أفادت وسائل إعلام سورية بسماع أصوات الانفجارات في أجواء الريف الشمالي وجبل الشيخ بريف القنيطرة بسوريا ، ناجمة عن قصف مكثف تنفذه المقاومة اللبنانية باتجاه مزارع شبعا المحتلة في جنوبي لبنان.

وذكر المصدر ذاته أن وحدات الجيش العربي السوري استهدفت إرهابيي جبهة النصرة داخل الفوج 111 غرب حلب بمسيرتين FPV وتحقق إصابات في صفوفهم.

ويُذكر أن وكالة الأنباء السورية "سانا" أعلنت في وقت سابق أن القصف الإسرائيلي على مدينة اللاذقية نتج عنه إصابة مدنيين اثنين بالإضافة إلى أضرار مادية جراء  استهداف إحدى النقاط قرب مدخل مدينة اللاذقية في سوريا، فجر اليوم.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد أفادت في وقت سابق في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف مدينة اللاذقية.

من جانب آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف مستودعًا للذخيرة عند مدخل مدينة اللاذقية، مشيرًا إلى أنه تم تدميره بالكامل.

وتواصل إسرائيل تصعيدها المكثف على الأراضي السورية عبر سلسلة من الغارات الجوية والضربات البرية التي تستهدف مواقع تابعة لقوات الجيش السوري ومناطق مأهولة بالسكان.

 

ويأتي هذا التصعيد في إطار عمليات تستهدف اغتيال شخصيات عسكرية وتدمير آليات ومواقع تستخدمها العناصر الإيرانية المنتشرة في سوريا. وتتزامن هذه الضربات مع ضربات إسرائيلية مشابهة داخل الأراضي اللبنانية.

 

سانا تكشف خسائر سوريا من القصف الإسرائيلي على اللاذقية قصف إسرائيلي يستهدف مدينة اللاذقية في سوريا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا انفجار إسرائيل لبنان الجيش السوري الجيش العربي السوري الدفاعات الجوية السورية مزارع شبعا المحتلة مدينة اللاذقية مدینة اللاذقیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن غارات تستهدف مدينة اللاذقية الساحلية (شاهد)

قالت وسائل إعلام رسمية سورية، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، إن "عدوانا" إسرائيليا استهدف مدينة اللاذقية الساحلية على البحر المتوسط.

وأفادت باندلاع حرائق في مدخل مدينة اللاذقية جراء القصف الجوي الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "الدفاعات السورية تصدت لأهداف معادية في أجواء اللاذقية".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي استهدف مستودعا للذخيرة يتبع لحزب الله اللبناني في مدينة اللاذقية.

عاجل
انفجارات ضخمة في مستودعات الصواريخ التابعة للميليشيات الايرانية في مدينة اللاذقية غرب سوريا جراء غارات اسرائيلية #سوريا #اللاذقية pic.twitter.com/WzDR6IOEze — أنس المعراوي anasmaarawi (@anasanas84) October 17, 2024




تجدر الإشارة أنه منذ عام 2011، تشن إسرائيل بين الحين والآخر هجمات في سوريا ضد من تقول إنها "جماعات مدعومة من إيران، ونقاط عسكرية تابعة للنظام".

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقره لندن، منذ مطلع العام 2024، 105 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 86 منها جوية و 19 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 191 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

مقالات مشابهة

  • إصابة مدنيين إثر قصف صهيوني على مدينة اللاذقية في سوريا
  • قصف إسرائيلي يستهدف مدينة اللاذقية غرب سوريا
  • سانا تكشف خسائر سوريا من القصف الإسرائيلي على اللاذقية
  • المرصد السوري: القصف الإسرائيلي استهدف مستودعا للذخيرة يتبع لحزب الله في اللاذقية
  • سوريا: عدوان جوي إسرائيلي على اللاذقية
  • الاحتلال يشن غارات تستهدف مدينة اللاذقية الساحلية (شاهد)
  • إعلام رسمي سوري: القصف الإسرائيلي على اللاذقية أسفر عن اندلاع عدة حرائق
  • إعلام رسمي سوري: قصف إسرائيلي يستهدف مدينة اللاذقية شمال سوريا
  • دبابتان إسرائيليتان تجتازان الخط الفاصل مع سوريا وتتمركزان قرب قرية كودنة بريف القنيطرة