نفذت بلدية مدينة الظهران جولات رقابية خلال شهر سبتمبر الماضي، على المباني قيد الإنشاء بالظهران، شملت هذه الجولات عددًا من المواقع التي احتوت على مخالفات متكررة من قبل ملاك ومقاولين المباني الإنشائية.
وأوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني، أن البلدية زارت 1173 موقعًا في مدينة الظهران في شهر يناير الجاري، ووجهت ما يقارب 156 إنذارًا لأصحاب المباني قيد الإنشاء.


أخبار متعلقة "منزلي كالبستان".. تعليم المواطنين أسرار الزراعة المنزلية بالشرقية"طلاب القطيف" يتنافسون في أولمبياد التاريخ الوطني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد 156 مخالفة على المباني قيد الإنشاء في الظهران - اليوم رصد 156 مخالفة على المباني قيد الإنشاء في الظهران - اليوم رصد 156 مخالفة على المباني قيد الإنشاء في الظهران - اليوم رصد 156 مخالفة على المباني قيد الإنشاء في الظهران - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المباني قيد الإنشاءوتمثلت هذه المخالفات، بعدم نظافة المواقع في أثناء وبعد الانتهاء من أعمال البناء، وعدم توفر حاويات، مما نتج عن ذلك تدنّ لمستوى النظافة، وتخزين مواد البناء على الأرصفة والطرقات، رمي مخلفات البناء في الأراضي القضاء.
وأشار إلى حرص البلدية على المتابعة والالتزام من قبل أصحاب المواقع الإنشائية بالاشتراطات الصادرة عن وزارة البلديات والإسكان، وعدم التساهل مع المخالفين، بهدف تحقيق نسبة امتثال أعلى والحفاظ على المظهر الحضري، وتوعية الملاك ومقاولين المباني بأهمية الامتثال للأنظمة البلدية لتجنب المخالفات والإنذارات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السلمان الظهران الظهران المباني قيد الإنشاء السعودية أخبار السعودية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

مواقف "إسرائيلية" تظهر تضرر مئات المباني من الهجوم الإيراني

الاقتصاد نيوز - متابعة

بلغت تكلفة الأضرار التي لحقت بالممتلكات الخاصة نتيجة القصف الصاروخي الأخير من إيران على إسرائيل ما بين 150 إلى 200 مليار شيكل (40 إلى 53 مليون دولار)، وفقاً للتقديرات التي قدمتها سلطة الضرائب الإسرائيلية. ويعتبر هذا الرقم الأعلى منذ بداية الحرب قبل عام.

من بين المناطق الأكثر تضرراً كانت بلدة هود هشارون، حيث تم الإبلاغ عن أضرار لأكثر من 1000 منزل وفقاً لمطالبات التأمين. كما تعرض مجمع سكني وتجاري بالقرب من ساحل شمال تل أبيب لأضرار كبيرة، حيث تضررت عشرات الشقق ومطعم. بالإضافة إلى ذلك، تركزت الأضرار في مناطق أخرى من وسط إسرائيل، بما في ذلك مدرسة فارغة في جنوب تل أبيب. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح مدى تأثير الإصابات المباشرة مقارنة بالأضرار الناتجة عن الحطام الناتج عن اعتراض الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • 155 منها بدأت الإنتاج.. محافظ البحيرة تعلن الموقف التنفيذي لمشروعات المناطق الصناعية
  • اصـطدام مروع لـ 40 سيارة على طريق الظهران الجبيل بسبب الضباب.. فيديو
  • طيران العدو الإسرائيلي يدمر عدداً من المباني في جنوب لبنان
  • بأسلوب المغافلة.. قرار قضائي ضد تشكيل عصابي تخصص بسرقة المساكن بالسلام 
  • ارتفاع المصابين لـ6 أشخاص إثر انهيار سقف عقار بمدينة الشيخ زايد وانتهاء عمليات البحث
  • إصابة 5 اشخاص في انهيار سقف مبنى تحت الإنشاء بالشيخ زايد
  • إصابة 5 أشخاص فى انهيار عقار تحت الإنشاء بالشيخ زايد
  • مواقف "إسرائيلية" تظهر تضرر مئات المباني من الهجوم الإيراني
  • من بين 280.. هيئة تقويم التعليم تُكرّم 41 مدرسة متميزة بالشرقية