المناطق_متابعات

وقّعت شركة “سواني”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي تختص بمنتجات ألبان الإبل، اتفاقية تطوير مشروع الطاقة الشمسية مع الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وذلك عبر إحدى الشركات التابعة لها، حيث تقوم بموجبها بتزويد مزرعة “سواني” في محافظة شقراء بمنظومةٍ خاصةٍ لإنتاج الطاقة النظيفة تخدم مساحةً تقارب 6 ملايين متر مربع، وذلك في واحدٍ من أهم منجزات “سواني” في مجال الاستدامة منذ
وتسعى سواني لأن تكون مثالًا يُحتذى في إنتاج الألبان وقطاع الأغذية والمشروبات بشكلٍ عام؛ عبر إبراز أهمية التحول إلى الطاقة المتجددة وتبني حلول الطاقة النظيفة من أجل مستقبلٍ مستدام، إلى جانب التزام الشركة بالحفاظ على معايير الجودة العالية والاستدامة بما يواكب حس المسؤولية المتعمق لديها، ويتماشى مع مبادئها في نواحي البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة سواني أحمد جمال الدين، أنّ هذا الاتفاق يأتي ضمن التزامنا المستمر بتبني وتعزيز ممارسات الاستدامة من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، وتعزيز الانتقال إلى أنظمة الطاقة المُتجدّدة، وباعتبار حماية البيئة ركيزة أساسية في رؤية 2030، ونتطلع أن تكون هذه المبادرة مصدرًا لإلهام المنشآت داخل المملكة وخارجها.

أخبار قد تهمك “سواني” تحصل على شهادة (haccp) العالمية في مجال سلامة الغذاء بجميع مراحل إعداده 22 أغسطس 2024 - 10:00 صباحًا “سواني” تحصد جائزة المذاق الرَّفيع من المعهد الدولي للمذاق والجودة العالية 15 أغسطس 2024 - 11:41 صباحًا

من جهته، عد الرئيس التنفيذي لشركة ترشيد وليد الغريري، هذه الشراكة مع سواني، بالخطوة المحورية في التزام ترشيد بدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء، مؤكدًا أن هذه الشراكة تؤكد التزامنا المشترك بالاستدامة وتركز على أهمية دمج الطاقة النظيفة في القطاعات الوطنية المختلفة.

وأضاف أنه من خلال تطبيق حلول الطاقة الشمسية لمزرعة سواني في شقراء، تضع “ترشيد” مثالًا يُحتذى به لمشاركة القطاع الخاص في تبني الممارسات المستدامة، كما أن هذه الخطوة تعكس مدى التعاون المشترك بين شركات صندوق الاستثمارات العامة.

يذكر أن شركة سواني تسهم بشكلٍ فاعلٍ في جهود تنويع الاقتصاد السعودي ودعم قطاع الأغذية والزراعة في المملكة، من خلال تلبية احتياجات الأسواق المحلية والدولية من منتجات ألبان الإبل الفاخرة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سواني الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

مورو تمنح “راينبروك” الشهادة الخضراء لاختيارها حلول السحابة المُستدامة

قام مركز ‬البيانات ‬للحلول ‬المتكاملة “‬مورو”، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بمنح الشهادة الخضراء إلى شركة “راينبروك”، الشركة الرائدة في مجال تقنية المعلومات وحلول تخطيط موارد المؤسسات وذلك تقديراً لالتزامها بالاستدامة من خلال تبني سحابة مورو الخضراء. وقام محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مورو، بتسليم الشهادة الخضراء إلى محمد حسن عبدالله النعمان، رئيس شركة “راينبروك” في الشرق الأوسط وذلك خلال معرض جيتكس غلوبال الذي ينعقد من 14 الى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
وقد تم تكريم “راينبروك” على تفانيها والتزامها بالممارسات المسؤولة بيئياً من خلال اختيارها سحابة مورو الخضراء لاستضافة عملياتها في إدارة تكنولوجيا المعلومات. وتؤكد هذه الخطوة الهامة التزام الشركة بخفض بصمتها الكربونية والتوافق مع الجهود العالمية نحو تحقيق الاستدامة في عمليات الشركات.
من جانبه، قال محمد بن سليمان الرئيس التنفيذي لـ “مورو”: “إننا سعداء بمنح “راينبروك” الشهادة الخضراء تقديراً لاختيارهم استضافة نظام “Epicor Kinetic ” الخاص بهم والمتخصص بتخطيط الموارد المؤسسية لعملائهم على منصة السحابة الخضراء لـ “مورو” وذلك لمنطقة أفريقيا والخليج. وإننا في مورو نؤمن بأن التكنولوجيا والاستدامة يمكنهما المضي جنباً إلى جنب، ونشيد بالتزام راينبروك بمستقبل أكثر استدامة”.
وباختيار سحابة مورو الخضراء، تحدث “راينبروك” تأثيراً ايجابياً على البيئة كما تستفيد من البنية التحتية السحابية الآمنة والقابلة للتطوير والفعَّالة. وباستخدام تقنيات موفرة للطاقة، تضمن مورو بأن المؤسسات مثل “راينبروك”، يمكنها تلبية احتياجاتها التشغيلية إلى جانب المساهمة في الحفاظ على البيئة.
بدوره، قال “سريكانث رامكريشنان”، الرئيس الإقليمي للاعمال في “راينبروك”: “يمثل استخدام سحابة مورو الخضراء لاستضافة نظامنا “Epicor Kinetic ” الخاص بتخطيط الموارد المؤسسية اختياراً استراتيجياً بالنسبة لنا في “راينبروك”. كما أنه يمثل التزام بالحفاظ على البيئة وشهادة على سعينا بخلق مستقبل مستدام في كل جانب من عملياتنا. وإننا ممتنون حقا لـشركة مورو على هذه الشهادة المرموقة”.
وتُدار سحابة مورو الخضراء بمصادر الطاقة المتجددة، مما يجعلها خياراً مثالياً للمؤسسات التي تسعى إلى خفض تأثيرها البيئي. ومنح الشهادة إلى “راينبروك” يعكس حرص مورو على تقديم حلول مبتكرة ومستدامة لعملائها.


مقالات مشابهة

  • مورو تمنح “راينبروك” الشهادة الخضراء لاختيارها حلول السحابة المُستدامة
  • وزير البترول: الحكومة تدعم أهداف قطاع التعدين لزيادة الاستثمارات والإنتاج
  • مختص: تشغيل الألواح الشمسية يحتاج للطاقة الكهربائية الموجودة بالشبكة العامة
  • اتفاقية خدمات قانونية لمستفيدي “تراحم القصيم”
  • “مصدر” و”بريسايت” توقعان اتفاقية لتطوير أداة أصول المشاريع بالذكاء الاصطناعي 
  • “الواكد”: لم يتم تسجيل أي جريمة احتيال مالي ناتجة عن اختراق الأنظمة السيبرانية على مستوى المملكة
  • 72 ساعة من التحقيقات تُسقط «ريان» الطاقة النظيفة.. عصابة آسيوية وراء المخطط
  • “دو” تطلق مشروع جديد لاستخدام إنترنت الأشياء في دعم الاستدامة وأتمتة التسوق بــ “تعاونية الاتحاد”
  • “هآرتس”: الجيش الإسرائيلي بدأ “ترشيد” استخدام القذائف