تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أمميين، اليوم الخميس، أن قوات إسرائيلية أطلقت النار على قوافل مساعدات لشمال غزة 4 مرات في 3 أشهر، مؤكدين أن القوات الإسرائيلية احتجزت في 9 سبتمبر الماضي قافلة خاصة بالاستجابة لشلل الأطفال.

وفي وقت سابق، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة لا يزال يواجه عراقيل بسبب فرض إسرائيل قيودًا ورفضها لتحركات المساعدات المخطط لها.

ووصف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، العملية بأنها "مستحيلة من جميع النواحي العملية".

وقال عمال الإغاثة والأمم المتحدة، إن إدخال أي شكل من أشكال الإغاثة إلى غزة يعد عملية طويلة وشاقة، وما تقوم به قوات الاحتلال من عمليات تفتيش مطولة، ورفض المساعدات الإنسانية، وتساقط القنابل الإسرائيلية، هذه هي بعض العقبات التي تحول دون وصول الإغاثة إلى 2.2 مليون فلسطيني في غزة التي مزقتها الحرب.

وتواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري لليوم الثالث عشر لشمال قطاع غزة، وتنفذ عمليات قتل ونسف للمنازل، وتهجير قسري، كما تمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات إسرائيلية قوافل مساعدات شمال غزة واشنطن بوست مسؤولين أمميين

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: "إسرائيل" ستتجنب ضرب المنشآت النفطية الإيرانية

الاقتصاد نيوز - متابعة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبلغ الولايات المتحدة بأن إسرائيل مستعدة لضرب أهداف عسكرية إيرانية وليس أهدافا نووية أو نفطية، وهو ما ساهم في تراجع أسعار النفط بقوة، بعد أن أدت هذه الأنباء لتهدئة المخاوف بشأن الإمدادات الإيرانية.

وتراجعت أسعار الخامان القياسيان ثلاثة بالمئة خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بعدما تراجعا اثنين بالمئة أمس.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.27 دولار إلى 75.19 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.22 دولار إلى 71.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0127 بتوقيت غرينتش.

من جانبه ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستنصت إلى الولايات المتحدة لكنها ستتخذ قراراتها بناء على مصلحتها الوطنية.

وكان البيان مرفقا بمقال صحيفة واشنطن بوست الذي جاء فيه أن نتنياهو أبلغ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية، وليس أهدافا نووية أو نفطية.

يأتي البيان وسط توقعات بأن إسرائيل ستنفذ ضربة للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها في مطلع أكتوبر. وجاء ذلك الهجوم بعد تصاعد سريع للصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولَين مطلعين قولهما إن نتنياهو أبلغ إدارة بايدن بأنه مستعد لضرب المنشآت العسكرية وليس المنشآت النفطية أو النووية في إيران، مما يشير إلى هجوم مضاد أضيق نطاقا بهدف منع نشوب حرب شاملة.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولَين قوله إن الرد الإسرائيلي سيكون محسوبا لتجنب فكرة "التدخل السياسي في الانتخابات الأميركية".

وقال مكتب نتنياهو في بيان نقلته صحيفة واشنطن بوست أيضا "نحن ننصت إلى آراء الولايات المتحدة، ولكننا سنتخذ قراراتنا النهائية بناء على مصالحنا الوطنية".

وقال بايدن إنه لن يدعم شن هجوم على المواقع النووية الإيرانية، كما ساد التوتر أسواق النفط بسبب احتمال توجيه ضربة إسرائيلية لحقول النفط الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: إسرائيل تعرقل وصول المساعدات لشمال غزة وبدأت استهداف مقار حكومية في لبنان
  • عاجل - قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل": دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة تابع لنا
  • رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان
  • واشنطن تعلق على انخفاض المساعدات الإنسانية في غزة
  • جيروزاليم بوست: إسرائيل تدرس جديا رسالة أمريكا بشأن تحسين الوضع الإنساني في غزة
  • إسرائيل تراجع رسالة من واشنطن عن الوضع في غزة
  • خلال 30 يوما.. واشنطن تطالب إسرائيل بتعزيز المساعدات في غزة
  • واشنطن تمهل إسرائيل 30 يوماً لتعزيز المساعدات في غزة
  • واشنطن بوست: "إسرائيل" ستتجنب ضرب المنشآت النفطية الإيرانية