شاركت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، الأربعاء، في معرض طرابلس الدولي وفاعليات افتتاح معرض “النيابة العامة الدولي للكتاب”.

وحضر “مدير إدارة التعاون الدولي أشرف محمد التائب، ممثلا عن الوزارة، وتم علي هامش المعرض التوقيع علي اتفاق تعاون بين مركز البحوث الجنائية والتدريب التابع إلى مكتب النائب العام ومؤسسة خبراء فرنسا، وذلك تحت رعاية معالي المستشار النائب العام الصديق الصور وبحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية ولفيف من أعضاء الهيئات القضائية ورؤساء الهيئات والمسؤولين وعدد من الكتاب والأدباء والسفراء ورؤساء البعثات المعتمدين لدي دولة ليبيا” بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية على فيسبوك.

وأضافت، “يأتي هذا الاتفاق ضمن إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية ومؤسسة خبراء فرنسا في 26 أكتوبر 2021م، ويهدف إلى تعزيز قدرات مركز البحوث الجنائية والتدريب، مما يساهم في تطوير مهارات العاملين في سلسلة العدالة الجنائية ومجالات إدارة العدالة وتطبيق القانون”.
و”سيركز الاتفاق على تطوير برامج تدريبية متكاملة تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي، بالإضافة إلى تبادل بين الجانبين في مجال القضاء والعدالة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: النيابة العامة الدولي للكتاب فؤنسا ليبيا وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

«الأشغال»: توقيع عقود 18 ممارسة لصيانة جذرية لجميع الطرق الرئيسية والداخلية خلال أيام

(كونا) – أعلنت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان أن «الأشغال» والهيئة العامة للطرق والنقل البري بصدد توقيع عقود 18 ممارسة خلال الايام القليلة المقبلة لصيانة جذرية لجميع الطرق الرئيسية السريعة والشوارع الداخلية في محافظات الكويت الست مع شركات عالمية وخليجية ومحلية.

وقالت الوزيرة المشعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء إن «الاشغال» و(هيئة الطرق) انتهت من كافة الاجراءات والخطوات وأخذ كافة الموافقات من قبل الجهات الحكومية المعنية والجهات الرقابية لصيانة تلك الطرق والشوارع في جميع مناطق البلاد.

وأضافت أن الموافقات تمت من قبل الجهات الحكومية المعنية والجهات الرقابية وهي وزارة المالية وادارة الفتوى والتشريع والجهاز المركزي للمناقصات العامة وديوان المحاسبة.

وذكرت أنها أطلعت مجلس الوزراء على آخر المستجدات والموقف التنفيذي للاجراءات والخطوات التي تم اتخاذها بشأن الـ18 ممارسة آنفة الذكر.

واعتبرت الوزيرة المشعان أن الانتهاء من تلك الاجراءات والخطوات لـ18 ممارسة «يعد سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى وزارة الأشغال العامة وهيئة الطرق والنقل البري من حيث عدد العقود وشمولها كافة مناطق دولة الكويت».

مقالات مشابهة

  • “مهراج” يشارك بتوقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة خبراء فرنسا ومركز البحوث الجنائية والتدريب
  • فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية
  • بمشاركة عربية ودولية.. طرابلس تحتضن «معرض النيابة العامة الدولي للكتاب»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الرى والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا)
  • وزير الخارجية: اتفاق مصري إسباني على ضرورة تطوير العلاقات المشتركة
  • فرانكفورت الدولي.. أكبر معرض للكتاب في العالم يفتح أبوابه
  • «الأشغال»: توقيع عقود 18 ممارسة لصيانة جذرية لجميع الطرق الرئيسية والداخلية خلال أيام
  • مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تشارك بـ«فرانكفورت للكتاب»
  • بإشراف النيابة العامة.. معرض للكتاب ينطلق غدا في طرابلس بمشاركة واسعة