كتب- عمرو صالح:

بدأت قبل قليل، الجلسة الافتتاحية لليوم الخامس والأخير لأسبوع القاهرة للمياه بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وعدد من وزراء الري وخبراء البيئة ومسؤولي المياه بمختلف دول العالم.

وانطلق أسبوع القاهرة للمياه الأحد الماضي الموافق 13 أكتوبر وعُقدت خلاله جلسات متخصصة لبحث مشكلات المياه وسبل استغلال الموارد المتاحة في ظل المتغيرات المناخية التي تؤثر عليها بشكل كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أسبوع القاهرة للمياه الدكتور هاني سويلم وزير الري

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية يشارك في أسبوع القاهرة للمياه

شارك معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة مع جامعة فاخنن الهولندية ووزارة الموارد المائية والري  المصرية في اسبوع القاهرة للمياه ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركزالبحوث الزراعية  حيث تم إستعراض انجازات مشروع "تأثير التحول  لنظم الري الحديث علي خصائص التربة وانتاجية المحاصيل في منطقة شمال الدلتا". 


واستعرض الدكتور محمد الخولي مدير معهد بحوث الاراضي والمياه البيئة  بأستعراض جهود المعهد في رقمنة الأراضى المصرية ودورها فى اتخاذ القرار في ترشيد الاسمدة وخاصة الاسمدة الازوتيه  وذلك للوصول للاتزان العالمي للعناصر الكبري وذلك مع منظمة الاغذية والزراعة (الفاو).


كم تم مشاركة  الباحثين وبالتعاون مع  معهد أدارة المياه الدولي (إيمي) حيث تم استعراض جهود الدولة في تحقيق الامن الغذائي و مجابهة ظاهرة تملح الاراضي.


وتم مناقشه فرص التعاون في مجال المياه والزراعة وخصوصا في مجال الزراعه الذكيه مناخيا بالتعاون مع لجنه الخبراء رفيعة المستوي في مجال المياه في مصر وهولندا.


كما تم إستعراض الحلول المستندة إلى الطبيعة في تعزيز صموده وتحسين سبل العيش في ظل التغيرات المناخيه وامكانيه تطبيق تلك الحلول في محافظه البحيرة  وذلك بالتعاون مع معهد أدارة المياه الدولي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إطلاق حملة "على القد" في ختام أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • عاجل - رئيس الوزراء عن أسبوع القاهرة للمياه: نؤكد أهمية الأمن المائي وتطوير الموارد المائية
  • بدء الجلسة الجلسة الافتتاحية لليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه
  • العربية للتنمية الزراعية تشارك في أسبوع القاهرة للمياه
  • البحوث الزراعية يشارك في أسبوع القاهرة للمياه
  • تغير المناخ يؤثر على الأمن المائي.. أسبوع القاهرة السابع للمياه يناقش الحلول الابتكارية
  • استشاري موارد مائية: يجب ان نستعد لإنخفاض كميات كبيرة من المياه نتيجة التغيرات المناخية
  • أسبوع القاهرة للمياه.. أمين وزارة المياه الياباني: ندعم دول مصب النيل في حقوقها المائية
  • أسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الثاني على التوالي