أكّد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية أنَّ أعمال الدراسة في مختلف الكليات للعام الجامعي الجاري 2024-2025 تسير بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، موضحاً أنَّه بالنسبة للطلاب الذين لم يتقدموا لمكتب التنسيق في عام حصولهم على شهادة الثانوية العامة وأنهوا دراستهم بالشهادة الثانوية، ولم يتقدموا في ذات العام بأوراقهم لمكتب التنسيق يجوز قبولهم بالجامعات المصرية.

الدراسة في الفصل الدراسي الأول

وأكّد المجلس الأعلى للجامعات وفقًا لتقرير صادر عنه، أنَّ شرط القبول في الجامعات بعد التخلف عن التقدم في عام الحصول على الشهادة، هو ألا يتجاوز الفاصل الزمني بين عام حصول الطالب على الشهادة الثانوي، وعام التقدم إلى الجامعة أو المعهد عن عام دراسي واحد، ويتمّ قيد هؤلاء الطلاب حال قبولهم كطلاب مستجدين.

تنسيق الجامعات 2024 

وأشار المجلس الأعلى للجامعات إلى أنَّ قبولهم يكون عن طريق الجامعة مباشرة وفي ضوء الطاقة الاستيعابية لكل كلية، مؤكّداً أنَّه لا توجد أي استثناءات في قواعد القبول والتحويل في الجامعات الحكومية للطلاب بمختلف المراحل الدراسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي وزير التعليم العالي الكليات تنسيق الكليات الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي

استقبل الرئيس عبدالفتاح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بقصر الاتحادية، وذلك بعد استقباله في مطار القاهرة الدولي منذ قليل، وتم استقباله بمراسم استقبال رسمية لضيف مصر الكريم بقصر الاتحادية، يعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين، من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية، وخاصة من خلال تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “إكسترا نيوز”.

 

ويأتي مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودية برئاسة الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان لمتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار.

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة "تعليم النواب" نهائيا.. تفاصيل مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم
  • الصعدي يؤكد أهمية دور الجامعات الأهلية كرديف للجامعات الحكومية
  • تصنيف تايمز للجامعات 2025 وتقدم الجامعات الخاصة…!
  • موعد ظهور نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. ترقبوا خلال ساعات
  • بحضور ولي العهد والسيسي .. السعودية ومصر توقعان محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • تفاصيل زيارة ولي العهد إلى مصر.. مباحثات موسعة وتشكيل مجلس التنسيق الأعلى
  • ولي العهد والسيسي يشهدان تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • عاجل.. تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • للطلاب المتخلفين .. رابط التسجيل في سكن المدن بجامعة الأزهر