون جديدة ومبتكرة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن نائبته كامالا هاريس "ستشق طريقها الخاص" بمجرد فوزها في انتخابات 2024، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من يوم الانتخابات.
وأضاف: "كامالا ستقود البلاد في اتجاهها الخاص".كما قال إن"وجهة نظر كامالا حول مشاكلنا ستكون جديدة ومبتكرة. أما وجهة نظر دونالد ترامب فهي قديمة".

 

أخبار ذات صلة ظهور إعلامي مكثف لهاريس قبل الانتخابات المصنف الأول بالجامعات الأميركية للجولف ينافس على «الدلة» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «القرية العالمية» تحتفي بافتتاح موسمها الـ 29
  • العلا السعودية وجهة جورجينا ورونالدو نحو عالم السينما.. فيديو
  • بيوديرما.. منتجات مثالية تعتمد على فهم بيولوجيا البشرة وحلول مخصصة لكل نوع
  • 10 معلومات عن المتحف المصري الكبير.. معامل ترميم وممشى سياحي ومركز بحوث
  • دبي.. القرية العالمية تبدأ استقبال ضيوفها
  • بايدن: وجهة نظر كامالا حول مشاكلنا ستكون جديدة ومبتكرة
  • «يكوي جسم الإنسان».. أخطر مكان سياحي على الأرض ممنوع الاقتراب منه
  • القرية العالمية تفتح أبوابها غداً.. شاهد العالم في دبي
  • الوفد والأحزاب السياسية ببورسعيد يرفضون تحويل قبة قناة السويس لفندق سياحي