كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان نائبه المهندس عمرو لاشين ، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد بالتوجه إلى موقع الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسى قطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، والممتد من محطة الصرف الصحى بمنطقة الكرور بطريق فيله للوقوف ميدانياً والإشراف على أعمال الإصلاح والصيانة وذلك بمرافقة المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والقيادات التنفيذية المعنية .

وقد وجه الدكتور إسماعيل كمال إلى تكثيف الأعمال ، وتكاتف الجهود بين معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والمقاولون العرب والحماية المدنية والوحدة المحلية لسرعة الإنتهاء من شفط كافة كميات المياه ، والبدء فى أعمال الحفر وتغيير الماسورة التى حدث بها الكسر المفاجئ ، وإستبدالها بأخرى ، ليعقب ذلك إجراء أعمال الإختبار ، والعمل على عودة تدفق مياه الشرب إلى المناطق المضارة من إنقطاع المياه لإنتظامها على الوجه الأكمل .

وكلف إسماعيل كمال بأن يتم بالتوازى الدفع بسيارات مياه الشرب إلى المناطق المتضررة من الإنقطاع لتوفيرها للمواطنين المقيمين بها لتلبية إحتياجاتهم منها ، لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح بشكل كامل .

أورمان أسوان: إعادة إعمار 17 منزلا فى قرية حجازة بمركز كوم أمبو نائب محافظ أسوان يلتقى بأهالى قرى وادى كركر جهود

تابع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان إنطلاق المرحلة الأولى من الموجه الـ 24 لإزالة التعديات ، والتى تستمر حتى الأول من شهر نوفمبر القادم حيث إستهدفت إزالة 10 حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة أو التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية بمساحة 238 ألف و 350 م2 بنطاق مركز ومدينة إدفو .

وأوضح المحافظ بأنه يتم إداراج مختلف الحالات المستهدفة ، مع إزالة التعديات على أراضى الدولة للذين لم يقوموا بسداد مقدمات العقود أو التأخير فى سداد الأقساط المستحقة من أصحاب طلبات التقنين ، وهو الذى يشهد متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وبإشراف من وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض .

ومن جانبه أوضح إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان تم إزالة 3 حالات صادر لهم قرارات إزالة سابقة بمساحة 56 فدان بمنطقة حاجر إدفو على أراضى زراعية من بينهم حالة تضم 16 فدان عبارة عن تعدى على أرض المدفن الصحى ، و 2 حالة بمساحة 40 فدان عبارة عن تعدى على أرض الغابة الشجرية ، وتم الإزالة للتعديات ، وتسليم الأراضى للجهة المختصة التابعة لوزارة الزراعة ، فضلاً عن الإزالة الفورية لـ 7 حالات أخرى بمساحة 3150 م2 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات إسماعیل کمال محافظ أسوان میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تعقد الاجتماع الدوري لسلامة الصرف الصحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية برئاسة المهندس رشدى السيد عمر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الاجتماع الدوري لمأمونية المياه والصرف لعرض الإجراءات التصحيحية اللازمة لضمان مأمونية مياه الشرب والتداول الآمن للصرف الصحى وضمان استدامة الخدمات الآمنة للمواطنين وذلك في إطار اهتمام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى متمثلة في شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية بالمتابعة المستمرة لمأمونية المياه والصرف .

تناول الإجتماع حرص الشركة علي إنتاج المياه المطابقة للمواصفات من محطات الإنتاج وما يتبعها من مراقبة مراحل الإنتاج ابتداء من مصادر المياه وحتى خروجها من محطة الإنتاج وتطبيق خطط سلامة ومأمونية المياه وخطط مأمونية تداول الصرف الصحى لجميع المحطات حيث أنها تعد من أهم الأدوات لضمان جودة المياه المنتجة والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

وأكد، علي ضرورة الاهتمام بملفات مأمونية وسلامة المياه، ووضع جدول زمني لتنفيذ خطط المأمونية بجميع محطات مياه الشرب، وأهمية المتابعة الدورية لتنفيذ الإجراءات التصحيحية لخطط سلامة ومأمونية المياه، والتداول الآمن للصرف الصحي.

حضر الإجتماع وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة الري ورئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية والجهات المعنية بمحافظة المنوفية ورؤساء القطاعات المعنية بالشركة.

مقالات مشابهة

  • تخدم 60 ألف نسمة.. افتتاح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة بقنا
  • محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد لمتابعة مشروعات الخطة الإستثمارية بكوم أمبو
  • انقطاع المياه عن عدة مناطق بأسوان.. وتوفير سيارات لتلبية احتياجات الأهالي
  • مياه الشرب بسوهاج تدفع بعدد 6 سيارات كسح 8 متر مكعب بقيمة 31.8 مليون جنيه
  • العضو المنتدب لشركة مياه الشرب الدقهلية يتابع تنفيذ مشروع خط ديسط
  • تكليف شركة المياه بأسوان بالتدخل لحل مشكلة الطفح المتكرر خلف مخازن إيديال
  • مياه المنوفية تعقد الاجتماع الدوري لسلامة الصرف الصحى
  • محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف