توقعات الطقس اليوم: أجواء حارة نهارًا وباردة ليلًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل الطقس المتوقع اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024. من المتوقع أن يسود نهارًا طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون حارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين تصل درجات الحرارة إلى مستويات شديدة الحرارة في جنوب الصعيد.

أما خلال الليل، فيتوقع أن يكون الجو معتدلًا في بداية الليل ويميل إلى البرودة في نهايته في كافة أنحاء البلاد.

توقعات الطقس اليوم: أجواء حارة نهارًا وباردة ليلًا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة

تشير التوقعات إلى وجود شبورة مائية صباحية على بعض الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، مع نشاط متقطع للرياح على السواحل الشمالية، الوجه البحري، جنوب سيناء، وشمال الصعيد.

أما عن حالة البحرين، فيُتوقع أن يكون البحر المتوسط مضطربًا بارتفاع أمواج يتراوح بين 2.5 إلى 3.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر في حالة معتدلة بارتفاع أمواج من 1.5 إلى مترين.

كما حذرت الهيئة من احتمالية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة إلى بعض مناطق جنوب الوجه البحري خلال اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس طقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الان نهار ا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة يوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات أبين، الضالع وغرب ذمار .

ومن المحتمل أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سهل تهامة والسواحل الشرقية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 10- 20عقدة، وخفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا على بقية السواحل .

وفي المناطق الصحراوية قد تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة .

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار اليوم على عدد من المحافظات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا
  • حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس
  • شبورة كثيفة وأمطار خفيفة: تقلبات الطقس تسيطر على أجواء الأربعاء
  • أمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)
  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تميل للبرودة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار خلال الساعات القادمة
  • أجواء خريفية منعشة وأمطار محتملة: تفاصيل الطقس ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024