تابع اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، فعاليات وأنشطة المكتبة المتنقلة الخاصة بصندوق مكتبات مصر العامة، مؤكدًا أهمية دور المكتبات المتنقلة لتقديم خدماتها للجمهور فى قرى المحافظة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والوصول لأكبر قدر من المستفيدين، وفقا لخطة الدولة الاستراتيجية للمشاركة فى بناء الإنسان المصرى، واكتشاف الموهوبين، وممارسة الأنشطة الثقافية والفنية.

وواصلت المكتبة المتنقلة بمحافظة الوادي الجديد، أنشطتها الثقافية، بزيارة "قرية المنيرة" بالخارجة، وتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية لـ 196 طالبا وطالبة، بالإضافة لتنظيم مسابقات وتوزيع جوائز على المشاركين، وذلك تحت إشراف مكتبة مصر العامة بالوادي الجديد.

وكثفت وزارة الثقافة، دورها الريادي في دعم ونشر المعرفة في جميع المحافظات المصرية، حيث استمرت في دعم مشروعات المكتبات المتنقلة، التي مازالت تجوب محافظات مصر.

يساهم هذا المشروع في تنمية الحركة الثقافية عبر أدوات متنوعة من الكتب والمجلات، فضلا عن مجموعة من الأفلام التعليمية، وأطلقت تلك المبادرة الثقافية، العديد من الأساليب المختلفة لتثقيف الناس في العديد من القرى عبر جلسات الحكي والمسارح والرسم.


ويعتبر هذا المشروع خدمة ثقافية مجانية تهدف لتحسين المستوى الثقافي والفكري للمواطنين، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030، ويأتي المشروع بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة، ضمن استراتيجية وزارة الثقافة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع الوعي لدى المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الثقافة التنمية المستدامة مكتبة مصر العامة محافظة الوادى الجديد المبادرة الرئاسية محافظ الوادي الجديد مصرية الأنشطة الثقافية والفنية الأنشطة الثقافية

إقرأ أيضاً:

موعد تدشين خط «رورو» الجديد بين دمياط وتريستا بإيطاليا.. فرصة لزيادة الصادرات

أعلنت هيئة ميناء دمياط، عن تدشين خط النقل البحري«RORO» بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي نوفمبر المقبل، وذلك وفقاً للبروتوكول الموقع على هامش فاعليات معرض ومؤتمر النقل الذكي الأخير لتيسير التشغيل المستدام لخط نقل بضائع الرورو مصر وإيطاليا باستخدام الشاحنات المبردة والجافة، في إطار جهود وزارة النقل لدعم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية خاصة إلى دول الاتحاد الأوروبي .

ووفق بيان صادر عن هيئة ميناء دمياط، استقبل اللواء بحري طارق عدلي عبد الله رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اليوم، وفداً برئاسة لوكاس ليسنويسكي ممثل وزارة الزراعة والتنمية الريفية بدولة بولندا خلال زيارته التي جاءت بهدف بحث أوجه التعاون المشترك ودراسة كيفية استفادة الجانب البولندي من خط نقل البضائع المنتظر تشغيله قريباً بحضور ممثلو شركة بان مارين وقيادات الهيئة.

المشروع بوابة بين إفريقيا وأوروبا 

وقد ترأس اللواء بحري أحمد حمدي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، الاجتماع الذى شهد مناقشة عدد من الموضوعات وعلى رأسها آخر التطورات الخاصة بهذا المشروع الهام و الذى يعد بوابة بين قارتي إفريقيا وأوروبا، كما تم التطرق إلى التبادل التجاري من الحاصلات الزراعية والمنتجات الصناعية بين مصر ودول وسط أوروبا و بولندا التي تعد أحد أهم الدول المستفيدة من تدشين هذا الخط الملاحي الرابط بين مصر وأوروبا كما تناول الاجتماع مناقشة التفاصيل المتعلقة بتكاليف الشحن وموعد التشغيل وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام البولندي.

 

تسخير الجهود للانتهاء من المشروع 

ومن جانبه أكد اللواء بحري طارق عدلي عبدالله رئيس مجلس الإدارة، على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، لتسخير كافة الجهود لإقامة هذا المشروع، لافتًا إلى أن هيئة ميناء دمياط  عملت بالتنسيق بين جميع الجهات والأطراف ذات الصلة داخل المجتمع المينائي ، على تسهيل وتيسير كافة الإجراءات بفحص الشاحنات والبضائع لضمان تشغيل الخط بشكل سلس ومستدام.

مقالات مشابهة

  • موعد تدشين خط «رورو» الجديد بين دمياط وتريستا بإيطاليا.. فرصة لزيادة الصادرات
  • " مشروعات البنية التحتية وتحسين الخدمات" .. ندوه بالوادي الجديد
  • بالأسماء.. إصابة 15 في حادث انقلاب سيارة نقل بالوادي الجديد
  • الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية.. ندوات تثقيفية للمزارعين بالوادي الجديد
  • إنجاز المرحلة الثانية من تطوير مواقع السياحة الثقافية
  • شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشؤون الثقافية وسفير مصر الجديد لدى مالي
  • شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية وسفير مصر الجديد لدى مالي
  • العثور على جثة طفل داخل مزرعة بالوادي الجديد
  • انطلاق أتوبيس المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر العامة